كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

فرص الأهلي في التأهل - "المواجهات المباشرة" قد تحسم بطاقتي الصعود

01:01 ص الخميس 28 يوليه 2016

فريق الأهلي

كتب- محمد همام:

استعاد الأهلي آماله من جديد في مسابقة دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على الوداد المغربي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "مولاي عبد الله"، ضمن الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى.

هدف رامي ربيعة في الدقيقة 46 من زمن المباراة، أنعش آمال المارد الأحمر في البطولة الإفريقية خاصة بعدما ظن البعض أن الأهلي خرج من المسابقة بعد خروجه من أول 3 جولات بنقطة واحدة.

ترتيب المجموعة

الوداد المغربي 7 نقاط 

زيسكو 7 نقاط 

الأهلي 4 نقاط 

أسيك 4 نقاط

فرصتان للأهلي

الحالة الاولى:

- في حال فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين أمام كل من زيسكو وأسيك سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، وهو ما يكفي لتأهله مباشرة دون النظر إلى نتائج الآخرين حتى لو حقق زيسكو الفوز على الوداد في اللقاء الأخير بالمجموعة.

ليكون ترتيب المجموعة كالتالي: (الأهلي والوداد وزيسكو 10 نقاط لكل فريق، ثم أسيك 4 نقاط)، ولكن المواجهات المباشرة تؤهلة الاهلي كأول المجموعة على حساب الوداد، ويتأهل زيسكو كثاني المجموعة.

وفوز الوداد أمام زيسكو يصعد بالاهلي في حالة فوزه المباراتين المقبلتين كثاني المجموعة.

الحالة الثانية:

- من الممكن أن يصعد الأهلي لدور الأربعة في حال حصوله على 8 نقاط، (حالة الفوز أمام زيسكو والتعادل أمام أسيك في الجولة الأخيرة)، لكن سيحتاج الأهلي هدية من الوداد عن طريق فوزه على زيسكو في الجولة الأخيرة والتعادل على أقل تقدير أمام أسيك في الجولة المقبلة.

حالة صعبة:

- أما تعادل الأهلي أمام زيسكو في الجولة المقبلة فيصعب من مهتمه حيث سيحتاج لمعجزة من أجل التأهل، وهي فوز الأهلي أمام أسيك وخسارة الوداد في مباراتيه أمام زيسكو وأسيك، لأن أي نتيجة أخرى غير ذلك ستؤهل زيسكو والوداد مباشرة، ليكون ترتيب المجموعة في تلك الحالة كالتالي: (زيسكو 11  - الأهلي 8 - - الوداد 7 - أسيك 7).

فيديو قد يعجبك: