دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

السيسي يبحث مع عبد العزيز قضايا الرياضة المصرية والشباب

07:40 م الإثنين 29 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الشباب والرياضة استعرض الجهود المبذولة للنهوض بعمل الوزارة وإنشاء وتطوير مراكز الشباب، وفي مقدمتها مركز شباب الجزيرة الذي تم افتتاحه مؤخراً، فضلاً عن إنشاء الملاعب وحمامات السباحة في مختلف محافظات مصر، منوهاً إلى نجاح الوزارة في ترشيد الإنفاق وزيادة العوائد بما يساهم في تمويل عملية التطوير المنشودة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية الدور الذي تقوم به مراكز الشباب والرياضة في زيادة الوعي وتوظيف طاقات الشباب في الجوانب المفيدة، بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرصٍ للعمل وتشغيل الشباب، ولاسيما في مجال المنتجات اليدوية التقليدية مثل السجاد والحرير والجلود، وإقامة معارض لتسويقها.

ووجّه السيد الرئيس بإنشاء مراكز جديدة للشباب ولاسيما في صعيد مصر والمناطق النائية، واستمرارية تطويرها لاستيعاب أعداد الشباب المتزايدة.

كما شدد الرئيس على الاهتمام بأوضاع الشباب في إطار جهود تنمية سيناء، بالإضافة إلى إنشاء ملاعب رياضية في التجمعات العمرانية الجديدة التي سيتم إنشاؤها. 

واستعرض وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع البرامج والأنشطة المختلفة التي تقوم الوزارة بتنفيذها والإعداد لها، ومن بينها أسبوع شباب الجامعات في الإسماعيلية خلال شهر سبتمبر القادم، والذي من المتوقع أن يشارك فيه سبعة آلاف رياضي.

كما استعرض ملامح برنامج الشباب من أبناء الجيلين الثاني والثالث من قبائل شمال وجنوب سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين والوادي الجديد والنوبة بأسوان، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام الدولة بكافة قطاعات الشباب في مختلف المناطق الجغرافية المصرية ولاسيما المناطق الأولى بالرعاية، ومن بينها المحافظات الحدودية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الشباب والرياضة أشار خلال اللقاء إلى برنامج ملتقى الفكر الإسلامي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف واتحاد الإذاعة والتليفزيون طوال شهر رمضان المبارك بمركز شباب الجزيرة، وتتم إذاعته على القناة الأولى بمشاركة نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف والمفكرين والمثقفين والكُتّاب، وذلك لنشر قيم الإسلام السمحة ومحاربة فكر التطرف والإرهاب المُنافي لصحيح الدين، والمساهمة في جهود تصويب الخطاب الديني وتنقيته من الأفكار المغلوطة.

وفيما يتعلق بقطاع الرياضة، أشار وزير الشباب والرياضة إلى تأهُل سبعة لاعبين مصريين لأولمبياد ريو دي جانيرو باِعتبارهم من أبطال العالم، معرباً عن الأمل في أن يزيد هذا العدد إلى حوالي عشرين لاعباً خلال الفترة المقبلة لضمان التمثيل المشرف لمصر في دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

واستعرض الوزير كذلك جهود وزارة الشباب والرياضة في استعادة الهدوء للساحة الرياضية، مما سمح باستكمال المسابقات فى الألعاب الرياضية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: