دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو .. نجوم الأهلى والزمالك سبقوا "صلاح" فى التبرع لمصر

09:31 م الإثنين 09 يناير 2017

صور السيسي ومصافحة نجيب لمدكور وتبرع لاعبو الأهلى

كتب - محمد يسري مرشد:

فاصلاً زمنياً يقدر بـ 62 عاماً بين التبرع الأول للاعبي كرة القدم لمصر وبين تبرع محمد صلاح مهاجم منتخب مصر وروما الإيطالي لصندوق "تحيا مصر" والذى كرم على اثره من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الظهور الأخير لرئيس جمهورية مصر العربية -عبد الفتاح السيسي -  مع لاعب كرة قدم يبعد هو الأخر عن الظهور الأول - المصور-  لمحمد نجيب أول رئيس للجمهورية 64 عاماً ، حينما ظهر على  الصفحة الاولى لصحيفة الأهرام وهو يصافح حسين مدكور لاعب الأهلي.

قبل 62 عاماً رأي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أن الرياضة يمكن أن تلعب دوراً لتسليح الجيش المصرى وبالفعل استجاب قطبا الكرة المصرية لاقتراح الرئيس الراحل واتفق الناديان على تخصيص جزء من إيراد مباراتهما معا التي أقيمت فى الـ 31 أكتوبر من عام 1955 لصالح الجيش.

 


ولأول مرة فى تاريخه حضر عبد الناصر مباراة القمة التى كان يستضيفها النادي الأهلى بصحبة مجلس قيادة الثورة بالكامل والأمير عبد الله الفيصل ، ومن جهتهم ساهم اللاعبين فى حملة التبرع بشكل فردي بعيداً عن إيردات المباراة التى بلغت 2250 جنيه حصل منها الجيش على 1200 جنيه ، ليتبرع كل لاعب بمبلغ من جيبه الخاص قبل أن يأتى بعدهم صلاح ويقوم بنفس الأمر.

فيديو قد يعجبك: