إعلان

بالصور- مكتبة الإسكندرية تقيم معرضًا لمقتنيات توفيق الدقن في "بيت السناري"

07:04 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أقامت مكتبة الإسكندرية في مقرها بالقاهرة "بيت السناري"، معرضا تحت عنوان "رواد الفن"، يضم مقتنيات الفنان توفيق الدقن.

أفتتح المعرض مساء أمس الأحد، ضمن احتفالية خاصة أقيمت لتكريم الدقن والفنان الراحل محمود المليجي، ويستعرض المعرض مجموعة من صور المليجي والدقن، إلى جانب مقتنيات خاصة بالدقن منها جواز سفره، وعقود اتفاقه على عدد من الأعمال السينمائية، والخطابات التي كان يرسلها المعجبين له.

حضر الاحتفالية المستشار ماضي نجل الفنان توفيق الدقن، وهو رئيس مجلس إدارة جمعية "ابناء فناني مصر"، وعدد من الأعضاء منهم: ميريت عمر الحريري، الدكتورة إلهام الغندور، سمية عبدالمنعم إبراهيم، عبدالله مشرف، مجدي صبحي، الناقد أسامة عمر، الناقد كمال الدين عيد أستاذ مناهج الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقالت شيرين الصاوي مسئولة التوثيق في بيت السناري، "نحاول جمع مقتنيات الفنانين في معرض، للحفاظ عليها، ونطلب من أسرهم منحنا الأوراق الشخصية، أدواته، بطاقته"، لافتة إلى أن المستشار ماضي منحهم عقود أفلام خاصة بوالده، ووجدت من بينها فيلم شارك فيه مجانا هو فيلم "حدوتة مصرية".

وأكدت شيرين أن كل شهر سيتم تنظيم معرض لأحد رواد الفن، وقبل افتتاح المعرض، قامت بمنح المستشار ماضي درع تكريم والده، وتسلمت ميريت عمر الحريري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية فناني مصر، التكريم الخاص بالفنان الراحل محمود المليجي.

فيديو قد يعجبك: