دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

حوار- علي معلول يتحدث عن طموحه مع الأهلي وسر التهديف ومركزه المفضل

12:25 م الثلاثاء 26 يوليه 2016

علي معلول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:
استطاع النادي الأهلي حسم صفقة التونسي علي معلول، لاعب الصفاقسي، أخيرا بعد فترة من تضارب الأخبار حول فشل انتقال اللاعب إلى النادي الأحمر.

معلول ظهير أيسر الصفاقسي، وقع للأهلي عقود الانضمام لصفوف الفريق لمدة 4 سنوات، وكل ما يلي في السطور التالية على لسان معلول خلال حواره مع الصحفيين والموقع الرسمي للنادي:

"المفاوضات جرت بشكل مباشر بين مسئولي النادي الاهلي ووكلاء أعمالي، وأول من تحدث معي هو عصام سراج الدين، وسارت الأمور بشكل طبيعي حتى تم الاتفاق، ثم حضرت إلى القاهرة لتوقيع العقود, وبذل المهندس محمود طاهر رئيس النادي مجهودات رائعة للحفاظ على علاقة الناديين بشكل جيد، وأصر على أن أرحل من الصفاقسي بموافقة مسئوليه وليس عن طريق الشرط الجزائي فقط"

عرضان فرنسيان واللعب في النادي الأكبر بإفريقيا

"تلقيت عرضين آخرين من فرنسا بخلاف عرض الأهلي، الأول من نادي لوريان والآخر من نادي رين، لكني في النهاية اخترت الإنضمام للنادي الأهلي، نظراً لحجمه في القارة السمراء وبإعتباره نادي القرن والفريق الأكثر حصولاً على البطولات القارية في العالم، فاللعب للأهلي فرصة عظيمة لأي لاعب يريد صناعة تاريخ لنفسه بالتتويج بالبطولات، ولهذا كان من الطبيعي أن أفضل عرض الأهلي عن أي عروض إحترافية أخرى حتى وإن كانت أوروبية".

"حرصت اثناء المفاوضات على إستشارة رأي وكيلي أعمالي لطفي وعبد القادر بالإضافة إلى أفراد عائلتي وبعض زملائي في الصفاقسي، والجميع نصحني بالموافقة والإنضمام إلى النادي الأفضل في إفريقيا".

الدوري المصري ومركزه المفضل

"لم أكن متابعا جيدا للدوري المصري، لكن بعدما تلقيت عرض الأهلي بدأت اهتم بمتابعه ومشاهدة مبارياته، خاصة مباريات الاهلي بالطبع، ورأيت أن الفريق يقدم مستوى جيد ويبذل مجهودا كبيرا، لكن النتائج الاخيرة لم تكن في صالحه ولا تعبر عن مستوى الفريق".

"أعرف الكثير من لاعبي الأهلي خاصة حسام غالي وحسام عاشور وعمرو جمال وأحمد فتحي, لكن لا تجمعنى صداقات بأي لاعب مصري سواء في الأهلي أو غيره من الأندية"

"أجيد اللعب في الجهة اليسرى بجميع مراكزها (ظهير أيسر - جناح أيسر - متوسط ميدان أيسر) وفي الصفاقسي لعبت في جميع مراكز الجبهة اليسرى".

الفارق بين الدوري المصري والتونسي

"الدوري المصري يشبه الدوري التونسي في الكثير من الأمور سواء على المستوى الفني للفرق صاحبة المراكز الأولى أو المتوسطة أو الأخيرة، كما أن الأندية التي تشارك في بطولتي إفريقيا من البلدين قريبين جداً في المستوى الفني، ولهذا أظن أن الإختلاف الوحيد بين الدوري المصري ونظيره التونسي هو التواجد الجماهيري فالأول يقام بدون جماهير أما الدوري التونسي فيشهد حضور جماهيري كبير وأتمنى أن تعود الجماهير للدوري المصري قريباً".

"أعلم أن اللعب للأهلي مسئولية كبيرة والمنافسة بين جميع اللاعبين ستكون لمصلحة الفريق، والأجدر والأفضل هو الذي سيحصل على ثقة الجهاز الفني للدخول في التشكيل الأساسي، والمنافسة ستكون شريفة وهدفها الوصول لأفضل مستوى، حتى تتحقق الاستفادة الكاملة للفريق".

هدف معلول ومثله الأعلى

"أتمنى أن أكون على قدر المسئولية التي وضعتني فيها جماهير الأهلي وأن أصبح إضافة للفريق وأساعده على تحقيق الألقاب محلياً وقارياً، وأتمنى أن أرى جماهير الأهلي قريباً في المدرجات حتى تساندنا وتدعمنا خصوصاً وأن وجودهم خلف الفريق يمنح اللاعبين قوة كبيرة."

"أهم هدف لي مع الأهلي هو الفوز ببطولة إفريقيا الحالية من أجل إسعاد جماهير الفريق والتي تتخطى 60 مليون مشجع، وبعد ذلك أتمنى الفوز بالدوري في الموسم المقبل، وجميع البطولات التي يشارك بها الفريق".

"مثلي الأعلى على المستوى العربي هو اللاعب عبد الكريم النفطي، لاعب الصفاقسي التونسي السابق، فأنا أحبه منذ الصغر، أما على المستوى العالمي فأنا أعتبر النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو هو مثلي الأعلى في الكرة".

سر التهديف والرقم المفضل

"حصلت على لقب هداف الدورى التونسي الموسم الماضي برصيد 16 هدفا وليس شرطا أن تكون لاعب مهاجم حتى تسجل الأهداف، ففي الصفاقسي كنت أحصل على حرية كبيرة فى التحرك داخل الملعب حتى أكون فعال وإيجابي في الناحية الهجومية، رغم أنني مدافع، وبفضل هذا الأمر وتقدمي للأمام والتسديد على المرمى حصلت على لقب الهداف".

"لست مرتبطاً برقم معين، فأي رقم سأحصل عليه في الأهلي سأرتديه، فالأهم بالنسبة لي هو أنني أصبحت لاعبا بالنادي الأهلي".

فيديو قد يعجبك: