دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 1
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

2 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 3
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بعد هجوم مدرب الإسماعيلي .. 10 لاعبين من الدراويش تألقوا بقميص المنتخب

12:04 ص الخميس 05 يناير 2017

لاعب الاسماعيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

مع اقتراب موعد بطولة أمم إفريقيا 2017، يزداد حلم جميع اللاعبين في المشاركة بتلك البطولة الكبرى، والتي تحظى باهتمام جماهيري وإعلامي كبير في مصر والقارة الإفريقية.

وجاء إعلان هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، بقائمة المنتخب النهائية، حيث شهدت خروج محمد عواد حارس الإسماعيلي من القائمة.

استبعاد عواد من القائمة النهائية للمنتخب كان له تأثير سلبي عند سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي، والذي عبر عن استيائه من خروج اللاعب قائلاً:"يبدو أن من يلعب بالأهلي فقط هو الذي يستمر في معسكرات منتخب مصر ".

وبرغم من تصريحات سعفان ضد كوبر بعد استبعاده محمد عواد، إلا أن التاريخ لم ينصف مدرب حراس الإسماعيلي، ويبرز "مصراوي" أبرز 10 لاعبين من "الدراويش" تألقوا بقميص المنتخب:

1- محمد صبحي

تواجد محمد صبحي حارس الإسماعيلي الحالي في الكثير من المناسبات مع المنتخب المصري، فظهوره الأول مع الفراعنة في 2001 عندما شارك في بطولة كأس العالم للشباب، والتي شهدت حصول مصر على البرونزية، كما انضم صبحي مع المنتخب الأول، في بطولة الأمم الإفريقية 2008، في البطولة التي شهدت تتويج مصر بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

2- هاني سعيد

كان من العناصر الأساسية داخل المنتخب المصري خاصة في 2008 و2010، حيث ظهر سعيد بقميص المنتخب في 77 مناسبة، وساهم لاعب الإسماعيلي السابق، وقائد مصر المقاصة الحالي في حصول المنتخب على كأس الأمم الإفريقية في نسختين متتاليتين (2008 -2010).

بداية ظهور سعيد الدولية كانت في بطولة الأمم الإفريقية والتي أقيمت بمالي، كما عاد للظهور من جديد في 2004، إلا أن أفضل ظهوره مع المنتخب في (2008 -2010) تحت قيادة "المعلم" حسن شحاتة.

3- إسلام الشاطر

لاعب الإسماعيلي الأسبق، ظهر مع المنتخب المصري في 25 مباراة، فمسيرة الشاطر الدولية امتدت مايقرب من 10 أعوام حيث ظهر بقميص المنتخب لأول مرة أمام منتخب جنوب إفريقيا في عام 1995 وانتهت المباراة وقتها بفوز منتخب "الأولاد" بهدفين دون رد.

4- عمر السولية

تواجد السولية لاعب الإسماعيلي الأسبق، والأهلي الحالي، في العديد من المباريات مع منتخب مصر خاصة في فترة حسن شحاتة، فشهدت مباراة الكونجو في 2010 الظهور الأول للسولية في مباراة كانت نتيجتها لصالح "الفراعنة" بستة أهداف مقابل ثلاثة.

وشارك السولية مايقرب من 28 مباراة دولية مع المنتخب إلا أنه فشل في تسجيل أي هدف بقميص المنتخب.

5- حسني عبد ربه

يعد حسن عبد ربه قائد الإسماعيلي، من أهم لاعبي المنتخب المصري طوال السنوات الماضية، فدخل المعشوق الأول عند جماهير الإسماعيلي نادي المائة مع المنتخب حيث سجّل 17 هدفًا مع مصر.

عبد ربه لم يكتف بهذا بعد بل ساهم في إحراز مصر ببطولة الأمم الإفريقية في نسختي (2008 -2010)، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة الأمم الإفريقية في نسخة 2008.

6- حمص

موهبة أخرى قدمها "برازيل مصر" نادي الإسماعيلي للمنتخب وهو محمد حمص، الذي كتب تاريخًا من نور مع منتخب "الساجدين" بعدما سجّل هدف الفوز في مرمى بوفون حارس منتخب إيطاليا في كأس العالم للقارات 2009.

حمص ظهر بدايته مع المنتخب في 2000 واستمرت مسيرته الدولية مايقرب من 10 مواسم إلا أن أهم فتراته مع مصر من خلال الحصول على بطولة الأمم الإفريقية في 2010 والتي أقيمت بأنجولا.

7- أحمد فتحي

وضع "الجوكر" أحمد فتحي لاعب الإسماعيلي الأسبق، والأهلي الحالي، اسمه مع المنتخب منذ الصغر، وكانت بداياته في بطولة الأمم الإفريقية للشباب 2003 والتي أقيمت ببوركينا فاسو، وساهم فتحي وقتها بتتويج مصر بالبطولة.

وواصل فتحي كتابة تاريخه الدولي بعدما شارك مع مصر في التتويج بثلاث مرات كأس أمم إفريقيا في أعوام (2006 -2008 -2010).

ويعتبر هدف فتحي في مرمى الإيفواري أهم أهدافه الدولية بعدما ساهم في فوز منتخب بلاده على منتخب الأفيال بأربعة أهداف بالمربع الذهبي في نسخة 2008 والتي أقيمت بغانا.

8- بركات

يعد بركات من أبرز المواهب التي قدمها نادي الإسماعيلي للكرة المصرية، وكانت البداية الأولى لنجم "الدراويش" الأسبق بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا في2000، وعلى صعيد البطولات الدولية شارك بركات في بطولة الأمم الإفريقية 2002، كما تُوج مع المنتخب المصري في 2006.

9- بيبو

ترك بصمة كبيرة في الكرة المصرية خاصة في مباراة الأهلي والزمالك والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنصف دستة أهداف كان نصيب بيبو 4 أهداف، وقبل ذلك كان بيبو لاعبًا في صفوف "الدراويش" وظهر بقميص المنتخب في 12 مباراة مسجلاً هدفين، وكانت مباراة أستونيا في عام 1998 أولى مباريات بيبو الدولية مع "الفراعنة".

10 - مروان محسن

أصبح مروان محسن، أهم اللاعبين عند الأرجنتيني هيكتور كوبر خلال تواجده مع الإسماعيلي، حيث ساهم اللاعب في وصول المنتخب إلى كأس الأمم الإفريقية بعد غياب 3 دورات متتالية، وشارك اللاعب مايقرب من 10 مباريات دولية، كما شارك مع منتخب مصر للناشئين في 38 مباراة ليسجل 21 هدفًا.

وبعد انتقال "محسن" إلى الأهلي ابتعد اللاعب عن المشاركة خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة إلا أنه ظهر مجددًا في القائمة التي ستتجه نحو الجابون للمشاركة في البطولة الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: