دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الزمالك "المتراجع" يسقط في جنوب إفريقيا ويهدي صن داونز صدارة المجموعة

09:25 م الأربعاء 27 يوليه 2016

كاسترو نجم هجوم صن داونز

كتب- محمد مصطفى:

حقق فريق صن داونز، فوزًا هاما بهدف نظيف امام الزمالك، في المباراة التي أقيمت بينهما بجنوب إفريقيا، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا.

أحرز هدف صن داونز علي جبر بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 80.

وبتلك النتيجة ضمن داونز الصعود لنصف نهائي دوري الأبطال، وضمن المركز الأول بالمجموعة بعد ارتفاع رصيده لـ9 نقاط، فيما توقف الزمالك رصيده عند 3 نقاط، فإنيمبا النيجيري بدون رصيد.

ويلعب الزمالك في الجولة المقبلة أمام إنيمبا بالقاهرة، يوم 14 أغسطس، ويكفيه التعادل للصعود كثاني المجموعة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أحمد الشناوي- خط الدفاع: حمادة طلبة ، علي جبر ، أحمد دويدار ، علي فتحي- خط الوسط الدفاعي: أحمد توفيق ، معروف يوسف، إبراهيم عبد الخالق، رمزي خالد- خط الوسط الهجومي: محمود عبد الرازق "شيكابالا"- خط الهجوم: باسم مرسي.

بدأت المباراة بضغط من بطل جنوب إفريقيا، الذي حصل على ضربة ركنية مع البداية في الدقيقة الرابعة، وبعدها كاد أن يتقدم المهاجم الكولومبي كاسترو لفريقه في الدقيقة 8 ، ولكنه اطاح بالكرة فوق العارضة.

بعدها حاول الزمالك امتلاك الكرة وامتصاص البداية الهجومية لصن داونز، ليسدد علي فتحي في أول مباراة له مع الزمالك، كرة قوية اصطدمت بدفاع صن داونز وتتحول لركنية للزمالك.

بعدها حاول باسم مرسي الضغط على دفاعات جنوب إفريقيا، ولكن وحيدًا.

مرت الدقائق وسط سيطرة من صن داونز، فيما اكتفى الزمالك بإغلاق المساحات أمام الثلاثي الهجومي الخطير.

وفي الدقيقة 33، سدد بليات كرة قوية أبعدها الشناوي لركنية، ويلعب بعدها حمادة طلبة كرة خاطئة وضعت "بليات" مرة أخرى أمام الشناوي منفردا ولكن الحارس يتألق، ليطلق بعدها الحكم صافرة الشوط الأول.

في الشوط الثاني، حافظ الزمالك على نفس طريقة اللعب، مكتفيا بالدفاع.

وتسبب حمادة طلبة في خطورة على مرماه مرة أخرى بإعادة الكرة قصيرة للشناوي، ولكن لحق بها الحارس. أن د 52.. حمادة طلبة يعود بالكرة للشناوي خطيرة ولكن حارس الزمالك يلحق بها قبل بليات السريع.

وفي الدقيقة 56، صوب "كاسترو" كرة رائعة ولكن علت عارضة الشناوي، ليعاود لاعبو صن داونز المحاولة مرة أخرى في الدقيقة 59، ولكن كرة اللاعب لانجرمان مرت بجوار قائم الشناوي بقليل.

وأجرى محمد حلمي أول تبديلات الزمالك في محاولة لتنشيط وسط البلد، بنزول محمد سالم بدلا من شيكابالا في الدقيقة 69، وداخل الملعب أعطى واجبات لحمادة طلبة بالدخول في وسط الملعب، ولعب رمزي خالد في الجانب الأيمن.

في الدقيقة 80، انطلق بليات من الجانب الأيمن للزمالك، ولعب عرضية، حولها علي جبر بالخطأ في مرماه، ليعلن الهدف الأول لصن داونز.

دفع بعدها حلمي بتديلين هجوميين، بنزول أيمن حفني بدلا من رمزي خالد، ثم مصطفى فتحي بدلا من حمادة طلبة، ولعب أحمد توفيق في الجانب الأيمن.

مرت الدقائق الأخيرة، وكاد بليات أن يحرز الهدف الثاني لصن داونز ولكن الشناوي تألق وأنقذ مرماه.

فيديو قد يعجبك: