الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. الأهلي تكبد 27 مليون لضم "المستبعدين" من القائمة الافريقية!

11:00 م الأحد 15 يناير 2017

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن جيلبيرتو:

أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي رسميا عن اسماء المستبعدين من قائمته الافريقية لتتقلص القائمة لـ24 لاعبا بدلا من 30، لحين التعاقد مع لاعبين جدد او الاستقرار على قيد من تم استبعادهم في المراحل التالية.

وينتظر الأهلي صاحب الـ8 بطولات لدوري ابطال افريقيا لخوض منافسات الموسم الجديد للمسابقة الافريقية الاكبر على مستوى الأندية الفائز من بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، وفريق سانت لويسيان من جزيرة رينيون في دور الـ32.

واستبعد حسام البدري كلا من جون انتوي، وباسم علي، واكرم توفيق، ومسعد عوض، ومحمد حمدي زكي، وميدو جابر من القائمة الإفريقية، وقد يستعين بأي منهم في المراحل التالية من القيد في حالة حاجته لهم وفقا لمجريات الأمور.

وسبق وأن قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بتعديل نظام البطولة فيما يخص دور المجموعات، ليقام في دور الـ16 بدلا من دور الـ8، وبالتالي قام ببعض التعديلات في لوائح القيد سواء بإضافة لاعبين في يناير أو مرحلة القيد الثانية.

وقد تجد إدارة الأهلي نفسها مضطرة للاستغناء عن بعض من هؤلاء اللاعبين سواء بالبيع او الإعارة او عدم الحصول على اي مقابل مادي من أجل الاستفادة من تلك الاماكن مستقبلا، حيث كانت البداية برحيل جون انتوي لنادي مصر المقاصة.

وبالنظر لما تكبدت خزينة النادي الأهلي فيما يخص التعاقدات الـ6 في المواسم الماضية، سنجد أن القلعة الحمراء دفعت ما يقرب من 27 مليون جنيه للتعاقد مع لاعبين على مدار السنوات الـ3 الأخيرة لن تستفد منهم في بطولة افريقيا المقبلة.

وتعاقد الأهلي مع مسعد عوض من صفوف النادي الإسماعيلي مقابل مليون جنيه في صيف 2013، بينما شهد صيف 2014 التعاقد مع باسم علي من المقاولون العرب مقابل ما يقرب من 2 مليون جنيه، حيث كان ضمن صفقة ثلاثية كلفت الأهلي 7 ملايين جنيه.

وفي صيف 2015 تعاقدت ادارة الأهلي مع جون انتوي من صفوف الشباب السعودي بعد رحيله عن الاسماعيلي مقابل مليون دولار، وكان سعر الدولار في ذلك الوقت يقترب من 8 جنيه مصري، اي أن الصفقة اقتربت من الـ8 مليون جنيه.

وشهد صيف 2016 تعاقد القلعة الحمراء مع أكرم توفيق مقابل 7 ملايين جنيه لصالح نادي انبي، بجانب ميدو جابر من مصر المقاصة مقابل 9 ملايين جنيه، بينما لم يتكلف الأهلي اي مقابل مادي مقابل التعاقد مع حمدي زكي حيث كان عقده قد انتهى مع زعيم الثغر في 2015.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك: