الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- عندما عوقب ثعلب الزمالك على هدفه العالمي بسداسية مؤلمة

حازم إمام

من التاريخ- عندما عوقب ثعلب الزمالك على هدفه العالمي بسداسية مؤلمة

03:40 م الأحد 24 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

ضربة ركنية، يرسلها من الجبهة اليمنى إلى جمال حمزة، الذي رد له الكرة مرة أخرى، ليراوغ بها دفاع الأهلي، ثم يرفعها عرضية، لترفض الكرة التي عشقت لمساته أن تدخل الشباك بقدم غيره، فتخدع الحضري وتسكن مرماه معلنة عن هدف رائع لثعلب الزمالك.

هكذا أحرز حازم إمام نجم الزمالك هدفه العالمي في مرمى الأهلي خلال مباراة الدور الأول ببطولة الدوري عام 2001، بعد أن سجل الهدف الأول في نفس اللقاء الذي انتهى بفوز النادي الأبيض بثنائية مقابل هدف وحيد سجله للأهلي علاء إبراهيم.

ثقة كبيرة تحلى بها ثعلب الزمالك خلال اللقاء، حيث اعتاد فريقه الفوز على الأهلي في السنوات السابقة لهذه المباراة، أما هو فكان عائدا من الدوري الإيطالي ليمتع جماهير الأبيض بلمساته الرائعة.

هدف عالمي

هدف حازم الثاني في شباك الحضري خلال هذه المباراة تغنت به الصحف والمجلات والمعلقين وجماهير الأبيض، لم يهتموا بمن قالوا أن اللاعب لم يقصد وضع الكرة مباشرة في الشباك، فالمهم أنها سكنت مرمى الغريم التقليدي وخدعت حارسه، وعززت الفوز.

كان الزمالك يتمتع بالأفضلية في مباريات القمة بالموسمين السابقين، ففي موسم 1999-2000 فاز النادي الأبيض في المباراة الأولى 2-1 سجلهما للزمالك بشير التابعي وكوليبالي، وسجل للأهلي علاء إبراهيم، ثم تعادلا سلبيا في لقاء العودة.

وفي موسم 2000-2001 تعادل الفريقان في بداية الموسم 1-1، أحرز للأهلي خاد بيبو، وللزمالك وليد صلاح عبد اللطيف، وفي الدور الثاني، فاز الزمالك بثلاثية مقابل هدف وحيد، أحرز للأبيض حسام حسن "هدفين"، ومدحت عبد الهادي، وسجل للأهلي خالد بيبو.

وتألق حازم إمام في أول مباراة قمة عقب عودته من الاحتراف، ليسجل هدفه العالمي في مباراة الذهاب بموسم 2001-2002، ليستعد الزمالك لخوض لقاء العودة.

حازم يروي

"المرة الوحيدة التي بكيت فيها كانت بعد هذه المباراة، أثقل هزيمة في حياتي، هناك جيل كامل من اللاعبين في الزمالك داخل الملعب لم يستحقوا أبدا أن يُكتب في تاريخهم هزيمة ثقيلة مثلها".

هذا ما قاله الثعب الصغير عن مباراة الدور الثاني أمام الأهلي، والتي انتهت بهزيمة فريقه بسداسية مؤلمة، مقابل هدف وحيد، سجل أهداف الأحمر خالد بيبو (4 أهداف)، وإبراهيم سعيد ورضا شحاتة، وأحرز للزمالك حسام حسن.

وروى حازم خلال لقاء تلفزيوني أجواء هذه المباراة قائلا: "كانت ظروف المباراة غير طبيعية، في هذه الفترة كنا أقوى وأفضل من الأهلي ودائما نفوز عليه، كان الجميع يسأل قبل المباراة كم هدف سيسجله الزمالك في الفوز على الأهلي".

وأضاف: "كان لدينا ثقة غير طبيعية في فريقنا، وكذلك كان يشعرنا مدربنا دائما".

وحكى: "بدأت المباراة، وهز الأهلي شباكنا في الثواني الأولى، بعدها بدقيقتين أحرز إبراهيم سعيد هدفا بصدره، كانوا يتمتعون بتوفيق غير عادي، كانت النتيجة ثقيلة جدا علينا".

واختتم حديثه: "كان هناك لاعبون في الزمالك لا يستحقون أبدا أن يتلقوا هزيمة بهذة النتيجة، هي أثقل هزيمة في حياتي، إنه يوم أسود"

إعلان