الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

متعب وجاريدو- الطريق بين هدف التتويج وتعمد الإطاحة (تقرير)

05:08 م الأحد 03 مايو 2015

متعب وجاريدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

ودع الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2015، للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر لقاء الإياب بدور الـ16 أمام المغرب التطواني بركلات الترجيح، مساء السبت.

وفاز الأهلي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية 2014، بعدما خرج من دوري الأبطال بنفس العام، واستطاع أن يتغلب على سيوي سبور في مباراة نهائي الكونفدرالية.

القاسم المشترك في البطولتين هما الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني، ومهاجم الفريق عماد متعب، اللذان خاضا البطولتين، ففي الأولى "الكونفدرالية" أحرز عماد متعب هدف التتويج في الدقيقة 96 ليضيف الأهلي لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه إلى خزائنه، ويحقق جاريدو البطولة الأولى في تاريخه، والبطولة الإفريقية الأولى في تاريخ المدربين الإسبان.

ثقة جاريدو

وفي حوار أجراه مصراوي مع جاريدو، عقب التتويج بالكونفدرالية، سألنا المدرب الإسباني عن إصراره على الدفع بمتعب في جميع مبارياته على الرغم من الهجوم الجماهيري والإعلامي الذي يتعرض له اللاعب بسبب تراجع مستواه.

جاريدو أكد لمصراوي ثقته الكاملة في مهاجمه المخضرم رغم تراجع مستواه الفني قائلا: "يجب أن نعي أن في كرة القدم هناك آراء مختلفة كثيرة، وفي النهاية لا نعترف إلا بالواقع، والواقع يقول أن متعب هو من أحرز هدف الفوز بالكونفدرالية، فلنترك من يتحدث، وسنرى أن متعب سيدخل التاريخ مرة أخرى من خلال إحراز هدف آخر في بطولة أخرى، ليقود الأهلي للتتويج".

لقراءة الحوار كاملا اضغط هنا 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

استمر جاريدو في الاعتماد على مهاجمه عماد متعب، الذي انتهز فرصة إصابة عمرو جمال وغيابه عدة أشهر عن الملاعب بسبب جراحة الصليبي، ليكون المهاجم الاول الذي يعتمد عليه الإسباني في مبارياته بجانب أحمد عبد الظاهر.

متعب الهداف

سجل متعب 9 أهداف في مسابقة الدوري العام ليصبح هداف الفريق، قبل أن تتوقف مسابقة الدوري بسبب فاجعة الدفاع الجوي الذي راح ضحيتها 21 مشجعا من الزمالك.

عادت المسابقة ولم يعد متعب المهاجم الأول لجاريدو، حيث فضل الإسباني إشراك صلاح الدين الأثيوبي وبيتر إيبيموبوي، مع الاحتفاظ بمتعب على دكة البدلاء والدفع به بديلا في المباريات.

بدأت العلاقة تتوتر بين الإسباني ومهاجمه، بسبب عدم الدفع به أساسيا، حتى خرج اللاعب من قائمة الفريق الإفريقية أمام المغرب التطواني في لقاء الذهاب بدوري الأبطال، لينقلب المهاجم المخضرم على مدربه.

أزمة القائمة الإفريقية

خرج عماد متعب بتصريحات نارية في الإعلام، وشن هجوما حادًا على جاريدو بسبب خروجه من القائمة، وألمح إلى أنه يتعرض للظلم من قبل مدربه قائلا: "لا استطيع فهم ما يحدث معي، المدربون كانوا يتمنون مشاركتي في المباريات، لم أمر بموقف مثل هذا أبدا، أن أكون في حالة بدنية جيدة وأسجل أهدافا ثم أخرج من القائمة، ما يحدث من جاريدو غير طبيعي".

قام الأهلي بتغريم اللاعب 50 ألف جنيه بسبب خروجه بتصريحات في الإعلام دون إذن النادي، وعاد متعب بعدها لقائمة الفريق في الدوري.

وعن هذه الأزمة قال جاريدو: ""لا توجد مشكلة شخصية مع متعب أو غيره من اللاعبين، كل مهاجم يريد أن يشارك في المباريات عليه أن يبذل الجهد في التدريبات ويسجل في المباريات".

وأردف: "لايوجد عندي معيار للمفاضلة بين اللاعبين سوى الملعب، ومتعب شأن كل زملائه المهاجمين بيتر وصلاح الدين سعيد وعبد الظاهر وجدو ومؤمن زكريا ووليد سليمان، والحقيقة نحن عانينا كثيراً من ضياع العديد من الفرص المؤثرة في الكثير من المباريات وفقدنا نقاطا لهذا السبب".

وبعدها، خسر الأهلي مباراة هامة أمام المقاولون العرب، ليتأزم موقف جاريدو بسبب سوء النتائج مع الفريق، ويجدد مجلس الإدارة الثقة في الإسباني حتى مباراة المغرب التطواني، وبعدها يكون لكل مقام مقال بحسب تصريحات عماد وحيد عضو المجلس.

هل تعمد متعب الإطاحة بجاريدو؟

في مباراة الإياب أمام المغرب التطواني التي أقيمت بالقاهرة، احتفظ جاريدو بمتعب على دكة البدلاء، ودفع به في الدقيقة 85 ليستفيد من خبرته في ركلات الترجيح، حيث تقدم الأهلي بهدف وحيد ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء.

رصدت عدسات الكاميرات تذمر متعب من مدربه، أثناء اعطائه التعليمات قبل نزوله إلى الملعب.

وخرج الأهلي من دوري الأبطال بعد الخسارة في ركلات الترجيح، بعدما أضاع تريزيجيه وحسام غالي ضربتيهما.

وقال متعب في تصريحات عقب المباراة، أنه يعتذر بشكل رسمي لزميله حسام غالي موضحا أنه كان من المفترض أنه من يقوم بتنفيذ ضربة الجزاء الخامسة وأنه طلب من غالي لعبها بدلا منه لأنه غير مؤهل نفسيا.

وعقب المباراة، توجه جاريدو إلى غرف ملابس الفريق وقام بتوبيخ متعب قائلا: "اللاعب الذي لا يتحمل المسئولية لا يستحق أن يكون في النادي الاهلي"، ثم غادر ستاد بتروسبورت غاضبا في سيارته الخاصة.

ليقرر بعدها الأهلي إقالة جاريدو بسبب سوء النتائج والخروج الإفريقي، على أن يتم الإعلان الرسمي عن المدير الفني الجديد الإثنين، فيما لم يتخذ النادي قرارا بشأن واقعة متعب.

فيديو قد يعجبك: