دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

دور البدري بعد يول وعلاقته بالشناوي واستبعاده من المنتخب في أبرز تصريحات إكرامي

02:41 ص الأحد 19 فبراير 2017

كتب- علي البهجي:

فتح شريف إكرامي حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر، العديد من الملفات القديمة، والتي أثيرت في الأوساط الإعلامية خلال الفترة الأخيرة.

وكشف إكرامي كواليس أزمته مع مارتن يول المدير الفني السابق للنادي الأهلي ودور حسام البدري المدرب الحالي في عودة الثقة له مرة أخرى.

وعاني إكرامي من شبح الابتعاد عن كا التشكيل الأساسي للنادي الأهلي بنهاية الموسم الماضي بعد خسارة الأهلي من أسيك الإيفواري بدور المجموعات لدوري الابطال تحت قيادة مارتن يول.

وعلق إكرامي على تلك الفترة خلال تصريحات لبرنامج "مع شوبير" قائلا: "لم يكن هناك اي خلاف شخصي مع مارتن يول، جمعتني جلسة معه بعد تصريحه الشهير، ابلغته بأنني لاعب محترف، لم احزن من كلامك لكن مندهش".

وأضاف:" قلت له انني لاعب كبير ولدي خبرات، اذا خرج منه تصريح كهذا يعني أن الصغار لن يشعروا بالأمان، قال لي أن التصريح تم فهمه بشكل خاطئ ولم يكن يقصد، والأمر لم يكن شخصيا بيني وبينه".

وتابع: "يول هو الأخر كان معذور، فالأهلي نادي كبير وكانت هناك ضغوطات، الموضوع مر عليه 6 شهور، قيمت المدرب وهو قيمني، ولم اتأثر سلبيا بما حدث كما تصور البعض".

وأوضح أنه اجتمع مع سيد عبدالحفيظ وعبدالعزيز عبدالشافي، ليبلغهما بأنه لن ارحل عن الأهلي حتى لو اصبح حارسا ثالثا، لافتا أنه في حالة عدم رغبة يول في بقائه فأنه كان عليه الرحيل.

وأكد أن الثنائي وطارق سليمان كان لهم دور مهم في تلك المرحلة،و يول لم يبلغه بأنه لا يريده في الفريق.

وتطرق حارس الأهلي للحديث عن دور حسام البدري، المدير الفني للأهلي، معه في استعادة مستواه والعودة للتشكيل الأساسي.

وقال إكرامي، إن عودة البدري كان قرارًا صائبا من الإدارة.

وأضاف:" كنا نريد رجلا من البيت يعلم كافة الأمور، لم يتحدث معي من الأساس في الأزمة، ابلغنا بأن المعيار هو العطاء بغض النظر عن العمر".

وأشار انه واصل التدريب والعمل على العودة لمستواه الحقيقي دون وجود هناك اي ضمانات، موضحًا أن البدري يعلم عنه كل شيء بكل تأكيد وقبل افتتاح الدوري ب3 ايام أبلغه بأنه سيعود الحارس الأول مرة أخرى.

وتحدث حارس الأهلي عن علاقته بأحمد الشناوي حارس الزمالك ومنتخب مصر قائلا "هو بمثابة الأخ الأصغر بالنسبة لي، نحن لسنا من نفس الجيل، هو يلعب للزمالك ومنافس لي لكن ليس من نفس الجيل".

وأضاف أن الشناوي يصغره بـ7 أعوام وحارس مميز للغاية، لافتًا أنهما يمثلا الحاضر حاليا لكن الشناوي هو مستقبل الكرة المصرية، متمنيا أن يعود من اصابته ويصبح جاهزا بنسبة 100%".

وحرص على توجيه رسالة لحارس الزمالك قائلا "هناك امرا يعلمه جيدا لن افصح عنه، اتمنى ان لا يركز في هذا الأمر ويسير في مشواره بشكل جيد".

ولم يغفل في حديثه التطرق للأسطورة عصام الحضري قائلا " حارس كبير وحقق نجاحات مذهلة لكن لم يحدث هذا من فراغ ولكن بوجود جيل ذهبي وتألق في جميع الخطوط، فهو تواجد في جيل ذهبي من 2006 حتى 2010".

وعن أزمته الأخيرة مع منتخب مصر خلال أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون اكد إكرامي أنه لم يخطئ في الأزمة الأخيرة بالجابون كي يتم استبعاده من منتخب مصر مستقبلا.

وقال :" لا اهتم كثيرا بما تم تداوله حول حقيقة إصابتي، اعتدنا في الفترة الأخيرة التشكيك في اي اصابة".

وأضاف "محمد النني تم التشكيك في اصابته واتهامه بالهروب وكذلك أحمد الشناوي، ضعاف النفوس لا يجب التركيز معهم ولا يرون سوى انفسهم".

وتابع "بعد اصابة الشناوي اصبح هناك ضغطا على الكابتن أحمد ناجي، خاصة مع اتهام البعض بأنه سبب ما حدث في ورطة الجابون".

واستمر قائلا "اندهشت من التصريحات وايضا تم تفسيرها بشكل خاطئ لأن البعض يريد اصطياد الأمور واحداث أزمة لهذا كان استفساري".

وأكد "اجتمعت مع كوبر واعتذر لي عن سوء الفهم وأن الأمر ليس كما اتصور، وخرج بيان من اتحاد الكرة توضيحي والأزمة انتهت".

وأضاف "علاقتي بأحمد ناجي طبيعية للغاية، ولم اخطئ حتى يتحدث البعض عن استبعادي من المنتخب، لكن في النهاية احترم الجهاز الفني وقراراته".

فيديو قد يعجبك: