الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

5 أسباب لفوز الأهلى على دجلة (تحليل)

10:38 ص الجمعة 24 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

حقق الأهلى فوزاً صعباً على مضيفه وادي دجلة نظيف فى مباراته بالاسبوع العشرين من بطولة الدورى الممتاز ليواصل الفريق الأحمر تربعه على البطولة المحلية.

اختلف مستوى الفريق الأحمر  فى الشوط الثاني عن الأول وجاءت النهارية مختلفة عن البداية ويرجع هذا التباين لخمسة اسباب وهي:

1- تحرر معلول
قدم التونسي على معلول الظهير الأيسر للأهلى واحدة من أفضل مبارياته مع ناديه دفاعاً وهجوما مستغلا توظيف حسام عرفات فى مركز الظهير الايمن المتقدم ، ايجابية معلول ظهرت فى الجانب الهجومي والتمريرة الحاسمة التى سجل منها عمرو جمال هدف المباراة الوحيدة بالإضافة إلى تنفيذه الأفضل - منذ قدومه - إلى مصر لضربة حرة تصدت لها العارضة ، ليستحق النسر القرطاجي أن يكون الأفضل بلا منازع فى المباراة.

2-ضربات الرأس
عندما يفتقد الأهلى إلى صانع اللعب الكلاسيكي سواء لمستواه أو للرقابة المشددة عليه فأن المنقذ للفريق الأحمر فى هذه الحالة ضربات الرأس للمهاجمين أو القادمين من الخلف ، البدرى دفع بمتعب بجوار عمرو جمال بمباراتي المقاولون ودجلة وسجل كل من الثنائى هدفاً بنفس الطريقة ، متعب حسم من قبل للأهلى مع بيسيرو الفوز برأسه أمام بتروجيت والإنتاج الحربي ونفس الطريقة عبد الله السعيد أمام يانج أفريكانز وكلها مباريات حاسمة حسمها نادي القرن برؤوس مهاجميه.

3-ميدو
تدخل أحمد حسام "ميدو" فى المخالفة التى حصل عليها معلول لحوار مع الظهير التونسي ثم الحكم ذكاء معلول فى قطع هذا الحوار والإنطلاق كان عاملاً فى الهدف ، بالتأكيد تدخل غير موفق كالتدخل فى اقحام كريم ممدوح بدلاً من المزعج يوسف أوباما ، وتوظيف حسام عرفات ومصطفي طلعت  العكسي.

4- صلابة الدفاع
الأرقام تؤكد هذا ، الأهلى يملك دفاعاً حديداً تناوب على مراكزه أكثر من لاعب ، تتحدث عن 14 مباراة خرج الأهلي بها بشباك نظيفة وحارس يتعامل بإجادة مع الكرات لتى تصل اليه وله الفضل فى هذا الرقم .

5- احترافية دجلة المفقودة
يترأس النادي محلل كروى وكاتب صحفي يحلل أندية منافسة فضائيا ، يخرج مديره الفنى لحل أزمة قائد نادي منافس ، قائد الفريق والحارس الدولى يخرج هو الأخر لزيارة متجر منافسه ، سب وضرب وأزمة عشية مواجهة هامة , اتهامات بالتسريب تواجه الجهاز الإدارى ، مالك النادي يعرض حارسه للبيع عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي دون أى اعتبار لقرار جهاز الكرة ومجلس الإدارة بعدها بدقائق يؤكد أن ليس مالكاً للنادي وأنه مجرد مدير الشركة التى تديره بعض هذه الاسباب كان لها تأثير مباشر على هزيمة الأمس والبعض الأخر وتحديداً فى أخر عامين افقد دجلة ميزته وأخرجه عن الطريق الذى رسمه لنفسه منذ نشأته

فيديو قد يعجبك: