دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. ماذا قدمت الوجوه الجديدة لمصر في ودية توجو؟

10:11 م الثلاثاء 28 مارس 2017

ألكسندر ياكوبسن في مباراة اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تمت عملية البحث عن البدائل في مرحلة جديدة للمنتخب المصري بعدسة الأرجنتيني هيكتور كوبر خلال مباراة ودية أقيمت أمام توجو، وانتهت بثلاثية نظيفة للفراعنة مساء الثلاثاء.

معسكر المنتخب خلال فترة التوقف شهد استدعاء وجوه جديدة، أمير عادل وأحمد الشيخ وعمرو طارق وعرفة السيد والحارس محمود عبدالرحيم "جنش"، بجانب عودة عمرو جمال وسام مرسي ومصطفى فتحي.

وتواجد في التشكيل الأساسي أمير عادل أو ألكسندر ياكوبسن لاعب فيبورج الدنماركي، وشارك الشيخ وطارق وسام وفتحي وجمال بالشوط الثاني، فيما تم الاحتفاظ بعرفة السيد ومحمود جنش على مقاعد البدلاء.

قدم ياكوبسن شوطا جيدًا بجانب سام مرسي في وسط الملعب، واعتمد عليه كوبر كصانع ألعاب للفريق مع رمضان صبحي، ورآه عدد كبير من المحللين البديل الأنسب عبدالله السعيد لاعب النادي الأهلي.

صنع صاحب الـ23 عامًا العديد من الفرص بإرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، وقام بتسديدتين على المرمى أحدهما ذهبت لأيدي الحارس قبل استبداله بين شوطي المباراة بالشيخ.

17554108_1433001853429894_90006618124774523_n

أما الشيخ فكانت عشر دقائق فقط كافية لتسجيل أول أهدافه الدولية بأول ظهور له بقميص الفراعنة حاملا الرقم "4"، من ضربة حرة بعيدة المدى نفذها لترتطم الكرة بالأرض قبل زيارة شباك توجو.

لاعب النادي الأهلي المعار للمقاصة لعب كجناح أيسر وتبادل الكرة في مناسبتين مع زملاءه على طريقة "تيكي تاكا"، وصنع فرصة من تمريرة داخل منطقة الجزاء، لم ينجح المنتخب في استغلالها.

كما تم الدفع بعمرو طارق، اللاعب السابق لريال بيتيس الإسباني، في الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء بدلا من سعد سمير، مدافع النادي الأهلي.

لاعب إنبي قال في تصريحات لقناة "الأهلي" بعد المباراة: "حققنا ما طلبه الجهاز الفني بعدم استقبال أي هدف، ونجحنا في الخروج من المباراة بتسجيل ثلاثة أهداف لصالحنا".

وأضاف مدافع المنتخب: "هيكتور كوبر كان حريصًا على الالتزام بتقارب الخطوط خلال المعسكر. ومازال المشوار طويلا نحو الوصول لكأس العالم، لكننا سنسعى إلى تحقيقه هذه المرة".

ألعب في ناد كبير بحجم إنبي، وانضميت من خلاله إلى منتخب مصر لأول مرة، كما أن الجهاز الفني يبحث تحسين موقفنا بالدوري، وأركز حاليًا مع فريقي ولا أفكر في أي مفاوضات

مصطفى فتحي لاعب الزمالك أيضًا كانت له لمسات مهارية بعدما دخل كبديل للاعب عمرو وردة، مسجلا حضوره بشكل مميز بعد غيابه عن قائمة المنتخب بكأس الأمم في الجابون.

مع حلول الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء كانت الكرة بين أقدام المعروف بين الجماهير بـ"الفرسة الشقية"، وراوغ مدافع توجو ثلاث مرات في لقطة واحدة، آخرها مر فيها بـ"كوبري" داخل منطقة الجزاء.

كما عاد عمرو جمال لاعب الأهلي مجددًا للمنتخب، وشارك بديلا لمحمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب اتحاد جدة السعودي، مؤكدًا بعد المباراة أن الثقة كانت تنقصه بالفترة الأخيرة.

وقال لقناة "أون سبورت": "ما كان ينقصني هو الثقة، عدم التوفيق كان يلازمني، هذا يجعلك تلعب تحت ضغط وتتأثر بدنيا ونفسيا".

وأضاف: "أشكر كوبر وجهاز الفني على مساندتي بعدما بذلت جهدا كبيرا بالتدريبات، وكنت ملتزم الصمت واجتهدت حتى مثلت المنتخب مرة أخرى".

فيديو قد يعجبك: