الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الزمالك يقسو على الإسماعيلي بثلاثية في ليلة غاب عنها الدراويش

11:58 م الإثنين 06 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

حسم الزمالك موقعة "كلاسيكو" أبناء العم، بثلاثية في مرمى فريق الإسماعيلي، في إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 30 لبطولة الدوري العام.

الزمالك لم يكمل الدقائق الأول لـ"جس النبض" بين الفريقين، حيث افتتح مهاجم الفريق باسم مرسي التهديف مبكرا من تصويبة قوية سكنت شباك الحارس المخضرم عصام الحضري، من استغلال أمثل لعرضية متقنة من حازم إمام.

وسريعا ما فقد الإسماعيلي توازنه في دقيقتين بعد إحراز الهدف الأول، ولم يستطع مديره الفني طارق يحيي تعديل استراتيجيته، قبل أن يعزز أحمد توفيق تفوق القلعة البيضاء الواضح بهدف ثاني شبيه للهدف الأول، حيث صوب كرة قوية اخترقت شباك الحضري، بعد تمريرة العائد لتشكيلة الأبيض معروف يوسف.

واستمر الزمالك في التحكم بمجريات اللعب وزيادة غلة الأهداف في الليلة التي شهدت أداءً يفوق ما قدمه الزمالك في المباريات السابقة، عبر استغلال الانطلاقات الهجومية لحازم إمام، وتمريرات معروف يوسف داخل منطقة المرمى.

وشهدت الدقيقة 20 فرصة خطيرة لتعزيز تقدم الزمالك من تصويبة للنشيط أيمن حفني مرت بجانب قائم مرمى الحضري بعد مراوغة لدفاع الدراويش، أتبعها تصويبة أخرى من باسم مرسي لكن الحارس الدولي تمكن من التصدي لها.

نجوم الزمالك عبر تاريخه حرصوا على مساندة الفريق الأول خلال المواجهة الحاسمة، حيث تواجد حسين ياسر المحمدي ومدحت عبدالهادي في مدرجات ملعب بترو سبورت، بخلاف تواجد المصاب عمر جابر والمستبعدين من قائمة المباراة.

وغاب الثنائي الإفريقي كينيث إيكي و إيمانويل بناهيني عن مرمى أحمد الشناوي حتى نصف الساعة الأولى من المباراة، والتي شهدت تألق الحارس الدولي وأنقذ هدف مؤكد من رأسية المهاجم إيمانويل بناهيني.

وحصل أحمد عيد عبدالملك على بطاقة صفراء في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

واستمرت محاولات الإسماعيلي للتعديل والزمالك لزيادة الأهداف، لينتهي الشوط بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع طارق يحيي باللاعب شوقي السعيد بديلا لمحمد البعلي، في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية الغائبة طوال الشوط الأول، في المقابل دفع فيريرا بمصطفى فتحي بدلا من أحمد عيد عبدالملك خوفا من حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وحاول الإسماعيلي العودة إلى المباراة بتسديدات قوية على مرمى الشناوي، واخترقات عمرو السولية وإبراهيم حسن.

لكن هذه الصحوة لم تدم طويلا، حيث أحرز معروف يوسف الهدف الأول له بقميص نادي الزمالك من تصويبة صاروخية من أمام منطقة المرمى باغتت الحضري وسكنت شباكه، لتنطلق معها هتافات الجماهير التي حرصت على حضور المباراة.

وأجرى يحيي التبديل الثاني للدراويش بخروج محمود حمد، ونزول المعافى من الإصابة محمود متولي في الدقيقة 68.

وسدد السولية -الذي يحاول الزمالك الحصول على خدماته- كرة قوية، نجح الشناوي في إبعادها إلى ضربة ركنية.

فيريرا من جهته اطمأن لنتيجة المباراة وأجرى التبديل الثاني بخروج أيمن حفني والدفع بطارق حامد، ثم خروج إبراهيم صلاح ونزول محمد شعبان.

معروف يوسف حاول حجز مكانه في تشكيلة الزمالك للمباريات القادمة، فأطلق تصويبة قوية خرجت أعلى مرمى الحضري.

إلى ذلك، واصل الزمالك حصد نقاط تتويجه بلقب الدوري إلى النقطة 80، وتبقى له 4 نقاط فقط للإعلان الرسمي عن تتويجه بالدرع الغائب عن خزائنه منذ 11 عام، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة 55 في المركز الرابع.

فيديو قد يعجبك: