الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الزمالك ينجو من طوفان الوداد ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

11:55 م السبت 24 سبتمبر 2016

مباراة الزمالك والوداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تأهل الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم الخسارة على يد الوداد المغربي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في لقاء أقيم مساء السبت، بملعب مجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في إياب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك أنهى مواجهة الذهاب بالفوز بأربعة أهداف دون رد، سجلهما شيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي ومصطفى فتحي.

وفي لقاء الإياب سجل المهاجم وليام جيور الهدف الأول للوداد في الدقيقة 12 والذي حول عرضية متقنة من إسماعيل الحداد لهدف في شباك الشناوي، قبل أن يضيف الحداد الهدف الثاني في الدقيقة 19.

وتمكن باسم مرسي من تسجيل هدف تضيف الفارق في الدقيقة 35 والذي حول عرضية ستانلي بصدره لهدف، قبل أن يعود المهاجم جيبور ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني سجل باتريس أونداما هدفين الأول جاء في الدقيقة 56، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

ولكن شهدت الدقائق العشر الأخيرة قمة الإثارة بعدما سجل ستانلي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 81 بعد تمريرة سحرية من أيمن حفني.

ودخل الزمالك بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي
خط الدفاع: أحمد توفيق، علي جبر - أحمد دويدار- إسلام جمال.
خط الوسط: معروف يوسف- طارق حامد -ابراهيم صلاح
خط الهجوم: ستانلي - مصطفى فتحي - باسم مرسى

الشوط الأول

كاد أن يباغت ستانلي الجميع وحرز هدف مبكر في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، بعدما سنحت له فرصة من الجانب الأيمن ليتوغل ويخترق قبل ان يسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الوداد المغربي.

ومع وصول المباراة للدقيقة الخامسة أحكم الوداد قبضته على أغلب مناطق دفاعات الزمالك وخاصة الجانب الأيمن، وبدأ لاعبوه في تناقل الكرة بكل سهولة ويسر، لتشهد الدقيقة 8 أول فرصة لأصحاب الأرض بعد عرضية من الجانب الأيمن للوداد حولها باتريس اونداما بمقصية خلفية والكرة تخرج لركلة مرمى.

وكاد الشناوي أن يكلف فريقه هدف بعد خطأ في الدقيقة 8، والكرة تخرج لركلة ركنية.

وترجم الوداد سيطرته لهدف أول في الدقيقة 12، عن طريق وليام جيبور، والذي حول عرضية متقنة من إسماعيل الحداد لهدف في شباك الشناوي.

وبعد الهدف الأول للوداد زاد ثقة لاعبو الفريق صاحب الأرض، وتراجع الزمالك منتظرًا أي هجمة مرتدة لتسجيل هدف يصعب الأمور به على الوداد.

وظل الوداد يضغط على الزمالك معتمدًا على حالة التوتر لدي لاعبي الأبيض، حتى تمكن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 19، من عرضية من الجانب الأيمن حولها إسماعيل الحدادي لهدف في شباك الشناوي.

وعلى عكس مجريات اللعب سجل الزمالك هدفه الأول عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 35، والذي حول عرضية ستانلي بصدره لهدف، لتزداد الأمور صعوبة من جديد على لاعبي الوداد.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول عاد وليام جيور للتسجيل، محرزًا الهدف الثالث للوداد، بعد عرضية من المتألق إسماعيل الحداد، الذي صال وجال طوال الشوط الأول في الجبهة اليسرى لفريقه وصنع عدد وافر من الفرص لفريقه.

الشوط الثاني

قرر مؤمن سليمان إجراء أول تبديل بدخول محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من مصطفى فتحي مع بداية الشوط الثاني، في محاولة للحفاظ على الكرة ونقلها للأمام.

ومع انطلاق الشوط الثاني عاد الوداد للضغط على الزمالك، وشن العديد من الهجمات عن طريق العرضيات من الجانبين.

وترجم الوداد سيطرته لهدف رابع في الدقيقة 56 ، بعد عرضية أرضية من الجانب الأيمن حولها مهاجم الوداد باتريس اندوما لهدف رائع في شباك الشناوي.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ضد الزمالك في الدقيقة 63، سددها بنجاح اندوموا على يسار الحارس أحمد الشناوي، والذي تحرك عكس اتجاه الكرة.

وأجرى مؤمن سليمان تبديل ثاني للزمالك في الدقيقة 68 بخروج باسم مرسي ودخول أيمن حفني بدلا منه.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة قمة الإثارة بعدما سجل ستانلي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 81 بعد تمريرة سحرية من أيمن حفني.

فيديو قد يعجبك: