إعلان

في ذكرى ميلادها.. 10 معلومات عن "أخت القمر" سعاد حسني

05:07 م الخميس 26 يناير 2017

سعاد حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الـ75 على ميلاد "السندريلا" سعاد حسني، الأسطورة الخالدة التي ما زالت تحيا في قلوب عشاقها ومحبيها، تميزت عن غيرها من فنانات جيلها، بأنها فنانة شاملة، أجادت التمثيل والرقص والغناء، وتركت رصيد من الأعمال الفنية التي تخلد ذكراها، مهما طال الرحيل..

وفي ذكرى ميلادها نستعرض أبرز 10 معلومات عن "أخت القمر"..

- ولدت سعاد محمد حسني كمال البابا، في 26 يناير 1942، بحي بولاق.

- كان ترتيبها العاشر بين 16 أخا وأختا، ومن بينهم الفنانة نجاة الصغيرة.

- اكتشفها الشاعر عبدالرحمن الخميسي، وقدمها للسينما عام 1959، في فيلمها الأول "حسن ونعيمة" أمام المطرب محرم فؤاد.

- في رصيدها الفني 91 فيلما، و8 مسلسلات إذاعية، ومسلسل تليفزيوني واحد مع الراحل أحمد زكي "هو وهي".

- أثار الإعلامي مفيد فوزي، عقب رحيلها، ضجة كبيرة معلنا أن عبدالحليم حافظ، كان أول أزواج السندريلا، وأن الجواز كان سريا، لا يعلم عنه سوى المقربين من الطرفين، وهو ما أكدته شقيقتها "جنجاه"، غير أن أسرة العندليب الأسمر رفضت هذه الأقاويل، ونفى محمد شبانة، نجل شقيق "العندليب" الخبر ووصفه بالشائعة، وأعلن عزمه مقاضاة "جنجاه".

- تزوجت الفنانة سعاد حسني، 4 مرات، الأولى من المخرج صلاح كريم، ثم تزوجت من المخرج علي بدرخان، وبعده ارتبطت بالفنان زكي فطين عبدالوهاب، نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد، ثم من السيناريست ماهر عواد، وتوفيت وهي على ذمته.

- في رصيدها الفني، عددا من الأفلام الهامة، والتي دخلت ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، "الزوجة الثانية، القاهرة 30، زوجتي والكلب، الكرنك، على من نطلق الرصاص، الاختيار، غروب وشروق، خلي بالك من زوزو".

- اعتزلت الفن بعد سفرها لبريطانيا، عقب فيلمها "الراعي والنساء"، مع الفنان أحمد زكي والفنانة يسرا، عام 1991.

- عانت سعاد حسني، من حالة نفسية سيئة عقب مرضها، وزيادة وزنها، خاصة بعد ما نُشر في إحدى الصحف أن سعاد تتسول في شوارع لندن.

- في يوم 21 يونيو عام 2001، توفيت سعاد حسني، عن عمر يناهز 58 عاما، وأحاط الغموض وفاتها، حيث أكدت التحقيقات أنها ماتت منتحرة، عقب سقوطها من شرفة منزلها بالطابق السادس، بينما رجح أهلها ومحبوها أنها قُتلت، بعدما عقدت النية على كتابة مذكراتها، ورغم مرور 16 سنة –تقريبا- على الرحيل لم يُحل لغز وفاة "السندريلا".

فيديو قد يعجبك: