دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فتحي وتورينو.. قصة احتراف معقدة منذ 5 أشهر.. ومرتضى: "مش أقل من رمضان"

08:20 م الأربعاء 11 يناير 2017

مصطفى فتحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:


اقترب مصطفى فتحي جناح نادي الزمالك، من الانضمام لنادي تورينو الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لينضم لمحمد صلاح، في كتيبة اللاعبين المصريين المحترفين بالكالشيو.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، اليوم الأربعاء، توصله لاتفاق مع مندوب نادي تورينو ينص على انتقال اللاعب مقابل 700 ألف يورو.

بداية العرض الإيطالي لفتحي كان في شهر أغسطس من العام الماضي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولكن رفض مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك، وقتها التفريط في اللاعب، بسبب مشاركة القلعة البيضاء في دوري أبطال إفريقيا، ووصوله لنصف نهائي البطولة، واقترابه من المنافسة على اللقب.

وطلب نجم الفريق الصاعد بالحصول على ترضية مادية بعد رفض العرض الإيطالي، خاصة بعد مساهمته في حصول الفريق على بطولة كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي، ومواصلة الفريق مسيرته بالبطولة الإفريقية.

وحصل وقتها فتحي، على وعد من المدير الفني للفريق، بإتاحة الحرية له بالاحتراف في فترة انتقالات الشتاء، عقب بطولة إفريقيا، ومونديال الأندية حال التتويج بدوري الأبطال.

ووفقا لأحمد يحيى وكيل اللاعب، في تصريحات لمصراوي، وقتها، أكد أن العرض وصل إلى 500 ألف يورو، قبل أن يتم تأجيل النظر في العرض في يناير.

وفي مطلع نوفمبر الماضي، بعد خسارة اللقب الإفريقي أمام صن داونز الجنوب إفريقي (3-1) في مجموع المباراتين، تعرض مصطفى فتحي لإصابة، شخصت في البداية على أنها قطع في غضروف الركبة، قبل أن يطيح ذلك التشخيص بأيمن زين طبيب الفريق وقتها، وخضوع اللاعب لفترة علاج تصل إلى شهرين دون إجراء الجراحة بعد إجراء فحص طبي جديد.

وأكد رئيس الزمالك، في أكثر من مناسبة أنه لن يفرط في اللاعب بمقابل مادي أقل من قيمة رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق الذي انتقل لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 5 مليون أسترليني.

وكان نادر شوقي وكيل اللاعبين، الذي ساهم في انتقال رمضان للدوري الإنجليزي، أكد في أكثر من مناسبة أن مصطفى فتحي لاعب مهاري، ولكن لا يناسب الفرق الأوروبية وصعب تسويقه.

وفتحت إدارة نادي تورينو باب المفاوضات من جديد، في شهر يناير، ووصل أحد المندوبين من النادي الإيطالي، مساء الثلاثاء، للتفاوض بشأن اللاعب، ولكن بعد جلسة مع إدارة الزمالك، لم يتفق الطرفان، حتى رفع النادي الإيطالي العرض إلى 700 ألف يورو، مع وجود نية للبيع بشكل نهائي مقابل 2.5 مليون يورو أخرى.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، اليوم الأربعاء، توصله لاتفاق مع مندوب نادي تورينو ينص على انتقال اللاعب مقابل 700 ألف يورو، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية إيطالية أن تورينو وجد حلا لأزمة مصطفى فتحي، تتمثل في إعارته حتى نهاية الموسم الجاري لفريق تشيزينا.

ولن يتمكن تورينو من التعاقد مع أي لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي خلال الموسم الحالي بعدما أكمل قائمته ولن يتمكن من ضم أي لاعبي جديد، حيث أوضح موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن تورينو اتفق مع مارتن ريماكل لاعب ستاندر دي لياج البلجيكي، والمصري مصطفى فتحي لاعب الزمالك.

وأوضح الموقع أن إدارة تورينو قررت إعارة مصطفى فتحي حتى نهاية الموسم الجاري لصفوف تشيزينا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي على أن يحسم موقفه في الصيف المقبل.

وتشهد صفوف الزمالك العديد من الأزمات، بعد رفض باسم مرسي مهاجم الفريق، التجديد، وتوقيع إدارة النادي لعقوبة بالتدريب مع قطاع الناشئين، وهو ما لم يلتزم به اللاعب، في الوقت الذي يبحث فيه الفريق عن بيع عدد من لاعبيه مثل إسلام جمال، ورمزي خالد.


اقرأ أيضا:

مصادر لمصراوي: التليفزيون المصري حصل على حقوق بث مباريات المنتخب بالبطولة الأفريقية

 

اختبر معلوماتك.. الأسماء المستعارة لمنتخبات إفريقيا في كأس الأمم

فيديو قد يعجبك: