الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- "CRT" تعتذر لمرتضى.. وسعيد يؤكد: "من اعتذروا بلطجية"

06:29 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أحمد سعيد ومرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

تقدم أيمن عبدالمعطي رئيس مجلس إدارة قناة "crt"، بالاعتذار للمستشار مرتضى منصور، عقب الخلافات الأخيرة التي صدرت من إحدى الإعلاميين في القناة، والذي ادعى إنه رئيسها.

وأصدرت القناة بيانا رسميا عبر شاشتها، مساء الاثنين: "التزاما بميثاق الشرف الإعلامي، وحرصا على تقديم رسالة هادفة، تم وقف بث برنامج مصر مباشر نظرا لما حدث به من تجاوزات ومخالفات لا تتفق مع الاخلاق المهنية والاعلامية، وتتقدم قنوات CRT بالاعتذار لجميع الشخصيات المحترمة والمرموقة التي صدر بحقها الاساءات الغربية من أحد العامليين بالقناة والذي تم وقف التعامل معه".

وقال رئيس القناة: "أعتذر للمستشار مرتضى منصور وخالد الغندور بشكل رسمي، ولأي شخص من المفترض تم الغلط بحقه بغير قصده"، مؤكدا أن ما حدث فتنة كان هدفها إثارة الغضب بين جماهير النادي الأهلي والزمالك، لا يعرف سببها أو الهدف منها.

من جانبه، أصدر الإعلامي أحمد سعيد، بيانا صحفيا اليوم الثلاثاء، أنه "في مساء يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس 2015، هاجمت مجموعة من البلطجية مقر قناة CRT، وقامت بالتنسيق والاتفاق مع الممثل القانوني للقناة وائل الشربيني، الذي لم يعد له أي صفة ملكية بعد أن تم بيع القناة لرجل الأعمال إكرامي الصباغ، والذي باع لي القناة وقبض ثمنها بالكامل".

وأضاف: "لكن نقل الملكية بالكامل يحتاج بحسب لائحة هيئة الاستثمار ثلاثة أشهر، منذ انعقاد الجمعية العمومية وتغيير صفة المالك، والتي اعتبرت وائل الشربيني ممثلا قانونيا للقناة لحين اتمام نقل الملكية بالكامل خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر لي".

وتابع: "وهنا وجبت الإشارة أن النايل سات ومدينة الانتاج على علم كامل بأن مالك القناة الجديد هو أحمد سعيد، وما يفصل بينه وبين نقل الملكية هي الأيام التي تنص عليها لائحة هيئة الاستثمار فقط، مع الإشارة إلى مماطلة الهيئة في تنفيذ اجراءات نقل الملكية منذ 5 أيام، واتضح الآن لماذا كانت تجري هذه المماطلة".

وأوضح: "استغل وائل الشربيني صفته القانونية، مع بعض أعضاء مجلس الإدارة القدامى، بحسب خطة تم الاتفاق عليها مع المدعو مرتضى منصور، والذي لأجله نفذوا هذه المؤامرة، حيث جاءوا بأمن المدينة مدعين أنهم من الأمن الوطني، وبعض البلطجية الذين حملوا الجنازير والعصي، وراحوا يرهبون العاملين ويهددونهم بأن أي شخص سيضع يده على جهاز في القناة ستقطع، وأعلنوا أنهم سيبثون بأمر السيسي ما يشاءون، وقاموا بإغلاق باب القناة من الخارج ليبثوا ما بثوه من ترهات واعتذارات خرقاء للمدعو مرتضى منصور، بزعم أن دفاعنا عن حق الجماهير وحقنا في إعلام نظيف خالي من أمثال هذا الشخص سليط اللسان، كان لزرع فتنة بين جمهور الناديين الكبيرين الأهلي والزمالك، متجاهلين أن من ابتدى بالسب والشتم لرئيس النادي الأهلي هو من جاءوا ليعتذروا له".

وأكمل: "إني من موقعي هذا، أعلن أننا لن نترك معركتنا ضد البلطجة، وأننا مستمرون في ساحة القضاء، ضد المدعو مرتضى منصور، وأن ما خسرنا ولا زلنا نخسره لأجل مبادئنا سنقدمه رخيصا ونحن راضون، خاصة وأن مكسبنا من جماهير ناديي الأهلي والزمالك المحترمين كان أكبر من أي خسارة ونبع لرضانا".

واختتم: "نتعهد أمام جماهيرنا الشريفة، بعودتنا للبث قريبا وقريبا جدا أكثر مما يتخيله المجرمون، وأن حديث المدعو أحمد عبدالعزيز، الذي ظهر على الشاشة اليوم مع مرتضى منصور، لمحاولة إدخاله في مداخلة وقوله له أنه مكتفي باعتذارهم له على الهواء، مسجل، وسوف يتم تحرير محضر به مع محضر آخر بما حدث اليوم من اعتداء على القناة وعمالها".

فيديو قد يعجبك: