الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

بالصور- "مباراة الأزمة" الاهلي يعبر المقاولون "الناقص عدديا" بثلاثية

09:01 م الأربعاء 25 مايو 2016

مباراة الأهلي والمقاولون العرب

كتب- علي البهجي:

تصوير- كريم أحمد:

حقق الأهلي فوزًا سهلا على المقاولون العرب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب بتروسبورت، في إطار منافسات الجولة الـ 30 بالدوري الممتاز.

وتقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة عن طريق مهاجمه ماليك إيفونا، بعد تصويبة من عبد الله السعيد سقطت بعدها من يد الحارس، استغلها إيفونها وحولت في الشباك الخالية.

وعاد إيفونا بنفس طريقة الهدف الأول ليسجل هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 42، بعد استغلاله كرة عائدة من العارضة.

واختتم أهداف الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 68 بعد عرضية إيفونا حولها زكريا برأسه لهدف، ليفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 68 لحتفظ بفارق الثامن نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 34 بالمركز الـ 13 بجدول الترتيب.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم

الدفاع: أحمد فتحي - أحمد حجازي - رامي ربيعه - صبري رحيل

الوسط: حسام غالي - حسام عاشور

وسط الهجوم: مؤمن زكريا - عبدالله السعيد- وليد سليمان

الهجوم: إيفونا

مع بداية المباراة شكل لاعبي الأهلي ضغطًا على المقاولون العرب، وانحصر اللعب في وسط ملعب "الذئاب" ، ليهدر مؤمن زكريا فرصة للأهلي في وقت مبكر من اللقاء، بعدما فشل في ترجمة عرضية من أحمد فتحي، أعقبها تسديدة في الدقيقة 5 من وليد سليمان لكن الكرة تمر دون خطورة.

واستمر ضغط الأهلي عن طريق الأجناب، لترجم المدافع أحمد حجازي عرضية من الجانب الأيمن لرأسية، لكن الكرة مرت أعلى عارضة محمود أبو السعود.

ومع مررو الوقت انخفس مستوى اللعب من الفريقين، وأضاع الأهلي العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المقاولون، الذي اكتفى المشاهدة واللعب على الهجمات المرتدة.

وترجم الأهلي سيطرته لهدف في الدقيقة 21عن طريق مهاجمه ماليك إيفونا، بعد تصويبة من عبد الله السعيد سقطت بعدها من يد الحارس، استغلها إيفونها وحولت في الشباك الخالية.

وبعد تسجيل الأهلي لهدفه اعترض لاعبو المقاولون على حكم المباراة، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء بشكل مباشر في وجه المهاجم أحمد على، قبل أن يطرد أحمد مودي بعدها لنفس السبب.

وبعد طرد الحكم لعلي ومودي شكل المقاولون حائط دفاعي أمام مرماه في محاولة للخروج من الشوط الأول بأقل الأضرار.

وحرم الحاس محمود أبو السعود الأهلي من هدف في الدقيقة 38، بعد تصويبة إيفونا الصاروخية.

وعاد إيفونا بنفس طريقة الهدف الأول ليسجل هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 42، بعد استغلاله كرة عائدة من العارضة.

وأرتدى الحارس محمود أبو السعود قفاذ الإجادة في الدقيقة 45، لينقذ مرماه بعد تصدى رائع لتصويبة أحمد فتحي، أعقبها كرة صاروخية لعبد الله السعيد والكرة تمر بجوار القائم الأيمن لأبو السعود، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنًا عن تقدم الأهلي بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني عاد الأهلي للضغط من جديد على لاعبي "الذئاب"، قبل أن يجري الأهلي التبديل الثاني بين صفوفه بإخراج حسام عاشور ودخول صالح جمعة في الدقيقة 52.

وأخرج أبو السعود كرة صعبة في الدقيقة 62، ليحرم الأهلي من هدف ثالث، بعد تصويبة مؤمن زكريا وسجل مؤمن زكريا الهدف الثالث في الدقيقة 68 بعد عرضية إيفونا حولها زكريا برأسه لهدف.

و مع حلول الدقيقة 72 أجرى مارتن يول التبديل الأخر للأهلي بإخراج حسام غالي، قائد الأهلي، ودخول جون أنطوي.

وظهر الإعياء والتعب على لاعبي المقاولون العرب، بعد استنفاذ كل التغيرات، لتتوقف المباراة عدة دقائق، قبل أن تعود من جديد، بعد مشاورات لاستكمال المباراة أو الغائها.

وبعد استكمال المباراة ظهرت المباراة بشكل دون المستوى، مع استهلاك الأهلي للوقت بطريقة شرعية، دون إحداث ضغط على لاعبي المقاولون.

واستكمل لاعبي الفريقين المباراة حتى نهايتها، لتنتهي واحدة من أكثر المباريات الغريبة في الدوري هذا الموسم.

 

فيديو قد يعجبك: