دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من الدوري الإنجليزي إلى الجبلاية.. هكذا نتعامل مع درع الدوري

06:40 م الخميس 30 يوليه 2015

درع الدوري وكأس البريميرليج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أثار نقل درع الدوري الممتاز من مقر النادي الأهلي إلى اتحاد الكرة، عن طريق عامل نظافة قام بحمله على كتفه، موجة من الاستياء والسخرية.

وكان الأهلي طالب اتحاد الكرة بإسال مندوب إلى النادي قبل ظهر اليوم الخميس، وإلا سيرسله الأهلي عبر نقطة شرطة الجزيرة، ليرسل "الجبلاية" مندوبا بصحبة عامل نظافة ليتولى الأخير حمله على كتفه لتلك المسافة التي تصل لـ100 متر.

درع بطولة الدوري لم يتم تغييره إلى الآن منذ صناعته موسم 1949 - 1950، وهو علي شكل طبق من الفضة الخالصة قطره 95 سم، ومُحاط بإطار خشبي، إلا أن اتحاد الكرة قرر تغيير شكل درع الدوري، حيث طلب الاتحاد من وزارة الثقافة والفنانين التشكيليين لتصميم شكل جديد للدرع، لتسليمه لنادي الزمالك خلال مباراة الزمالك المقبلة أمام وادي دجلة يوم الإثنين.

طريقة تعامل اتحاد الكرة مع درع الدوري التاريخي، تختلف كثيرًا عن تعامل رابطة أندية الدوري الإنجليزي، والمنظمة لبطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، مع كأس الدوري الإنجليزي أو كأس باركيليز.

كأس الرابطة الانجليزية "باركليز" اتت إلى مصر مطلع هذا العام، في إطار احتفال الشركة الراعية "باركليز" على مرور 120 عام لرعايتها الدوري الانجليزي.

تحدث ياسر أيوب، الناقد الرياضي، والذي اختارته الشركة الراعية للحديث عن تاريخ الدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، والإنجليز مهد كرة القدم، مؤكدًا أن هناك قواعد لنقل الكأس أو حمله، حيث هناك فريق متخصص لنقل وحمل كأس الرابطة الإنجليزية.

وأضاف أن الفريق المتخصص يحمل الكأس باستخدام قفاز لليد، كما أنه غير مسموح لأي شخص بلمس الكأس باليد سوى الفريق حامل لقب البطولة حتى ينتقل إلى حامل اللقب التالي.

كما يوضع الكأس في صندوق من الزجاج أثناء نقله وبحراسة مكثفة، للحفاظ على الكأس التاريخية.

من جهته، قال ثروت سويلم المدير التنفيذي للإتحاد، أنه تم مخاطبة النادي الأهلي لتسليم درع البطولة وهو الإجراء الرسمي المتبع بعد تحديد بطل الموسم الحالي، مكملا في تصريحات صحفية: "مقر الإتحاد ملاصق للنادي الأهلي، وعليه تم النقل بمعرفة مندوبين من الأهلي والإتحاد وتأمين مشترك من أمن الإتحاد والأهلي".

وكان الأهلي تبرأ من طريقة نقل الدرع إلى اتحاد الكرة، مشيرًا إلى أنه سلم الدرع لمندوب اتحاد الكرة، ولا دخل له بطريقة النقل.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: