الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

عمرو بركات .. شيخ أهلاوي جديد أم خليفة للحاوي؟ (تحليل بالفيديو)

12:28 م السبت 21 يناير 2017

كتب - محمد يسري مرشد:

يرتبط الأهلى بذكريات وحاضر سيىء لصفقاته التى سبقت وأردت قميص مصر المقاصة الذى منح النادي الأهلى - قبل بركات - 4 لاعبين خلال 4 سنوات لم يستطيع واحد منهم الوصول للتشكيل الأساسي .

وأعلن الأهلى أمس - الجمعة - رسميا عن التعاقد مع عمرو بركات جناح ليرس لمدة 4 سنوات ونص بعد تجربة قصيرة للاعب فى دوري الدرجة الثانية البلجيكي اقتصرت على المشاركة فقط 200 دقيقة فقط خلال 6 أشهر .

وقبل بركات سبق وأن ارتدي الايفوارى أوسو كونان موسم 2012 - 2013 وحسين السيد موسم 2014 -2015 وأحمد الشيخ موسم 2015 -2016 وميدو جابر 2016 -2017 قميص الأهلى بعد تألقهم مع المقاصة.

واختفت صفقات الأهلى القادمة من النادي الفيومي ليرحل منهم كونان نهائياً والشيخ على سبيل الإعارة وبقى حسين السيد وميدو جابر حبيسين لدكة البدلاء والمفارقة أن ثلاثة من هذه الصفقات تلعب بالقدم اليسري .

ويواجه عمرو بركات هذه الذكريات السيئة وهو ليس فى أحسن حالاته ، حيث اختفي اللاعب من أى مباراة رسمية أو ودية لليرس منذ 5 أشهر تقريبا وتحديداً من 2 سبتمبر بسبب الإصابة لينتقل للأهلى وهو يسعي إلى اثبات نفسه أولاً ومحو الصورة الذهنية السلبية المرتبطة بصفقات الأهلى التى سبق وأن ارتدت قميص المقاصة وتحديداً أحمد الشيخ الذى صاحب انتقاله للأحمر هالة اعلامية كبيرة.

ويملك بركات امكانات فنية وبدنية جيدة وبحسب فترته مع المقاصة قبل الإصابة ، ميزته الفنية الأساسية التسديد عن بعد ويملك اللاعب قدم يسرى رائعة كما يجيد المراوغة والدفاع وسبق له اللعب فى مركز الظهير الأيسر .

ويشبه بركات إلى حد كبير - مع تميزه بقامته الأطول- وليد سليمان لاعب الأهلى الذى يصل إلى الـ 33 من عمره ديسمبر القادم والإتجاه الاقرب أنه سيكون بديلاً مستقبليا لسليمان الذى يلقب بـ "الحاوي".

يجيد بركات فى مركز الجناح الأيسر والأيمن وتوظيفه فى السابق فى مركز الظهير الأيسر يجعله قادراً على تنفيذ بعض من الواجبات الدفاعية لمركزيه معظم أهداف مع المقاصة (9) سجلها من كرات ثابتة أو التسديد من خارج منطقة الجزاء كما أنه ينفذ الضربات الثابتة لفريقه وهي نفس مميزات وليد سليمان تقريباً.

بركات سيكون فى حاجة إلى المزيد من الوقت للعودة إلى حالته البدنية علاوة على الإنسجام مع الأهلى وهو غير مرشح للمشاركة بعد استئناف البطولة المحلية مباشرة وفقاً لفلسفة حسام البدرى المدير الفنى للأهلى وما طبقه مع النيجيرى جونيور أجايي فهو من المدربين الذين ييتريثون فى اشراك صفقاتهم الجديدة.

أهداف عمرو بركات مع المقاصة

فيديو قد يعجبك: