دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام- الأهلي لايفوز على الإسماعيلي "رايح جاي" منذ 10 سنوات

01:30 م الجمعة 24 يونيو 2016

فريقى الاهلى والاسماعيلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

ساعات وتنطلق مباراة القمة بين الأهلي والإسماعيلي، في المباراة التي تأتي ضمن المرحلة 32 من مسابقة الدوري العام، والتي من المقرر أن تقام على ملعب "بتروسبورت".

ويحتل الأهلي صدارة الدوري العام بـ71 نقطة، متفوقًا على غريمه الزمالك بفارق خمس نقاط، في المقابل يأتي الإسماعيلي في المركز السابع بـ47 نقطة.

تاريخيًا تقابل الفريقان في 10 مباراة سابقة نجح المارد الأحمر في الفوز بـ64 مباراة، في المقابل حقق الدراويش الفوز في 26 مباراة، وانتهت 30 مباراة بالتعادل بينهما، واستطاع محمد رمضان لاعب الأهلي الأسبق، أن يتربع على قمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 8 أهداف، فيما جاء محمد محسن أبو جريشة على رأس هدافي الإسماعيلي بـ4 أهداف.

الدور الأول

تقابل الفريقان في الدور الأول، على ملعب "برج العرب" وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد، أحرزه عبد الله السعيد لاعب الأهلي الحالي والإسماعيلي السابق من ركلة حرة مباشرة.

آخر فوز ذهاب وإياب 

ويرجع آخر فوز حققه الأهلي على الإسماعيلي ذهابًا وإيابًا في موسم 2006-2007، فاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "القاهرة"، وأحرز هدفي الأهلي وائل جمعة وعماد النحاس، وفي مباراة الإياب وعلى ملعب الإسماعيلية سحق الأهلي نظيره الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة سجل محمد أبو تريكة هدفين، محمد عبد الوهاب ومحمد بركات هدف.

وجاءت نتائج المواسم العشرة كالتالي:

2007-2008

في مباراة الدور الأول، وعلى ملعب "القاهرة الدولي" نجح فريق الإسماعيلي أن يهزم الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، حيث سجل ثلاثية الدراويش كل من محمد فضل "هدفين"، وعبد الله السعيد هدف.

وكرر الإسماعيلي الفوز في الدور الثاني، بعدما فاز على الأهلي بهدف محمد فضل.

2008-2009

وفي مباراة الدور الأول، والتي أقيمت على ملعب "الإسماعيلية" تعادل صاحب الأرض مع الأهلي بهدف لكل فريق سجل هدف الضيوف عن طريق حسام عاشور، في المقابل أحرز محمد حمص هدف الإسماعيلي.

وبنفس النتيجة تعادل الأهلي أمام الإسماعيلي، في مباراة الدر الثاني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "القاهرة الدولي" سجل هدف الإسماعيلي عمر جمال، في المقابل سجل هدف الأهلي الأنجولي أمادو فلافيو.

2009-2010

استطاع الأهلي أن يفوز خارج أرضه على الإسماعيلي بهدف دون رد، في الدور الأول، سجل هدف الأحمر الوحيد محمد بركات.

وفي الدور الثاني نجح الإسماعيلي من الرد على الأهلي وتمكن من الفوز عليه بهدف محمد محسن أبو جريشة.

واضطر الفريقان أن يلعبا مباراة فاصلة، بعدما تساوى في عدد النقاط، واستطاع الأهلي أن يتوج بمسابقة الدوري بهدف سجله أمادو فلافيو.

2009-2010

وعلى ملعب "الإسماعيلية"، فرض نتيجة التعادل الإيجابي على مباراة الأهلي والإسماعيلي، عندما تقدم أحمد صديق لاعب الأهلي الأسبق والإسماعيلي أن يحرز هدف التقدم لفريقه، قبل أن ينجح مصطفى شبيطة من تسجيل التعادل من تسديدة خارج منطقة الجزاء.

وفي مباراة الدور الثاني، انتهت المباراة بنفس نتيجة الدور الأول، وسجل هدف الأهلي أحمد شكري، في المقابل سجل هدف الإسماعيلي أحمد علي.

2010 -2011

سحق الإسماعيلي على أرضه ووسط جمهوره الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل ثلاثية "الدراويش" كل من جودوين - عبد الله الشحات- شادي محمد، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد أحمد فتحي.

وفي الدور الثاني رد الأهلي الهزيمة بالفوز على "برازيل مصر " بهدفين لهدف، تقدم الأحمر عن طريق محمد بركات، وعادل عمرو السولية لاعب الإسماعيلي والأهلي الحالي النتيجة مع بداية الشوط الثاني، قبل أن ينجح محمد ناجي "جدو" من تسجيل هدف الفوز للأهلي.

2011- 2012

نجح الأهلي أن يفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الكلية الحربية" بهدف عبد الله السعيد.

لكن الموسم لم يستكمل بسبب أحداث بورسعيد لتتوقف مسابقة الدوري العام.

2014-2015

في مباراة الدور الأول، وعلى ملعب "الجونة" انتهت مباراة الأهلي والإسماعيلي بالتعادل السلبي.

وفي مباراة الدور الثاني، انتهت مباراة الأهلي والإسماعيلي بهدف من كل جانب، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الجونة" تقدم الإسماعيلي بهدف سجله سعد الدين سمير بالخطأ في مرماه، وسجل مؤمن زكريا هدف التعادل من ضربة جزاء قبل نهاية المباراة.

فيديو قد يعجبك: