دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الجوهري والمعلم يقدمان الحل لكوبر وناجي في أزمة الحراس

05:04 م الأربعاء 18 يناير 2017

إصابة الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق طلعت:

بات المنتخب الأول لكرة القدم في أزمة بسبب شبح الإصابات الذي ضرب حراس المرمى في صفوف الفراعنة ببطولة أمم افريقيا والتي تدور أحداثها في الوقت الحالي على أرض الجابون.

شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي كان قد تعرض للإصابة أثناء التحضيرات لمباراة مالي في الجولة الأولى وأكد الجهاز الفني أن إكرامي لديه إصابة عضلية لكنها ليست خطيرة.

الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر اعتمد على حارس الزمالك أحمد الشناوي في مباراة مالي بالجولة الأولى والتي جرت يوم الثلاثاء وانتهت بتعادل سلبي بدون أهداف.

لكن هذه المباراة جاءت فيها الرياح بما لا تشتهيها سفن كوبر، وذلك عندما تعرض الشناوي لإصابة خرج على أثرها الحارس في الشوط الأول ليحل الحضري صاحب الـ 44 عاما بديلا له.

الأشعة قطعت الشك باليقين وأكدت أن الشناوي لن يكمل البطولة وذلك بعد تشخيص الإصابة على أنها مزق في العضلة الخلفية اليمنى وهو ما سيحتاج معه الشناوي إلى فترة من 3 إلى 4 أسابيع من أجل التعافي.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فقد أكد جونيور بنيام الناطق الرسمي باسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن الفراعنة لن يكونوا قادرين على استبدال الشناوي بحارس أخر وهو ما كان يسعى له الجهاز الفني للمنتخب.

أحمد سليمان مدرب حراس المرمى السابق في المنتخب المصري والذي عمل رفقة المخضرم حسن شحاتة قال :" في مثل هذه المواقف كان يتم تجهيز لاعب ليكون حارس مرمى لمواجهة مثل هذه الأزمات".

وأضاف :" دائما ما كنا نقوم بتدريب أحد اللاعبين ليكون حارسا للمرمى تحسبا لأي ظروف خارجة عن الإرادة ، في بطولات افريقيا 2006، 2008 ، 2010 كنت أدرب أحمد حسن ليكون حارسا للمرمى، هو كان لديه موهبة في هذه الجزئية أكثر من أي لاعب أخر".

وأكمل من الطبيعي أن يقوم الجهاز الفني للمنتخب المصري في الوقت الحالي بتدريب لاعب ليكون حارس مرمى.

سليمان أضاف :" في عام 1993 عندما كان يتولى الراحل محمود الجوهري تدريب الزمالك كنت أنا مدربا لحراس المرمى، وكنا نقوم بتدريب عفت نصار ليكون حارس مرمى وفي موسم 95-96 كنت أقوم بتدريب أحمد الكأس لهذه المهمة".

المنتخب المصري سيكون لديه مواجهة مرتقبة أمام أوغندا يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في أمم افريقيا.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا 

فيديو قد يعجبك: