دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالصور - بتروجيت يعرقل الأهلي ويحرمه من الابتعاد بصدارة الدوري

07:31 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تصوير - فريد قطب:

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل أمام بتروجيت، بعد انتهاء المباراة بينهم بدون أهداف، في لقاء أقيم مساء الثلاثاء على ملعب الجيش بالسويس، في إطار منافسات الجولة السادسة بالدوري.

ولم تشهد المباراة أي أهداف، رغم المحاولات العديدة من الأهلي لتحقيق الفوز، ويقتنص نقطة ثمينة أمام المتصدر.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 16 وظل على صدارة ترتيب جدول الدوري، بينما وصل رصيد بتروجيت إلى 12 نقطة بالمركز الثالث.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: أحمد فتحي- محمد نجيب- سعد سمير- صبري رحيل.

الوسط: حسام عاشور- عمرو السولية.

وسط هجومي: كريم نيدفيد- عبدالله السعيد- مؤمن زكريا.

خط الهجوم: جونيور أجاي.

الشوط الأول

حاول الأهلي فرض سيطرته على مجريات اللعب، ومحاولة استغلال تواجد حسام عاشور وعمرو السولية بوسط الملعب للتحكم بالكرة وبدأ الهجمات بمساعدة كل من عبد الله السعيد وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا.

وجاءت أول هجمة للأهلي في الدقيقة 3 عن طريق تصويبة من مؤمن زكريا لكن الكرة مرت بسلام على مرمى بتروجيت، أعقبها محاولة أخرى عن طريق حسام عاشور، الذي سدد لكن حارس بتروجيت تصدى للكرة ببراعة.

وألغى حكم المباراة هدف للأهلي في الدقيقة 16، بداعي التسلل، لتعود المباراة لنقطة الصفر والتعادل السلبي بين الفريقين. لتستمر بعدها المحاولات من الأهلي لهز الشباك.

واشهر الحكم البطاقة الصفراء مع حلول الدقيقة 21 جونيرو أجاي، بعد تدخله بعنف ضد لاعب بتروجيت.

وأهدر مؤمن زكريا هدف محقق للأهلي في الدقيقة 26، بعد تمريرة سحرية من أحمد فتحي، سددها مؤمن بشكل غريب بعيدا عن المرمى، ولم يمر بعدها سوى 3 دقائق ليهدر أجاي هدف سهل بعد عرضية من أحمد فتحي حولها أجاي لكن علي فرج أبعدها عن مرماه لركلة ركنية.

ومع تكتل بتروجيت أمام مناطقه الدفاعية لجأ الأهلي لاستخدام الأطراف، فأرسل صبري رحيل عرضية في الدقيقة 39، لكن السولية يفشل في ترجمتها لهدف.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول واصل الأهلي هجماته الخطرة عن طريق الأطراف، ليرسل أحمد فتحي عرضية في الدقيقة 45، وكادت الكرة تعبر مرمى علي فرج، بعد اصطدامها بالمدافع، لكنها خرجت خارج المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني بهدف تحقيق ما عجز عنه طوال الشوط الأول، وتسجيل هدف الفوز، وشهدت الدقيقة 47 محاولة جديدة من الأهلي بعد تصويبة عمرو السولية ، لكن الكرة بعيدا عن المرمى.

وشهد الدقيقة 56 تداخل بالخطأ بين محمد نجيب وكريم نيدفيد وسقوطهم على الأرض واللعب يتوقف لتلقيهم العلاج.

وخرج نيدفيد مصابًا في الدقيقة 59، ليحل وليد سليمان بدلا منه، الذي ظهر في الجانب الأيمن أمام أحمد فتحي، وحاول استغلال مهارته في المراوغات لفك دفاعات بتروجيت.

وأجرى حسام البدري التبديل الثاني في الدقيقة 69، ليدخل حسام غالي بدلا من عمرو السولية، بعد هبوط مستواه، وعدم تقديمه الأداء المنتظر منه.

فيديو قد يعجبك: