دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

القمة111- 6 أزمات تؤرق الأهلي قبل مواجهة الزمالك

12:44 م الإثنين 08 فبراير 2016

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يلتقي الأهلي والزمالك، في لقاء القمة، الثلاثاء، على ملعب الجيش ببرج العرب، في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري.

غالبا ما تأتي مباراة القمة في أجواء مشحونة نسبيا، وتتصدر الأزمات والمشكلات قبل المواجهة، فمرة تكون الأزمة بسبب الملعب، ومرة بسبب الحكام، وأخرى بسبب تصريحات نارية بين الناديين، إلا أن الأهلي بشكل خاص كان ينعم في أغلب الأوقات بالاستقرار.

وقبل القمة المقبلة، اختلف الأمر بالنسبة للأهلي، فالقلعة الحمراء تعاني من عدم الاستقرار، ويواجه النادي 6 أزمات تؤرقه قبل خوض المباراة، يرصدها مصراوي في السطور التالية...

1- الملعب

اختلق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أزمة بسبب ملعب المباراة، فاتحاد الكرة والاهلي صاحب الأرض حددا ملعب ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ليخوض عليه الفريقين لقاء القمة، إلا أن رئيس الزمالك رفض اللعب على هذا الملعب.

وأقسم مرتضى أنه لن يخوض المباراة ببرج العرب، حتى لو انطبقت السماء على الأرض، وهدد اتحاد الكرة مرارا وتكرارا اذا لم يتم تغيير الملعب، وتحديد ملعب بتروسبورت أو الدفاع الجوي لخوض اللقاء، كذلك هدد مرتضى بتقديم استقالته هو ومجلسه من رئاسة نادي الزمالك.

الأهلي حاول إبعاد لاعبيه عن هذه المهاترات، واثقا من خوض اللقاء في برج العرب، وأعد عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني للفريق عدته، واصطحب فريقه لإقامة معسكر القمة في الإسكندرية، وسط تصريحات "زملكاوية" تؤكد تغيير الملعب أو تأجيل المباراة، وإصرار من اتحاد الكرة على عدم الخضوع لتهديدات مرتضى منصور.

وقبل القمة بيوم وحيد، أعلن مرتضى منصور قبوله اللعب في الملعب الذي حدده اتحاد الكرة والأهلي، لتنتهي الأزمة "المفتعلة".

2- متعب

مهاجم الأهلي المخضرم عماد متعب، الذي عوقب بالاستبعاد من معسكر الإعداد للقمة، أو دخول قائمة الفريق، عقب أزمته مع صالح جمعة لاعب الفريق وزيزو المدير الفني.

لا شك ان متعب من نجوم الأهلي القلائل الذين لديهم خبرة في اللعب أمام الغريم التقليدي وخوض المباريات الهامة، كذلك هو اللاعب المخضرم الذي يصنع الفارق لفريقه في أوقات حرجة وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، حتى أطلق عليه "القناص" و "ملك الـ90".

استبعاد عماد متعب من مباراة القمة أمر كان له صدى واسع من جماهير الأهلي، بين مؤيد ومعارض، وبغض النظر عن كون اللاعب يستحق العقوبة أو لا يستحقها، فإن هداف القمة الحالي يغيب عن المباراة لأول مرة لأسباب غير فنية.

3- مجلس معين

حكم قضائي بحل مجلس الاهلي، أدخل النادي في فترة من عدم الاستقرار الإداري، فما بين انتظار رحيل المجلس أو صدور قرار ببقائه في منصبه، عاش النادي فترة من القلق حول مصير محمود طاهر ومجلسه، قبل أن يصدر وزير الرياضة قرارا بتعيين المجلس نفسه حتى إشعار آخر.

زيزو وعبد الحفيظ حاولا جاهدين فصل فريق الكرة، عما يحدث في النادي، إلا أن مصير زيزو نفسه ارتبط بوجود مجلس طاهر، فمن يتفاوض مع المدير الفني الأجنبي ومن يتعاقد معه؟ وهل سيضطر زيزو لاستكمال الموسم قائدا فنيا للفريق؟

4- مدرب مؤقت

زيزو تم تعيينه مدربا مؤقتا لفريق الكرة بالأهلي، وهو المشرف على قطاع الكرة في النادي، على أن يقوم مجلس إدارة النادي بالتعاقد مع مدير فني أجنبي وإعلان اسمه قبل القمة، إلا أن كل هذا لم يتم.

مجلس الأهلي فشل حتى الآن في إيجاد مدير فني أجنبي على مستوى جيد، يقبل تدريب الاهلي في الظروف السياسية التي تعيشها مصر، ليضطر زيزو لاستكمال مشواره ودخول اختبار صعب بمواجهة الزمالك حامل اللقب.

5- إصابات

ضم زيزو في قائمته لمواجهة الزمالك، لاعبان عائدان من الإصابة حديثا، هما إيفونا وصالح جمعة، الذي سيعول عليهما زيزو كثيرا في المباراة.

ويأمل زيزو في أن يكون اللاعبين عادا إلى مستواهما المعهود، وأن يصنعا الفارق مع فريقهما أمام الغريم التقليدي، لكسب نقاط المباراة وتوسيع الفارق أكثر مع الزمالك أقرب منافسيه.

كذلك، غياب وليد سليمان لاعب الفريق عن القمة، بسبب الإصابة، يُفقد الأهلي عنصرا هاما يتمتع بالمهارة والخبرة.

6- الجماهير

لأول مرة يخوض الأهلي مباراته أمام الزمالك، دون مؤازرة جماهيره، التي أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، قرارا بمنعهم من دخول النادي، في أعقاب هتافاتهم المعادية لرموز القوات المسلحة خلال إحيائهم ذكرى ضحايا مجزرة بورسعيد، في ملعب التتش.

وكان ألتراس أهلاوي أعلن نيته حضور مران الاهلي قبل السفر إلى الإسكندرية، لمؤازرة فريقهم، رغم قرار طاهر، لينقل الأهلي المران سرا إلى فرع النادي بالشيخ زايد، ويقدم موعد السفر إلى برج العرب.

فيديو قد يعجبك: