إعلان

بالفيديو- حكاية فيلم اعتذر عنه أحمد زكي فذهب لـ"فؤش"

01:34 م الإثنين 27 مارس 2017

احمد زكى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قبل ظهور أي عمل فني سواء سينمائي أو تليفزيوني في شكله النهائي، يمر بمراحل عديدة لا يعرف تفاصيلها الجمهور، ومن بينها اختيار الأبطال، وهو الاختيار الذي قد يتغير أكثر من مرة لأسباب مختلفة، من بينها اعتذار الممثل، كما حدث في فيلم "أمريكا شيكا بيكا".

يعرف الجمهور أن فيلم "أمريكا شيكا بيكا" بطولة الفنان محمد فؤاد "فؤش"، وقدم خلاله مجموعة من أشهر أغانيه، من بينها "يعني إيه كلمة وطن" كلمات الدكتور مدحت العدل، ألحان الفنان أحمد الحجار.

الفيلم كان مرشح له "النمر الأسود" الفنان أحمد زكي، ولأنه يقوم على بطولة جماعية اعتذر زكي، قائلا "أنا مبعملش بطولة جماعية"، وهو ما جعل المنتج محمد العدل يفكر في كيفية تسويق الفيلم، فقد كان متحمسا للفيلم لأنه عن قصة حقيقية، معتمدا على تسويقه باسم أحمد زكي.

وحكى مدحت العدل عن جلسة جمعته بالمخرج خيري بشارة، في أحد الأماكن العامة وهناك قابل الفنان محمد فؤاد، وطلب منه مدحت أن يأتي ليسلم على بشارة، مضيفا في حوار إذاعي لبرنامج "تعالى شرب شاي" مع المذيع مراد مكرم "قالي لا أنا زعلان منه، ازاي يعمل فيلم لعمرو دياب وميعمليش، لكنه ذهب في النهاية وجلس معنا، وكان يرتدي بدلة غالية جدا، وأثناء حديثنا وجدت بشارة يميل عليّ ويقول لي ده أحمد المنسي –بطل الفيلم- ده لابس بدلة تمنها 5 آلاف جنيه، بس تحس أنه الميكانيكي اللي جاي من العراق".

اختيار بشارة لـ"فؤش" قوبل باستغراب من المنتج محمد العدل، لكنه اقتنع في النهاية برأي المخرج، وتم تنفيذ الفيلم وخرج للنور عام 1993، محققا نجاحا كبيرا وإيرادات عالية، إلى جانب نجاح أغاني الفيلم."أمريكا شيكا بيكا" تأليف مدحت العدل، بطولة محمد فؤاد، سامي العدل، شويكار، نهلة سلامة، عماد رشاد، احمد عقل، الشحات مبروك، محمد لطفي، إخراج خيري بشارة.

فيديو قد يعجبك: