كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- المنتخب المصري يتعادل أمام غينيا بخطأ ساذج من الحضري

10:26 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

كتب- علي البهجي

سقط المنتخب الوطني لكرة القدم في فخ التعادل أمام نظيره الغيني بنتيجة هدف لكل منتخب، في المبارة الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب.

وسجل تريزيجه الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 37 بعد تمريرة عبد الله السعيد.

وتعادل المنتخب الغيني في الدقيقة 68 بعد خطأ فادح من عصام الحضري كلفه هدف عكسي بعدما فشل في التصدى لكرة عرضية من الجانب الأيمن وحولها بقدمه في شباكه.

ويخوض منتخب مصر مباراة ودية أمام نظيره الغيني مساء الثلاثاء، قبل السفر لجنوب أفريقيا لخوض مباراة هناك أمام "الأولاد"، في إطار استعدادات الفراعنة لمواجهة الكونغو في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

دخل المنتخب مصر بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: أحمد فتحي، علي جبر، إسلام جمال، أيمن أشرف.

خط الوسط المدافع: ابراهيم صلاح، محمد النني.

خط الوسط المهاجم: محمود تريزيجيه، مصطفى فتحي، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: باسم مرسي.

وفرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، محاولا تسجيل هدف مبكر في شباك الضيوف، لكنه تلك السيطرة لم تترجم لأهداف طوال الـ 10 دقائق الأولى، بعدما أكتفى الفراعنة بنقل الكرة دون تهديد مرمى المنتخب الغيني بشكل واضح.

وجاءت أول هجمة للمنتخب المصري في الدقيقة 11 بعدما قاد تريزيجيه هجمة من الجانب الأيسر، مررها بعد ذلك بشكل عرضي ليستقبلها مصطفى فتحي الكرة من لمسة واحدة ولكن الحارس يتصدى لها بنجاح.

ووواصل منتخب مصر محاولاته على مرممى غيينا مع تنوع الهجمات ما بين للعب عن طريق الأطراف والكرات الطولية مستغلين سرعة ومهارة تريزيجه وفتحي مرسي، ليكتفي الفريق الغيني بالدفاع واللعب ع الهجمات المرتدة.

واستخدم عبد الله السعيد الذي ظهر في زي الأفضل في منتخب المصري طوال الشوط الأول، سلاح التصويب عن بعد بقدمه اليسرى في الدقيقو 23، لكن الكرة استقرت في يد حارس منتخب الضيوف.

وكاد مصطفى فتحي يهز شباك المنتخب الغيني في الدقيقة 25، بعدما اعتمد اللاعب على مهارته الفردية، مخترقًا دفاع غينيا ومراوغة الدفاع لينهي الكرة بشكل سيء بعد تصويبة الكرة بقدمه اليمنى، وتخرج الكرة بجوار القائم الأيمن.

وترجم المنتخب المصري سيطرته لهدف في الدقيقة 37 عن طريق تريزيجيه بعد تمريرة سحرية من عبد الله السعيد، استغلها اللاعب قبل وصولها ليد الحارس الغيني، لتذهب الكرة لتهز الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أجرى هيكتور كوبر تبديل ثنائي بدخول أحمد المحمدي وسام مرسي بدلا من أحمد فتحي وإبراهيم صلاح، لتنشيط وسط الملعب للفراعنة.

وواصل المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمى المنتخب الغيني في أكثر من مناسبة.

وشهدت الدقيقة 61 خروج كل من مصطفى فتحي وعبد الله السعيد ودخول رمضان صبحي ووليد سليمان، بعد انخفاض مستوى الثنائي فتحي والسعيد.

وسجل المنتخب الغيني هدف التعادل في الدقيقة 68 بعد خطأ فادح من عصام الحضري، الذي فشل في التصدى لكرة عرضية من الجانب الأيمن وحولها بقدمه في شباكه.

وأهدر رمضان صبحي ركلة جزاء في الدقيقة 79، والتي تسب فيها وليد سليمان، ليحرم الفراعنة من التقدم من جديد، وتستمر المباراة على حالها بالتعادل حتى صافرة نهاية المباراة.

 

 

فيديو قد يعجبك: