الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

هل يتوّج الزمالك ببطولة الدوري على ملعب الدفاع الجوي؟

11:37 م الأحد 26 يوليو 2015

أحداث ملعب الدفاع الجوي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

ينتظر الزمالك حدثا تاريخا لا يتكرر كثيرا، ففريق الكرة الأول على أعتاب التتويج ببطولة الدوري العام الغائبة عن خزائنه منذ سنوات، ويحتاج لنقطة واحدة لإعلان حصد البطولة رسميًا.

لكن الفريق الذي ينتظر بشغف كبير تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق طلائع الجيش الأربعاء المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ21 للدوري، قد تفتقد فرحته لذتها حين يصطدم بأداء المباراة على ملعب الدفاع الجوي، والذي شهد أحداثًا مؤسفة خلال مباراة الفريق مع إنبي في الأسبوع الثاني للدوري، أسفرت عن سقوط 20 مشجعًا للزمالك.

الزمالك يعود من جديد لـ"ملعب الدم" لحسم تتويجه بالدوري بعد ما يقرب من 170 يومًا على إغلاق الملعب يوم 8 فبراير، عشية تلك الأحداث.

حتى الآن، يتمسك مسئولو طلائع الجيش -الذي يملك حق اختيار الملعب- بإقامة المباراة على الدفاع الجوي، بحسب تصريحات لأحمد المهدي، مدير الكرة بالنادي.

وشدد في تصريحات صحفية سابقة أنه "ليس من المنطقي أن نغلق أي ملعب لوقوع حادث، ففي هذه الحالة سنغلق جميع الملاعب وستتوقف الحياة في البلاد".

أحمد العجوز، المدير الفني المؤقت للفريق، قال إن هناك تقاليد عسكرية تحكم التدخل في اختيار الملعب أو رفضه، وبالتالي لا يحق له طلب نقل الملعب.

وقال العجوز، في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي: "حتى الآن ستقام المباراة على الدفاع الجوي، وأنا مسئول فقط عن الجوانب الفنية للفريق وليس اختيار الملعب أو رفضه".

وأضاف: "سأخوض المباراة على أي ملعب يستقر عليه إدارة النادي مع اتحاد الكرة".

ويعتبر الدفاع الجوي هو الملعب الذي حدده فريق الزمالك منذ بداية الموسم لخوض مبارياته عليه، قبل أن يعود مسئولو الملعب لرفض استضافة باقي مباريات الزمالك بالموسم الكروي.

وطالبت جماهير الزمالك إدارة ناديها بالتدخل لطلب نقل المباراة من "الدفاع الجوي" إلى ملعب آخر، حتى يستطيعون الفرحة بالتتويج بدرع الدوري.

وربما تحمل الساعات القادمة خبر نقل المباراة إلى ملعب "بترو سبورت" بالتجمع الخامس.

ويحتاج الزمالك لنقطة واحدة لإعلان تتويجه بالدوري العام، ومصالحة جماهيره بعد هزيمة مباراة القمة أمام الأهلي الأسبوع الماضي.

وحرص لاعبو الزمالك بعد انتهاء مباراة ليوبار الكونغولي ببطولة الكونفيدرالية والفوز بهدفين على الوقوف دقيقة حداد على ضحايا الزمالك خلف المرمى وقاموا باحضار ورد.

فيديو قد يعجبك: