الإثنين 25 شعبان 1438     الموافق 22 مايو 2017

اليوم علي مصراوي

تحليل .. سيسيه ''موهبة'' الأهلى المنتظرة لخلافة أجايي؟ (فيديو)

Print
تحليل .. سيسيه "موهبة" الأهلى المنتظرة لخلافة أجايي؟ (فيديو)
555

كتب - محمد يسري مرشد:

كشف حسن عبد القادر رئيس نادي أسوان عن توقيع نجم فريقه ،  رزاق سيسيه للأهلى للإنتقال اليه فى الموسم الجديد بعد المستوى المميز الذى ظهر به الإيفوارى مع الفريق الجنوبي منذ الإنضمام له فى فترة الإنتقالات الشتوية الماضية .

ويقدم مصراوى تحليلاً مدعوم بالأرقام والفيديو والسيرة الذاتية لسيسيه

من هو ؟

يبلغ سيسيه من العمر 19 عاماً فقط ، وهو أحد أفضل وابرز المواهب الشابة فى الدورى الممتاز هذا الموسم بالأداء المميز الذي يقدمه مع أسوان والذى اثني عليه مدربه أسامة عرابي المدرب العام السابق للأهلي  .

وانتقل سيسيه الذى يلعب للمنتخب الأوليمبي لبلاده إلي أسوان من نادي ايفسيمونا الإيفوارى فى عقد مدته 6 أشر فقط.

ويشغل سيسيه جميع مراكز ما خلف المهاجم ، الأجنحة والمهاجم المتأخر ويجيد اللعب بكلتا القدمين ويتمتع بمهارة فى المراوغة وسرعة تعوض قصر قامته حيث يبلغ طوله 1.70 سم .


أرقامه

لعب سيسيه 11 مباراة مع اسوان (816 دقيقة ) وهو لاعب اساسي فى الفريق استطاع انتزاع هذا المركز من اسلام الفار لاعب الأهلى المعار لأسوان ، واستطاع أن يسجل هدف ويصنع أخر مع الفريق الذى يأتى فى المركز الثالث كأضعف خط دفاع فى الدورى .


أفضلية مع اقرانه فى الأهلي

يملك الأهلى 3 لاعبين أجانب هم : النيجيري جونيور أجايي ، التونسي علي معلول ، والإيفوارى سليماني كوليبالي والثلاثي مقيد فوق السن والأفضلية هنا لسيسيه حيث أن الأهلي يستطيع قيده فى قائمة الناشئين أو فى القائمة التكميلية لمواليد 1998 - فى حالة اقرارها من اتحاد الكرة - وهو ما يعني أنه لن يشغل مكاناً فى القائمة.

اتمام التعاقد مع سيسيه يعني أنه الفريق الأحمر مطالب بالتخلي عن واحد من الثلاثي الأجنبي والأبرز هنا النيجيرى جونيور أجايي بعد ظهوره المخيب للأمال بالمباريات الأخيرة ومن جهة أخرى لأن سيسيه يلعب فى نفس مركزه والسبب الأخير لتلقي جونيور عروضاً أوروبية قد تدفع الأهلي للتخلي عنه.

يتيمز سيسيه عن كل اقرانه فى الأهلى بالمراوغة والسرعة معاً والقدرة على اللعب كماهجم متأخر وصانع ألعاب وهو المركز الذى يعانى منه الأهلى لإجهاد عبد الله السعيد وابتعاد صالح جمعة عن مستواه بالإضافة إلى قدرة الأحمر على قيده افريقياً .

وجود ايفوارى أخر "سليماني كوليبالي " فى صفوف الأهلي يمنح الأهلى أفضلية أخرى لتفاهم منتظر بين الثنائى وهو ما يفتقده مع الثنائى كوليبالي - أجايي والذى لم يظهر بالشكل المرضى خلال مشاركتهما معاً.

#الكلمات المتعلقة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي