الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

10 12
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور - الزمالك يتخطى الاتحاد بهدفين.. ويدخل المربع الذهبي

09:59 م السبت 17 ديسمبر 2016

مباراة الاتحاد السكندري والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا سهلا أمام الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب برج العرب، في الجولة الـ 16 بالدوري الممتاز.

وتقدم إبراهيم صلاح بالهدف الأول للزمالك في الدقيقة 50 عن طريق إبراهيم صلاح، قبل أن يضيف باسم مرسي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.
وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 28 نقطة ودخل للمربع الذهبي، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

ودخل الزمالك بتشكيل مكون من:
حراسة مرمى: أحمد الشناوى.
خط الدفاع : أسامة إبراهيم، حمد الونش، علي جبر، محمد ناصف.
خط الوسط: طارق حامد، معروف يوسف، إبراهيم صلاح.
خط الهجوم: محمود عبد الرازق شيكابالا، ستانلى، باسم مرسي.

ومع انطلاقه الشوط الأول حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللعب، وهدد مرمى الاتحاد في عدد من الكرات، في ظل تراجع الفريق السكندري واعتماده على الهجمات المرتدة.

ولم يكن الشوط الأول بالأداء القوي، وعلى عكس المتوقع، انحصر اللعب في أغلب الفترات في وسط الملعب، مع بعض المحاولات من الزمالك.

وسجل الزمالك هدفًا في الدقيقة 41 ، لكن الحكم لم يحتسبه، بداعي تدخل الونش مدافع الزمالك ضد حارس الاتحاد، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين.
وفي الشوط الثاني، ضغط الزمالك وترجم سيطرته لهدف في الدقيقة 50 عن طريق إبراهيم صلاح، الذي استغل ركنية شيكابالا ليحلولها برأسه في الشباك.

وبعد هدف صلاح حاول شيكابالا استغلال مهارته في المراوغه، ليدخل منطقة جزاء الاتحاد ويسدد الكرة أعلى المرمى.

وكاد أن يسجل المهاجم باسم مرسي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 59، بعد انفراده بالحارس الهاني سليمان لكنه قرر تمرير الكرة بالعرض لزميله، ليمسك بها الحارس قبل وصولها للاعب الزمالك.

وأجرى محمد حلمي التبديل الأول للزمالك بدخول أيمن حفني بدلا من شيكابالا في الدقيقة 65، ليرتفع الأداء من جانب الفريق الأبيض.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك لصالح البديل أيمن حفي البديلن يتكفل بتنفيذها المهاجم باسم مرسي، الذي سدد الكرة بنجاح في الدقيقة 68، معلنًا عن الهدف الثاني للزمالك.

أهدر باسم مرسي هدف محقق للزمالك في الدقيقة 70، بعدما انفراد بالحارس ويسدد الكرة خارج المرمي، اتتهادى الكرة حتى خرجت خارج الملعب.

وحل محمد إبراهيم بديلا في الشوط الثاني مع حلول الدقيقة 73، لإعطاء اللاعب فرصة للدخول لأجواء المباريات عقب تعافيه من الإصابة.

فيديو قد يعجبك: