إعلان

10 ممثلين برعوا في أدوار الشر

10:52 ص الأحد 26 مارس 2017

فنانون برعوا في أدوار الشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قدمت السينما المصرية عبر تاريخها، عددا من النجوم الذين ما زالوا يعيشون بيننا بأدوارهم وأفلامهم، وبرع كل نجم من نجوم السينما في أداء شخصيات وأدوار عدة، ولكن يظل عدد من نجوم السينما، يحتفظون بتألقهم وريادتهم في أداء أدوار الشر، ومن أشهر هؤلاء النجوم..

زكي رستم

undefined

من أفضل الفنانين الذين قاموا بأداء شخصية "الشرير"، فهو يمتلك أداءا فريدا أهله لأن يتربع على عرش أداء هذا النوع من الشخصيات، فقد أدى دور زعيم العصابة، والقاتل، والمجرم، ونجده على سبيل المثال في فيلمه الشهير "نهر الحب"، رجلا قاسيا ينتقم من زوجته بالتفريق بينها وبين ابنها، وذلك دون أن يظهر في الدور كقاتل أو هارب من العدالة.

ومن أشهر أفلام الفنان الراحل، "النمر"، "رصيف نمرة 5"، "بائعة الخبز"، وغيرها من الأفلام.

محمود المليجي

undefined

يكفي أن يُذكر اسمه، وفي المقابل يُقال "شرير السينما" بدون منازع، فنظراته المعبرة، وأداؤه العظيم في كل الشخصيات التي قدمها، جعلته واحدا من أفضل النجوم حتى الآن، في أداء أدوار الشر، ومن أشهر أدواره "المبروك"، "توبة"، "أبو الليل"، "ابن الشيطان"، "غروب وشروق".

فريد شوقي

undefined

برغم أنه لم يستمر طويلا في أداء أدوار الشر، إلا أن وحش الشاشة فريد شوقي، قد برع في أداء شخصية الشرير، وكان واحدا من ألمع النجوم في تجسيد هذا النوع من الشخصيات، ومن أشهر أفلامه، "عنبر"، "عفريتة إسماعيل ياسين"، "الغول"، "واإسلاماه".

استيفان روستي

undefined

الشرير خفيف الظل، فهو صاحب أداء متفرد في تقديم هذا النوع من الشخصيات، لا يشبه أداؤه أداء شخص آخر، ومن أشهر أفلامه، "سيدة القصر"، "حلال عليك"، "القلب له أحكام".

توفيق الدقن

undefined

"أحلى من الشرف مفيش"، هذه المقولة التي رددها الدقن في فيلم "أحبك يا حسن"، لتصبح واحدة من أشهر ما قيل في السينما المصرية، تألق "الدقن" في أدوار الشر، وبرع وسط قامات عالية من النجوم، ومن أبرز أفلامه "ابن حميدو"، "سر طاقية الاخفاء"، "أرض السلام".

عادل أدهم

undefined

"البرنس"، بأداء فريد لأدوار الشر، تألق الفنان الراحل عادل أدهم في تقديم شخصية الشرير، وحفر اسمه ضمن قائمة أفضل النجوم الذين تألقوا في أداء هذا النوع من الشخصيات، ومن أشهر أفلامه "المجهول"، "الفرن"، "حافية على جسر الذهب"، "السلخانة".

صلاح منصور

undefined

استطاع الفنان صلاح منصور، أداء شخصية الشرير بمنتهى التألق، على الرغم من أن أفلامه في السينما لم تقتصر على هذه الشخصية، ولكنه تألق في الأدوار التي قدم فيها هذا النوع، ومن أهمها، "البوسطجي"، "بداية ونهاية"، "الزوجة الثانية".

نجمة إبراهيم

undefined

تألقت ضمن صفوف الكبار، وعلى الرغم من أن شخصية الشرير كانت تذهب في معظم الأحيان إلى واحد من الفنانين، إلا أنها كانت استثناء لتلك القاعدة، واستطاعت نجمة إبراهيم أن تصبح واحدة من أفضل فناني السينما المصرية الذين قاموا بأداء أدوار الشر، ومن أبرز أعمالها، "ريا وسكينة"، "الجريمة والعقاب"، "جعلوني مجرما"، "4 بنات وظابط".

مصطفى متولي

undefined

استطاع الفنان مصطفى متولي، أن يكوّن ثنائي ناجح مع الفنان عادل إمام، ويقوم بتجسيد شخصية الشرير في معظم أفلامه، ومن أشهر هذه الأفلام، "جزيرة الشيطان"، "المولد"، "حنفي الأبهة".

ضياء عبدالخالق

ضياء عبد الخالق

قدم شخصية الشرير في أغلب أدواره، وقدمه الفنان عادل إمام في أكثر من عمل، تألق خلالها "عبدالخالق" في هذا النوع، ومن أشهر أفلامه "أمير الظلام"، "كباريه".

فيديو قد يعجبك: