الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

بالصور- الأهلي يقضي على الزمالك بثنائية في مباراة من طرف واحد

09:04 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الزمالك بهدفين مقابل لاشيء في مباراة القمة 111، ضمن الأسبوع الـ17 لبطولة الدوري العام، على ستاد برج العرب.

وبتلك النتيجة انفرد الأهلي بالصدارة برصيد 38 نقطة،بفارق 7 نقاط كاملة عن الزمالك الذي بقي بـ31 نقطة في المركز الثاني.

بدأ عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" المدير الفني للأهلي، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، الدفاع: أحمد فتحي - أحمد حجازي - رامي ربيعة - صبري رحيل، الوسط: حسام غالي - حسام عاشور، وسط الهجوم: مؤمن زكريا - عبدالله السعيد - رمضان صبحي، الهجوم: ماليك إيفونا

أما الزمالك فبدأ أحمد حسام "ميدو" بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أحمد الشناوي، الدفاع: حمادة طلبه - علي جبر - أحمد دويدار - عمر جابر، الوسط: أحمد توفيق - إبراهيم عبد الخالق - معروف يوسف، وسط الهجوم: أيمن حفني - محمود كهربا، الهجوم: باسم مرسي

بدأ الزمالك المباراة بحماس، وكاد أن يسجل مع البداية من خلال معروف يوسف، الذي استغل ارتباك في دفاع الأهلي وسدد ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي بقليل.

بعدها بدقيقة واحدة سدد باسم مرسي كرة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بيد أحمد جحازي، ولكن طالب الحكم باستمرار اللعب لعدم تعمد لمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة التاسعة حصل مؤمن زكريا على ضربة حرة بالقرب من منطقة الجزاء، لعبها صبري رحيل ولكن دفاع الزمالك تصدى لها، بعدها بدقيقة مر مؤمن زكريا بالكرة من منتصف الملعب حتى اقترب من منطقة الجزاء وسددها خطيرة بجوار القائم الأيمن لاحمد الشناوي حارس الزمالك.

استمر اللعب في منتصف الملعب لفترة طويلة وسط حذر من الفريقين، حتى استلم صبري رحيل الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه أطاح بها بعيد عن المرمى بعد ضغط من عمر جابر.

بعدها استلم إيفونا الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول المرور من علي جبر بالقرب من منطقة الـ6 ياردات ولكن مدافع الزمالك وضع جسده وأبعد الكرة عن مناطق الخطورة.

الأهلي واصل الضغط على دفاعات الزمالك، الذي عاد للثلث الأخير من ملعبه لإغلاق المساحات، أحمد فتحي اختار حل التصويب في الدقيقة 19، وسدد كرة خطيرة على مرمى الشناوي الذي أبعدها بصعوبة لركنية.

استمر الأهلي في امتلاك الكرة، واكتفى الزمالك بالدفاع، حتى سدد عبدالله السعيد في الدقيقة 24 خطيرة على مرمى الشناوي، ليرد كهربا بمرتدة سريعة ولكن طالت الكرة لتصل لشريف إكرامي.

قرر الأهلي الاستمرار في سلاح التصويب، فسدد مؤمن زكريا في الدقيقة 28 في يد أحمد الشناوي.

بعدها حصل باسم مرسي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها مهاجم الزمالك ولكن ارتطمت بحائط الأهلي وتحولت لركنية.

استمرت المباراة ضغط بين الفريقين من وسط الملعب، والسيطرة الأكثر للنادي الاهلي، حتى الدقيقة 43، بعدما قاد حسام غالي هجمة للاحمر، مررها لإيفونا الذي بدوره مررها لمؤمن زكريا على خط الـ6 ياردات الذي تباطأ في تصويب الكرة ليبعدها دفاع الزمالك لركنية.

بعدها أطلق الحكم المجري فيكتور كاساى، نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

نزل الفريقان الشوط الثاني دون تغييرات، رغم شكوى أحمد فتحي من الإصابة بين شوطي المباراة.

وفي الدقيقة 56 استلم إيفونا الكرة من وسط الملعب، واستطاع الحفاظ على الكرة بين 3 لاعبين "علي جبر، وأحمد توفيق، وأحمد دويدار" حتى الوصول لمنطقة جزاء الزمالك وسددها بيمناه على يسار الشناوي معلنا الهدف الأول للاهلي.

وفي الدقيقة 59 أجرى زيزو أول تبديلات الأهلي بنزول محمد هاني بدلا من أحمد فتحي المصاب، قبل أن يجري ميدو تبديلا أول في الدقيقة 62 بنزول حازم إمام بدلا من إبراهيم عبدالخالق ليدخل عمر جابر في وسط الملعب.

كاد بعدها في الدقيقة 65 أن يضيف الأهلي الهدف الثاني، عن طريق مؤمن زكريا الذي تباطأ في تسديد الكرة ليمررها خاطئة لإيفونا أبعدها دفاع الزمالك.

ميدو حاول بعدها التعويض والزيادة الهجومية فأشرك مصطفى فتحي بدلا من محمود كهربا، في الدقيقة 66.

حاول الزمالك ولكن على استحياء، فسدد معروف يوسف في الدقيقة 72 ولكن بعيدة عن مرمى إكرامي.

في الدقيقة 74.. قاد عبدالله السعيد هجمة للاهلي وأهدى كرة لإيفونا الذي سددها خطيرة بجوار قائم الشناوي بقليل.، ليجري بعدها ميدو آخر تبديلات الزمالك بنزول شيكابالا بدلا من أيمن حفني، ويرد زيزو بعمرو جمال بدلا من إيفونا المجهد.

بدأ لاعبو الزمالك في انفلات أعصابهم، فتدخل حمادة طلبة بشكل عنيف ضد عمرو جمال، لينال البطاقة الصفراء.

ونال محمد هاني بطاقة صفراء في الدقيقة 83 بعد كرة مشتركة مع حمادة طلبة.

حاول الزمالك تشكيل خطورة على مرمى الأهلي من خلال باسم مرسي وشيكابالا، بالإضافة لحازم إمام على الجانب الأيمن، ولكن دون خطورة على مرمى إكرامي.

وفي الدقيقة 84 دفع "زيزو" بآخر تبديلات الأهلي بنزول صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا، للسيطرة على وسط الملعب.

الزمالك فتح دفاعاته وبدأ في الهجوم من أجل التعديل، وكاد في الدقيقة 88 أن يسجل معروف يوسف بعد توغل دفاع الأهلي ولكن إكرامي تصدى، ليقطع حجازي الكرة من منطقة جزاؤه ويلعبها لرمضان صبحي في هجمة مرتدة للأهلي، ليسجل منها عمرو جمال الهدف الثاني من صناعة رمضان صبحي.

وأطلق الحكم المجري بعدها نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفي إيفونا وعمرو جمال.

فيديو قد يعجبك: