الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

5 سيناريوهات "صعبة" لتخطي الأهلي مجموعات دوري الأبطال

03:43 م الأربعاء 29 يونيو 2016

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى ونورهان سراج:

تأزم موقف الأهلي في مجموعته بدور مجموعات دوري الأبطال، بعدما سقط في الجولتين الأولى والثانية وتذيل المجموعة الأولى.

وكان الأهلي خسر أمام زيسكو الزامبي بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى، وسقط أمام أسيك الإيفواري بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية.

وتذيل الأهلي مجموعته بلا نقاط من مباراتين، فيما جمع كل من زيسكو والوداد 3 نقاط من مباراة وحيدة، وجمع اسيك 3 نقاط من مباراتين.

وينتظر مجموعة الأهلي المواجهات التالية:

(الوداد ×زيسكو)

(الأهلي × الوداد) (زيسكو × أسيك)

(الوداد × الأهلي) (أسيك × زيسكو)

(الأهلي × زيسكو) (الوداد × أسيك)

(أسيك × الأهلي) (زيسكو × الوداد)

كيف يتخطى الأهلي دور المجموعات؟

في الحالة الأولى، الأهلي مطالب بالفوز في جميع مبارياته المقبلة "4 مباريات"، وقتها يصبح في رصيده 12 نقطة، تؤهله للصعود لنصف النهائي أول أو ثاني

الوداد المغربي يملك نفس رصيد الأهلي حال فاز في جميع مبارياته عدا مواجهتي الأهلي، وقتها يتفوق الفريق الأحمر بالمواجهات المباشرة.

زيسكو اذا فاز بجميع مبارياته عدا مواجهة الاهلي الثانية، يجمع 15 نقطة "يصعد الأهلي ثاني"

اسيك اذا فاز بجميع مبارياته عدا مواجهة الأهلي الثانية، يتساوى مع الأهلي برصيد 12 نقطة، وقتها الأهلي يحتاج الفوز في مباراته أمام أسيك بفارق هدفين على الأقل ليضمن الصعود.

في الحالة الثانية، اذا فاز الأهلي في 3 مباريات، وتعادل في مباراته أمام الوداد مثلا خارج أرضه، يصبح رصيد الأهلي 10 نقاط، وبالتالي الأهلي يحتاج لأن تكون نتائج الفرق الأخرى بالمجموعة كالتالي:

فوز الوداد بجميع مبارياته "13 نقطة"، أو فوز الوداد ذهابا "10 نقاط" أمام زيسكو "12 نقطة" وخسارة الوداد إيابا، فيتأهل الأهلي وقتها بفارق المواجهات المباشرة أمام الوداد في المركز الثاني، أو فوز زيسكو بجميع مبارياته "15نقطة" عدا مواجهة الأهلي، فيسصعد الأهلي وقتها في المركز الثاني، متفوقا على الوداد "9نقاط"

في الحالة الثالثة اذا فاز الأهلي بـ3 مباريات "مباراتين بالقاهرة ومباراة بالخارج أمام أسيك مثلا"، ومني بهزيمة أمام الوداد، فسيحتاج الأهلي وقتها لهزيمة زيسكو في مباراتين على الأقل، أو تعادل زيسكو في 3 مباريات، مع تحقيق الأهلي لفوز مريح أمام الوداد وزيسكو لتجنب السقوط في المواجهات المباشرة.

الاحتمال الرابع، في حال فوز الأهلي بمباراتي القاهرة أمام الوداد وزيسكو، وتعادل مباراتي أسيك والوداد بالخارج "8 نقاط"، ينتظر الأهلي وقتها نتائج الفرق الأخرى لتحديد فرص تأهله، حيث يحتاج الأهلي إلى تعادل الوداد وزيسكو ذهابا وإيابا، وخسارة زيسكو أمام أسيك في أبيدجان، ليضمن الصعود مركز ثاني، بعد حساب المواجهة المباشرة أمام زيسكو، مما يعني ضرورة فوز الأهلي على زيسكو بهدفين على الأقل.

الاحتمال الخامس، في حالة فوز الأهلي بمباراتين وتعادل مباراة أمام أسيك مثلا، وخسارة مباراة أمام الوداد، يحتاج الأهلي إلى ضرورة تعادل زيسكو في جميع مبارياته الأربعة وفوز الأهلي أمام زيسكو بفارق هدفين للتأهل بفارق المواجهات المباشرة على حساب زيسكو.

فيديو قد يعجبك: