دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- حين أوقف المايسترو فريقا كاملا وهزم عمالقة الزمالك ب"صغار" الأهلي (فيديو)

11:16 ص الأربعاء 06 مايو 2015

صالح سليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

يقولون دائما إن الأهلي هو نادي المبادئ، وأبرز من أسس وأكد هذه القاعدة هو الراحل صالح سليم.

المكان: ستاد القاهرة .. الزمان: 4 أغسطس عام 1985 .. الحدث: مباراة دور الثمانية لكأس مصر.

يستعد الأهلي لمباراة القمة أمام الزمالك في دور الـ8 بكأس مصر، الزمالك متخم بالنجوم وكذلك الأهلي، ولكن الجنرال محمود الجوهري يرفض تواجد حسن حمدي عضو مجلس الإدارة، والمشرف على فريق الكرة وقتها، قبل المباراة بأيام قليلة، فيقدم استقالته، ليقوم حمدي بالاجتماع باللاعبين وإبلاغهم بقرار الجوهري، وتولي هاني مصطفى مدير الكرة وقتها، مسئولية الفريق بشكل مؤقت.

رفض اللاعبون ذلك واتجهوا لمنزل الجوهري، ليتفقوا على التدريب معه وكسر القرار، ليجتمع مجلس إدارة الأهلي ويقرر إيقاف 16 لاعبا من أبرز نجوم الأهلي وقتها، وهم: "شريف عبد المنعم، ومحمد عامر، وحسام البدري، ومدحت رمضان، وماهر همام، وخالد جاد الله، وزكريا ناصف، ومختار مختار، ورمضان السيد، ومحمد حشيش، وضياء السيد، وأسامة عرابي، وهاني عبد اللطيف، وأيمن شوقي، وسمير فوزي، وحمدي أبو راضي".

الصحافة والجماهير.. الكل يتحدث عن خسارة تاريخية للاهلي في تلك المباراة، كيف تواجه نجوم الزمالك "فاروق جعفر وكوارشي، ومحمد صلاح، وإبراهيم يوسف، ومحمد صلاح".

وجاء يوم المباراة، اكتظ الجمهور في مدرجات ستاد القاهرة، وانطلقت صافرة البداية.

الدقيقة 3.. كرة خطيرة للأهلي على مرمى الزمالك يتواجد لها حمادة مرزوق ليتابع الكرة في المرمى في مفاجأة كبرى، ولكن الوقت لازال طويلا.

وبالفعل دقيقة واحدة وكان الرد قد وصل، فاروق جعفر يحرز التعادل لنجوم الزمالك، وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني، ركنية في الدقيقة 11، تصل لمحمد السيد لاعب الأهلي الشاب ليحولها في المرمى وتنفجر المدرجات الأهلاوية فرحا غير مصدقين ما يحدث.

ولكن كبرياء نجوم الزمالك رافض للخسارة من لاعبين ناشئين، فيحرز كوارشي هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 20. تبدو المباراة ليست سهلة كما توقعها البعض، ولكن هل تحسم الخبرة الموقف.

انتهت المباراة، راحة لدقائق ليبدأ الشوطين الإضافيين.

الوقت الإضافي الأول، طارق خليل يخطف هدف التقدم للأهلي، يجري كالمجنون غير مصدق ما يحدث، شباب الأهلي يتقدمون على نجوم الزمالك.

نجوم الزمالك حاولوا العودة وكان لهم ذلك من ضربة جزاء، ولكن أحمد شوبير الحارس الثالث بالنادي الأهلي بعد إكرامي وثابت البطل يتصدى لكرة فاروق جعفر النجم الأول للزمالك، ليفرح الجمهور غير مصدقين ما حدث، وتنطلق صافرة النهاية معلنة صعود النادي الأهلي للدور قبل النهائي لكأس مصر.

وتفوز القيم، وتستمر أسطورة نادي المبادئ، كما حافظ عليها الراحل (صالح سليم).

 

فيديو قد يعجبك: