الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بطولة أمريكا المفتوحة: فيدرر يواصل تقدمه.. وبنسيتش الأصغر بربع النهائي منذ 97

01:58 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

فيدرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا تقدمه وتأهل الى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الاسباني مارسيل جرانوليرز 4-6 و6-1 و6-1 و6-1.

ويلتقي فيدرر، بطل اعوام 2004 و2005 و2006 و2007 و2008، في الدور المقبل مع الاسباني الاخر روبرتو باوتيستا السابع عشر الذي تغلب على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و6-2 و6-3.

وكانت المباراة بين فيدرر وجرانوليرز توقفت لنحو ساعتين بسبب عاصفة شديدة.

ويسعى السويسري (33 عاما) الى تعزيز رقمه القياسي في بطولات الجراند سلام عبر احراز لقبه الثامن عشر، وهو يقدم عروضا قوية في الفترة الحالية وكان على وشك التتويج في ويمبلدون الانجيزية قبل نحو شهرين لكنه خسر في المباراة النهائية امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

واحرز فيدرر هذا الموسم القاب دورات دبي الاماراتية وهامبورج الالمانية وسينسيناتي الاميركية للماسترز.

خسر فيدرر المجموعة الاولى 4-6، لكنه قدم افضل ما لديه في المجموعات الثلاث التالية وحسمها بنيجة واحدة 6-1، محققا فوزه السبعين في البطولة الاميركية.

ونجح السويسري في تنفيذ 13 ارسالا ساحقا و57 ضربة رابحة.

وقال فيدرر "كانت مباراة جيدة نجحت فيها في العودة بعد خسارة المجموعة الاولى لان بداية مارسيل كانت قوية".

وتابع "كانت الرياح قوية وسريعة في البداية، ولكن بعد العودة من التوقف تحول المناخ الى رطب ما لعب في مصلحتي".

كما تأهل الى الدور الرابع التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-3 و6-2 و6-4.

ويلتقي بيرديتش الذي بلغ الدور نصف النهائي لنسخة فلاشينغ ميدوز عام 2012 في مباراته المقبلة النمسوي دومينيك ثيم الفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز التاسع عشر 6-4 و6-2 و6-3.

وواجه الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر صعوبات كبيرة في حجز مكانه في الدور الرابع بعد فوزه على الجنوب افريقي كفين اندرسون الثامن عشر 6-3 و3-6 و6-3 و6-4.

ويخوض الكرواتي في الدور المقبل اختبارا صعبا ايضا ضد الفرنسي جيل سيمون السادس والعشرين الذي كان تغلب على الاسباني دافيد فيرر الرابع 6-3 و3-6 و6-1 و6-3.

واحتفل الفرنسي جايل مونفيس العشرون بعيد ميلاده الثامن والعشرين بالفوز على زميله في المنتخب الفرنسي الذي يشارك في كأس ديفيس ريشار غاسكيه الثاني عشر -4 و6-2 و6-2.

الفوز هو الثالث لمونفيس على غاسكيه هذا العام، وهو سيواجه في مباراته المقبلة البلغاري غريغور ديمتروف الساب الفائز على البلجيكي دافيد غوفان صفر-6 و6-3 و6-4 و6-1،

يذكر ان ديمتروف لم يفز في اي مباراة على ملاعب فلاشينج ميدوز في مشاركاته الثلاث السابقة، لكن مستواه تطور كثيرا في الاونة الاخيرة حيث ثبت مركزه بين اللاعبين العشرة الاوائل في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

ولدى السيدات، حققت الشابة السويسرية بليندا بنسيتش (17 عاما والمصنفة 58 عالميا) فوزا لافتا على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا 7-6 (8-6) و6-3 في طريقها الى ربع النهائي.

وباتت بنسيتش اصغر لاعبة تبلغ ربع نهائي البطولة الاميركية منذ ان فعلت ذلك السويسرية مارتينا هينجيس عام 1997 عندما كانت في السادسة عشرة.

لكن اصغر لاعبة تتأهل الى ربع نهائي احدى بطولات الجراند سلام كانت نيكول فايديسوفا وحققت ذلك في رولان جاروس عام 2006.

وكانت هينجيس حاضرة في الملعب لتشجيع مواطنتها التي توجت بطلة لفئة الشابات في ويمبلدون ورولان جاروس العام الماضي، لكنها فشلت في تخطي الدور الثالث في البطولات الثلاث الكبرى هذا العام حتى الان.

وتعمل والدة هينجيس في الجهاز التدريبي لبنسيتش.

وتواجه السويسرية في ربع النهائي الصينية شواي بينج التي تغلبت على التشيكية لوسي سافاروفا الرابعة عشرة 6-3 و6-4.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: