الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

بعد الخسارة من صن داونز.. 3 فرص للزمالك لتحقيق حلم غاب 11 عامًا

12:11 ص الخميس 28 يوليه 2016

فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

خسر فريق الزمالك مرة جديدة أمام فريق صن داونز الجنوب الإفريقي بهدف دون رد، في المباراة التي مساء اليوم الأربعاء، على ملعب " لوفتوس فيرسفيلد"، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك خسر على أرضه وأمام جمهوره الأسبوع قبل الماضي على يد صن داونز بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب "بتروسبورت".

خسارة الزمالك جعلته يحافظ على مركزه الثاني برصيد 3 نقاط، في المقابل تأهل صن داونز إلى دور الأربعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، ويأتي إنيمبا النيجيري في المركز الثالث والأخير بدون أي نقاط، بعد إقصاء وفاق سطيف من المجموعة بسبب شغب جماهيره.

ترتيب المجموعة

1- صن داونز 9 نقاط (ضمن الصعود كأول للمربع الذهبي)

2- الزمالك 3 نقاط 

3- إنيمبا لايمتلك أي نقاط

3 فرص للزمالك

بالطبع الجميع سينتظر مباراة الزمالك وإنيمبا في القاهرة يوم 14 أغسطس، قبل أن يلتقي إنيمبا في الجولة الاخيرة أمام صن داونز.

الزمالك يحتاج لنقطة وحيدة على أقل تقدير للوصول للمربع الذهبي وتحقيق حلم غاب 11 عامًا حيث كان آخر وصول للزمالك في المربع الذهبي في موسم 2004-2005 إلا أنه ودع البطولة بعد الخسارة من الأهلي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-1.

- التعادل يكفي الزمالك بسبب فوزه بهدف في معقل بطل نيجيريا، حيث سيرتفع رصيد الأبيض لـ4 نقاط، وفي حالة فوز إنيمبا بالجولة الأخيرة أمام صن داونز سيرتقي لـ4 نقاط، ولكن المواجهات المباشرة سترجح كفة الزمالك.

- الفوز على بطل نيجيريا سيرتفع رصيد الزمالك إلى 6 نقاط، ويبقى إنيمبا بلا نقاط فيتأهل الزمالك مباشرة كثاني المجموعة.

- الفرصة الأخيرة لصعود الزمالك، إذا خسر أمام إنيمبا بهدف نظيف، وفي هذه الحالة يشترط لصعود الزمالك أن يخسر بطل نيجيريا أمام صن داونز بأكثر من هدف في الجولة الأخيرة وبالتالي يصعد الزمالك بفارق الأهداف، أما إذا خسر إنيمبا بهدف فقط أمام صن داونز سيتم اللجوء لقرعة بين الزمالك وإنيمبا لتحديد المتأهل، حيث سيكون استقبل شباك كل من إنيمبا والزمالك 4 أهداف وسجل هدفين.

3 طرق أمام إنيمبا

- يحتاج إنيمبا الفوز بأكثر من هدف أمام الزمالك في المباراة المقبلة يصعد لدور الأربعة بغض النظر عن مباراته الأخيرة أمام صن داونز.

- في حال فوز إنيمبا بهدف أمام الزمالك سينتظر مباراته أمام بطل جنوب إفريقيا في الجولة الاخيرة وهنا يكون أمام إنيمبا طريقين:

الأول: في حال تعادل أو فوز إنيمبا في مباراته أمام صن داونز سيتأهل للمربع الذهبي على حساب الزمالك كثاني المجموعة

الثاني: خسارة إنيمبا في المباراة الأخيرة بهدف نظيف سيجعله يلجأ إلى نظام القرعة أمام الزمالك حيث سيكون استقبل شباك كل من إنيمبا والزمالك 4 أهداف وسجل هدفين.

فيديو قد يعجبك: