دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صالح جمعة يتحدث عن "22 تريكة" ورفض الزمالك وتهديدات لأسرته

02:48 م الأحد 26 يوليو 2015

صالح جمعة بقميص الأهلي في أول مران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حارب كثيرًا من أجل الانضمام للنادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بعد صراع كبير مع نادي الزمالك. وعن اختياره لقميص محمد أبو تريكة الذي يحمل رقم 22، وأسباب رفضه الانتقال للقلعة البيضاء، وتهديدات زادته إصرار على اللعب بالقلعة الحمراء.. هكذا يفتح صالح جمعة قلبه للموقع الرسمي لناديه الجديد.

حكى صالح جمعة تفاصيل أول يوم قضاه بين أسوار النادي الأهلي: "لم أشعر بالغربة في النادي الأهلي، فكل اللاعبين أصدقائي في المنتخبات الوطنية المختلفة، وعندما دخلت غرفة خلع الملابس، شعرت بأنني ألعب في النادي منذ فترة طويلة، بصورة عامة أول يوم ليا في النادي عمري ما أنساه بسبب تواجد الجماهير العظيمة في مدرجات التتش التي تتواجد وقت الشدة قبل الاحتفال بالبطولات".

وقال إنه فضل عرض الأهلي على أندية بلجيكية وناديى ناسيونال ماديرا وسبورتنج براجا البرتغاليين، لأنه النادي الأكبر في إفريقيا ولا يقل عن الأندية الأوروبية، مشيرًا إلى أنه سيكون على قدر المسؤولية لأن الجماهير تنتظر الصفقات الجدية للمساهمة في التتويج بالبطولات في المواسم المقبلة، ويتمنى إنهاء مسيرته الرياضية في القلعة الحمراء.

وكشف: "تعرضت لمشاكل كثيرة منذ بدء المفاوضات مع الأهلي في شهر مايو الماضي، أبرزها تهديدات لي ولأسرتي من أجل إرهابي، والتراجع عن اللعب للقلعة الحمراء، لكن لن أسمح لأحد بالسيطرة على مستقبلي، وهناك عدة عوامل ساعدتني على اللعب في الأهلي، أبرزها الطريقة التى يتعامل بها لاعبو الأهلي في المنتخبات الوطنية من حيث الاحترام والالتزام، وكذلك عائلتي الأهلاوية".

وأوضح لاعب إنبي وناسيونال ماديرا البرتغالي السابق أسباب رفض الانضمام للزمالك: "رفضت عرض الزمالك الأعلى ماليًا، من أجل اللعب للنادي الأهلي، فالأول عرض عليّ أربعة ملايين جنيه بشكل نقدي في الموسم الواحد، ورغم ذلك فضلت اللعب للقلعة الحمراء، كونها كانت رغبتي منذ البداية، ولم أهتم بالمقابل المادي".

وأكد جمعة رغبته في ارتداء القميص الأحمر الذي يحمل رقم 22 خلفًا للنجم الدولي السابق محمد أبو تريكة، قائلا: "أعشق أبو تريكة، وأتمنى السير على خطاه، والمساهمة في تحقيق البطولات والإنجازات"، مضيفًا: "بطبعي أعشق المغامرة، وخلافة أبو تريكة قد تسبب لي بعض المشاكل، لكنني أمتلك خبرات نتيجة لعبي في أولمبياد لندن وبطولتي كأس العالم وإفريقيا للشباب، بالإضافة لفوزي بلقب أفضل لاعب في أمم إفريقيا 2013".

وعن المنافسة مع نجوم لحجز مكان أساسي في التشكيل: "أجيد اللعب في جميع مراكز الوسط، سواء كلاعب وسط مدافع أو مهاجم وكذلك مهاجم متأخر، وسأقاتل لإثبات إمكانياتي ومهاراتي مع الفريق رغم المنافسة الصعبة مع أسماء كبيرة في مركزي، للمساهمة في الفوز بأول بطولة للأهلي هذا الموسم في الكونفدرالية أو كأس مصر".

واختتم جمعة حديثه بالإشارة إلى مثله الأعلى محليا وعالميا: "مثلي الأعلى محليا هو حسام غالي لاعب وسط الأهلي، أما محليا فأنا كتالوني عاشق لبرشلونة الإسباني، ومثلي الأعلى عالميا هما أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز".

وكان الأهلي أعلن تعاقده مع صالح جمعة يوم الأربعاء لمدة خمس سنوات مقابل 7 مليون جنيه، لكن حتى الآن لم يستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك على قيده في القائمة الإفريقية للفريق.

جدير بالذكر أن جمعة بات الصفقة الرسمية الرابعة للأهلي، بعد ضم كل من الغاني جون أنطوي من الشباب السعودي، والجابوني ماليك إيفونا من الوداد المغربي، ومحمد حمدي زكي مهاجم الاتحاد السكندري.

فيديو قد يعجبك: