دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

صراع الميركاتو- الأهلي يرد الصفعة بـ6 صفقات.. والزمالك لا يضم "السوبر"

03:15 م الجمعة 31 يوليه 2015

جانب من مباراة القمة 110

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أسدل نادي الزمالك الستار على مسابقة الدوري الممتاز مُتوجًا بدرع المسابقة، للمرة الأولى منذ عام 2004 كاسرًا احتكار الأهلي اللقب، وشهدت فترة الانتقالات الصيفية إثارة بالغة بين قطبي الكرة المصرية لضم لاعبين جدد استعدادا للموسم المقبل، من أجل المنافسة على الألقاب وحصد مزيد من البطولات.

وأعلن الأهلي عن ضم سادس صفقة في الميركاتو بعد الحصول على توقيع أحمد الشيخ مهاجم مصر المقاصة لمدة خمس سنوات بمقابل مادي وصل لنحو ثمانية ملايين ونصف المليون جنيه، على أن تدفع إدارة النادي 6 مليون بشكل نقدي "كاش"، ويتكفل اللاعب الشاب بدفع باقي مبلغ الصفقة على هيئة أقساط.

ونجح الأهلي في التفوق على الزمالك في أمرين، الأول هو حسم مباراة القمة رقم 110 لصالحه، والثاني فهو حسم صفقات فترة الانتقالات الصيفية لصالح القلعة الحمراء، لكن الزمالك نجح في حصد لقب الدوري الـ12 في تاريخه بعد غيابه عن منصات التتويج 11 عامًا.

فرض الأهلي سيطرته على صفقات الانتقالات الصيفية التي تنافس فيها مع غريمه الأبيض، ونجح في التعاقد رسميا مع كل من الغاني جون أنطوي مهاجم الشباب السعودي والإسماعيلي السابق، والجابوني ماليك إيفونا هداف الوداد البيضاوي المغربي، وصالح جمعة لاعب وسط ملعب إنبي، ومحمد حمدي زكي لاعب الاتحاد السكندري، وأحمد فتحي من أم صلال القطري، وأخيرًا أحمد الشيخ من المقاصة.

أنطوي وإيفونا وجمعة وزكي والشيخ، رغم المحاولات الشرسة من جانب الزمالك للفوز بخدمات هذا الخماسي بسلاح العلاقة القوية لمرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء مع رؤساء الأندية، لكن التفوق كان من نصيب الأحمر مستلحًا برغبة اللاعب في ارتداء القميص الأحمر، ليتجه مرتضى منصور إلى ضم لاعبين "غير سوبر" قد يتألقون بقميص الأبيض في الموسم الجديد مثلما حدث بالموسم المنقضي.

وكانت إدارة الزمالك، متمثلة في مرتضى منصور، خرجت بتصريحات لوسائل الإعلام المختلفة في وقت سابق يفيد بتوقيع الخماسي السالف ذكرهم لعقود انضمامهم للقلعة البيضاء، ليفاجَأ الجميع بجلسات توقيعهم للنادي الأهلي بقيادة مدير التعاقدات هيثم عرابي، قبل التوصل إلى اتفاق مع الأندية وإعلان القلعة الحمراء ضمهم بشكل رسمي.

ويرى المشجعون ومحللو الكرة في مصر أن الأهلي رد صفعة الزمالك له قبل انطلاق موسم 2014-2015 في الميركاتو الصيفي الماضي، بحسم التوقيع مع هذه الصفقات "السوبر"، حيث كان الأحمر يريد ضم عدد من اللاعبين، أبرزهم أيمن حفني من طلائع الجيش، وثلاثي الداخلية معروف يوسف وخالد قمر وأحمد دويدار، لكن الأبيض حسم التعاقد معهم من أصل 17 صفقة بصورة مفاجأة.

ويرصد مصراوي في هذا التقرير الصفقات التي قام بها الأهلي والزمالك بشكل رسمي حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ونبدأ بالأكثر نشاطًا:

1- جون أنطوي:

1

نجح الأهلي في شراء المدة المتبقية بعقد أنطوي من الشباب السعودي مقابل مليون دولار، حيث يتبقى له نحو أربعة مواسم سيقضيها في صفوف الأحمر.

2- ماليك إيفونا:

2

أما إيفونا فانتقل إلى الأهلي لمدة ثلاث سنوات، مقابل دفع مليوني دولار للوداد المغربي، و500 ألف دولار لوكيل اللاعب، ليتم الإعلان عن انتصار جديد.

3- محمد حمدي زكي:

3

الشهير بـ"جدو الصغير" كان ضربة موجعة للقلعة البيضاء التي دخلت في مفاوضات مع الاتحاد السكندري لضمه، إلا أن رغبة اللاعب حسمت توقيعه للأهلي لمدة خمسة مواسم.

4- صالح جمعة:

4

كان الأبرز في حرب الصفقات مع الغريم التقليدي، حسم هذه الصفقة صالح جمعة نفسه كاشفًا عن انتماءه الأهلاوي، قادمًا من نادي إنبي بعد انتهاء فترة إعارته لناسيونال ماديرا البرتغالي، ووقع على عقود انتقاله لمدة خمس سنوات مقابل سبعة ملايين جنيه للنادي البترولي، و20 مليون يحصل عليهم على مدار الخمس سنوات.

5- أحمد فتحي:

5

وقّع "الجوكر" على تعاقد يربطة بالنادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات بقيمة أربعة ملايين في الموسم الواحد، ليعود إلى "بيته الأحمر" بعد فسخ تعاقده مع أم صلال القطري.

6- أحمد الشيخ:

6

شيخ المقاصة سيلعب للأهلي لخمس سنوات مقابل ثمانية ملايين ونصف المليون جنيه، لكن ستدفع إدارة النادي 6 مليون بشكل نقدي "كاش"، ويتكفل اللاعب الشاب بدفع باقي مبلغ الصفقة على هيئة أقساط.

وعلى الجانب الآخر، حسم الزمالك التعاقد مع 7 لاعبين بشكل رسمي، لكن لم يشارك أي منهم في التدريبات على عكس الأهلي، وهم:

1- محمد جمال:

7

الشهير بـ"أبو تريكة الجديد"، ضم الزمالك محمد جمال من نادي الترسانة مقابل مليون جنيه، ووقع اللاعب على الاستغناء الخاص به يوم الاثنين الماضي.

2- محمد إبراهيم:

8

أعاد الزمالك لاعبه محمد إبراهيم من ماريتيمو البرتغالي، وسجل عقوده في اتحاد الكرة يوم الخميس تمهيدًا لقيده في القائمة الإفريقية، التي من المقرر أن يتم غلقها يوم 5 أغسطس المقبل.

3- محمد عادل جمعة:

9

وقع الظهير الأيسر السابق للمصري البورسعيدي على الاستغناء الخاص به، ليصبح لاعبا في صفوف الزمالك بشكل رسمي لمدة خمسة مواسم.

4- ثنائي المقاولون:

10

ارتدى ثنائي المقاولون العرب محمد سالم وشريف علاء القميص الأبيض يوم الاثنين الماضي، ليلعبوا للزمالك لمدة 3 سنوات مقابل 6.5 مليون جنيه، كجزء من صفقة انتقال محمد شعبان لذئاب الجبل.

6- أحمد حسن مكي:

11

انتقل أحمد حسن مكي المهاجم السابق لحرس الحدود لمدة 3 سنوات. وتنازل اللاعب الجديد للزمالك عن نصف مليون جنيه من قيمة مستحقاته لارتداء القميص الأبيض.

7- محمود عبدالمنعم كهربا:

12

وقع كهربا لاعبي إنبي على عقود الانضمام للزمالك في صفقة تتراوح قيمتها بين 5 و6.5 مليون جنيه، وقدمت إدارة القلعة البيضاء عقود اللاعب لاتحاد الكرة يوم الخميس.

ويسعى الزمالك وبقوة حاليا إلى تعويض هزائمه أمام غريمه الأحمر في الصفقات لحفظ ماء الوجه، عن طريق ضم عمرو السولية لاعب الإسماعيلي والذي يتنافس الأهلي أيضًا على ضمه، وسط أنباء تشير إلى أن اللاعب وقع على رغبة انضمامه للمارد الأحمر.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك يسعيان لإبرام صفقاتهما للموسم الجديد قبل غلق باب القيد الأفريقي في الخامس من أغسطس المقبل، حيث يشارك كل منهما في بطولة الكونفدرالية الإفريقية 2014-2015.

فيديو قد يعجبك: