دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

من "جريشة" لـ "بوشة"..هؤلاء مروا على قميص"أيقونة" الدراويش

12:38 ص الإثنين 20 فبراير 2017

شيكابالا


كتب- علي البهجي:

وقعت إدارة النادي الإسماعيلي عقوبة على محمد أبو المجد "بوشا" لاعب الفريق، مساء الأحد، خاصة بعد سلسلة التعادلات التي لازمت الدراويش بالدوري الممتاز.

قرر إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي والمشرف العام على قطاع الكرة، سحب القميص رقم 10 من بوشا، بسبب تراجع مستواه خلال مباريات الفريق الماضية، حسب الموقع الرسمي للنادي.

وتقرر منح اللاعب القميص رقم "6"، الذي اعتاد على الظهور به خلال مباريات الفريق في الدور الأول من مسابقة الدوري هذا الموسم.

ومنذ ظهور فريق الكرة للنادي الإسماعيلي في الدوري المصري وحتى الآن، ارتدى العديد من النجوم القميص رقم 10 داخل قلعة الدراويش، ليسطروا تاريخا لراقصي السامبا في الكرة المصرية.

ونرصد في هذا التقرير أبرز من ارتدوا الرقم 10 في قلعة الدراويش عبر التاريخ.

علي أبو جريشة
لعب على أبو جريشة لفريق الإسماعيلي ولمنتخب مصر في حقبة السبعينات مرتديا القميص رقم 10 في قلعة الدراويش، وشارك مع منتخب مصر في بطولات عديدة لكأس الأمم الأفريقية وهو أحد كبار هدافي مصر في بطولات كأس الأمم الأفريقية برصيد سبعة اهداف سجلها عامي 1970 - 1974.
وينتمي علي أبو جريشة إلي عائلة كروية كبيرة في مدينة الإسماعيلية انجبت نجوم كبار مثل ابن أخية محمد صلاح أبو جريشة وأيضا محمد محسن أبو جريشة.

أحمد العجوز
 قضي أحمد العجوز حياته بين جدران النادي الإسماعيلي كلاعب خلال تسعة أعوام كاملة وبرز نجمه فيها عالياً فى سماء كرة القدم المصرية.
ولد "العجوز"  فى الثالث والعشرون من يوليه عام 1966  وسريعا ما انضم العجوز إلى النادي الإسماعيلي قادماً من مركز شباب المعادي فى عام 1986 ليبدأ مشواره الكروى الكبير وينضم بعدها لمنتخب مصر الأولمبي عام 1988 ومنها إلى منتخب مصر الوطني فى الفترة من 1989 وحتى 1995 وكلاعب للمنتخب العسكري مابين 1988 إلى 1993 وتقلد منصب الكابتن به .
وارتدى العجوز الرقم عشر ليكون له دورا هاما في الحصول على بطولة الدورى العام بصناعته للأهداف لزملائه وأيضا بإحرازه لسبعة أهداف مؤثرة كانت كفيلة بحصد العديد من النقاط التى مكنت فريق الاسماعيلي بانتزاع بطولة الدورى العام المصري فى موسم 1990/1991 .

محمد صلاح أبو جريشة
يعد صلاح أبو جريشة  واحد من ناشئي نادي الإسماعيلي وأحد أبناء عائلة أبو جريشة الكروية الشهيرة، لينال شرف حمل الرقم 10.
لعب محمد صلاح أبو جريشة معظم مسيرته مع الفريق الأول لنادي الإسماعيلي وحاز معه على أربع ألقاب من أصل ستة فاز بها النادي في تاريخه.
وفاز بلقب هداف الدوري المصري الممتاز موسم 1995–96 برصيد 14 هدف.
أما على الصعيد الدولي، فمثل محمد صلاح أبو جريشة منتخب مصر الأولمبي في الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 ومثل منتخبها الأول في كأس الأمم الأفريقية دورات 1992 و 1994 و 1996.

محمد محسن أبو جريشة
حمل محمد محسن الرقم 10 بعد "صلاح" المولود يوم 4 أغسطس 1981 في الإسماعيلية.
وبدأ اللاعب اللعب مع الفريق الأول لنادي الإسماعيلي في موسم 2001/2002 تحت قيادة المدرب المصري محسن صالح وقد شارك لدقائق قليلة في فوز الإسماعيلي بدرع الدوري لهذا الموسم ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2003 ونهائي دوري أبطال العرب في 2004.
استمر أبو جريشة في تمثيل نادي الإسماعيلي إلى أن انتقل معارا في فبراير 2008 إلى نادي زهيجيانج لوتشينج الصيني وفي ديسمبر من نفس العام عاد مجددا لناديه السابق بعد انتهاء فترة إعارته.
بدأ أبو جريشة اللعب مع المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2006 أمام منتخب الكاميرون, كما شارك مع المنتخب المصري في كأس االقارات 2009.

حمدي نوح
 اللاعب حمدي نوح والمولود في  32 فبراير 1955  أحد المواهب المميزة في تاريخ الكرة المصرية، بعدما صال وجال داخل المستطيل الأخضر لمدة 16 عاماً أحرز خلالها ما يقرب من 160 هدفاً محليا ودولياً.

محمد زيكا
بعدما كان الأهلي قريبا من ضم محمد زيكا، خطف الإسماعيلي موهبة المقاولون، ليحمل بذلك اللاعب رقم 10.
ولم يظهر "زيكا" بالمستوى المنتظر منه مع الدراويش خلال الفترة التي قصاها داخل النادي، ليعود مرة أخرة لفريق ذئاب الجبل.

شيكابالا
قبل موسمين تعاقد النادي الإسماعيلي مع موهبة الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا على سبيل الإعارة، ليتردى بعدها اللاعب الرقم 10 داخل قلعة الدراويش.
وكان نادي سبورتنج لشبونة قد أرسل العقود الثلاثية بينه وبين الزمالك وبين محمود عبدالرازق شيكابالا، بعد توصل مجلس إدارة نادي الزمالك إلى حل لأزمة اللاعب، بعد أن تعثرت إجراءات إعارة اللاعب إلى الإسماعيلي، لعدم وجود مكان شاغر بقائمة الفريق الأبيض لقيد اللاعب فيه.
وقدم "شيكابالا" مستوى جيد مع الدراويش خلال فترة إعارته، حيث سجل هدفين مع الفريق في فترة قصيرة، قبل أن ينتقل للزمالك.

فيديو قد يعجبك: