الدوري المصري
سموحة

سموحة

2 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

تقرير انجليزي يرصد بالأرقام.. لماذا تتصارع أندية أوروبا على ضم رمضان صبحي؟

04:01 م الخميس 23 يونيو 2016

رمضان صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نور عادل:

أعد موقع سكوكا الأنجليزي "Squawka Football"، تقريرا عن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر والشباب، رمضان صبحي، بعد اهتمام بعض الأندية الأوروبية بضمه.

وكان تقارير انجليزية أكدت رغبة أندية ستوك سيتي الانجليزي، وروما الإيطالي، وتشيلسي الانجليزي في ضم لاعب الأهلي الشاب.

وذكر الموقع في تقريره، أن رمضان صبحي اللاعب الموهوب البالغ من العمر 19 عاما، أصبح حديث الكرة المصرية وتصدر عناوين الصحف، بسبب وجوده على رادارات أندية أوروبا.

واستعرض التقرير السيرة الذاتية للاعب، مؤكدا أن رمضان واحدا من أكثر اللاعبين تأثيرا في أداء النادي الأهلي هذا الموسم.

المهارات

وذكر التقرير، أن رمضان صبحي يستطيع التحكم في الكرة بشكل جيد، يطلب الكرة ويبحث عنها، مشيرة إلى أن هذه من أهم سمات اللاعب الجيد.

وأضاف أن اللاعب الموهوب يجيد اللعب في مركز الجناحين، حيث حصل على 57 لمسة للكرة في الجناحين، بالإضافة إلى صدارة تصنيف أكثر اللاعبين تلقي للكرات في الثلث الأخير بمعدل 27 مرة في المباراة الواحدة، فضلا عن انه يستحوذ على 15% من تسديدات الأهلى على مرمى الخصم.

وتابع أن رمضان أحرز 4 أهداف، وصنع 6، وسجل ركلتي جزاء خلال 1909 دقيقة لعبهم مع فريقه في الدوري الممتاز، ما يعني أنه قادر على اللعب في خط الهجوم وقادر على التسجيل وصناعة الفرص.

وأشار إلى أن لاعب الأهلي يمتلك ميزة هامة وضرورية بجانب موهبته، وهي مساعدة فريقه على حسم مباراة، اذا ما كان الفريق متأخرا، وقام بذلك 12 مرة هذا الموسم.

المراوغات

وعن مراوغات اللاعب، قال التقرير ان عدد المراوغات الناجحة التي نفذها رمضان في الدوري 88 مراوغة، بمعدل 4.2 في المباراة الواحدة، وهو المعدل الأعلى بين لاعبي الدوري، بالإضافة إلى قدرته على المراوغة في المناطق الخطرة من المستطيل الأخضر، حيث يمتلك 24 مراوغة صحيحة داخل منطقة الجزاء، ما يقرب من ثلاثة أضعاف ثاني أعلى مرواغات في الدوري.

أيضا حقق رقما جيدا في المراوغة من لمسة واحد، 49 مراوغة بمعدل 60%.

التمريرات

أبرز التقرير قدرة رمضان صبحي على تمرير الكرة الي الامام و التحرك بها و بناء الهجمات بها و عدم العوده بها إلى الخلف، ومن ثم يستطيع تنفيذ المراوغات ليحولها الي مواقف و هجمات خطيرة علي المرمي.

وأضاف أن رمضان يحتل المركز الثاني في التمريرات الصحيحه بمعدل 82% التي يتقاسمها مع عبدالله السعيد زميله بالفريق، غير أن رمضان يتفوق عليه من حيث التمريرات في الثلث الاخير من الملعب، فضلا عن قدرة رمضان على إرسال الكرة بشكل عرضي داخل منطقة الجزاء و اللعب علي الكرات البينية.

الأخلاق والتطور

وأشاد الموقع بسلوك اللاعب الرياضي والجانب الأخلافي بجانب موهبته، كذلك قدرته على التطور وتحسين موهبته، وأشار إلى أن رمضان يمتلك أعلى نسبة في المحاولات وقطع الكرة في الدوري بمعدل 33 مرة.

وأضاف أن اللاعب كان يسجل نسبة 0.8 في خلق الفرص في المباراة الواحدة، وبحلول شهر يونيو وصل إلى 4.5 محاولة في المباراة، مما يدل على سرعة تطور مهاراته.

الظهور الدولي

أوضح التقرير أنه خلال العام الماضي لعب صبحي لثلاثة منتخبات ( تحت 20 عام – منتخب أوليمبي – منتخب أول ) و كان له دور كبير في بلوغ المنتخب الأول أمم أفريقيا 2017 ، كما كان الحال خاصةفي مباراتي نيجيريا، حيث شارك في المباراة الاولى من علي مقاعد البدلاء ليساعد منتخبه على التعادل، و بعدها سجل هدف الفوز في القاهرة في مارس الماضي، ليعطي المنتخب المصري تأشيرة العوده للأمم أفريقيا بعد غياب دام لثلاث مرات من البطولة.

فيديو قد يعجبك: