الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

20 صفقة تشعل صراع انتقالات الصيف مبكرًا (تقرير)

03:06 م الخميس 21 مايو 2015

صراع صفقات الصيف بين طاهر ومرتضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- محمد مصطفى:

بدأ الأهلي والزمالك في صراع انتقالات الصيف مبكرًا، بالتفاوض مع نجوم عدد من الاندية لدعم صفوفهم في الموسم المقبل.

الزمالك بعد أن دعم صفوفه الموسم الماضي بـ17 لاعبا وقام ببناء فريق جديد، والأهلي بـ7 صفقات فقط الموسم الماضي، يبحثون عن دعم الصفوف للموسم المقبل، من خلال عدد من اللاعبين الذي أثبوا ذاتهم.

الاهلي شكل لجنة الكرة وضمت رئيس النادي محمود طاهر، وعضوية طاهر الشيخ، وزيزو ووليد صلاح الدين، فيما شكل الزمالك لجنة خماسية من محمد صلاح وطارق مصطفى وأيمن يونس وإسماعيل يوسف وأحمد حسام ميدو".

سموحة سبق جميع الفريق، وبدأ الاستعداد لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بالتعاقد مع نجمي الداخلية، أحمد تمساح، وحسام باولو هداف الدوري، فيما حصل الزمالك على توقيع لاعبه السابق محمد إبراهيم والذي خاض تجربة احترافية قصيرة في نادي ماريتيمو البرتغالي، ليعود مرة أخرى

وتسعى أندية الشرطة والمقاولون للحفاظ على نجومهما بعدما فرطا الموسم الماضي في عدد كبير من اللاعبين، وخاصة لفريقي القمة، لتكون تلك الـ20 صفقة المحتملة هي الأقرب في هذا الصيف.

رجب نبيل:

مدافع وادي دجلة، أثبت ذاته في صفوف الفريق الذي ينافس على المركز الرابع في الدوري، واستطاع أن يحجز له مكانا أساسيا في تشكيل فريقه كفل له اللعب بشكل مستمر في دفاع المنتخب الاوليمبي، وكذلك لفت نظر هيكتور كوبر، المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب، وأسامة نبيه المدرب العام، لينضم لصفوف المنتخب في المعسكرين الماضيين.

ويسعى الاهلي والزمالك لضم اللاعب خاصة في ظل ندرة اللاعبين في ذلك المركز، فيتمتع اللاعب بالسرعة والقوة البدنية وألعاب الهواء.

رجب نبيل

أحمد فتحي:

نجم النادي الاهلي السابق، والمنتخب المصري في الجيل الذهبي، والذي يلعب حاليا لصفوف أم صلال القطري، يرغب في العودة إلى مصر خلال الصيف من خلال النادي الأهلي.

وعلم مصراوي، أن محمود طاهر، رئيس الأهلي، قام بالاتصال باللاعب من أجل إنهاء تعاقده مع أم صلال والانضمام للاهلي بدء من الموسم المقبل.

وكان فتحي قال في بيان رسمي، قبل الرحيل إلى قطر، إنه يقدر النادي الأهلي وجماهيره، ولكن مشكلات الكرة في مصر وعدم وجود جماهير ولعب الدوري بنظام المجموعتين أسبابا دفعته للرحيل وعدم اللعب في الدوري المصري.

فتحي

رامي ربيعة:

أحد الطيور المهاجرة المصرية في أوروبا، حيث يلعب لنادي سبورتنج لشبونة، عانى من إصابة في البداية مع فريقه، ولم يحجز لنفسه مكانا أساسيا مع الفريق صاحب المركز الثالث في الدوري البرتغالي، ليلعب دائما ضمن صفوف الفريق الثاني بدوري B.

ربيعة يرغب في اللعب أساسيا، بعدما أقنع كوبر في أول مباراة له مع المنتخب أمام غينيا ليلعب المباراة كاملة بجانب أحمد حجازي ثم بديله علي جبر، في الوقت الذي يرغب فيه الأهلي لدعم صفوفه من أجل استعادة بطولة الدوري التي ابتعدت عنه بشكل كبير هذا الموسم وكذلك استمرار المنافسة في بطولة الكونفدرالية والحفاظ على لقبه.

ربيعه

شيكابالا:

الفتى الأسمر المدلل لجماهير الزمالك، غاب عن الملاعب منذ شهر أغسطس الماضي، بعدما لعب فريقه سبورتنج لشبونة مباراة أمام الاتحاد السكندري في الإسكندرية في احتفال مئوية النادي العريق، ليرفض بعدها العودة للبرتغال، في محاولة منه لإرغام ناديه على إنهاء التعاقد بعد رفضه الجلوس احتياطيا والاستبعاد من التشكيل الأساسي.

الشرط الجزائي الكبير، دفع جميع الأندية للهروب من التعاقد مع شيكا، ولكن وسطاء حاولوا إقناع مجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضى منصور، لعقد جلسة معه للاستفادة من مهارات اللاعب، حيث كانت تلك الجلسة التي أحدثت شقاقا داخل مجلس الزمالك وأدت لاستقالة أحمد سليمان عضو المجلس.

لم يؤكد الزمالك بعد انضمام اللاعب أو عدم ضمه، بعدما وضع مجلس الإدارة شروطا للاعب يلتزم بها من أجل إتمام التعاقد.

شيكابالا

ثلاثي المقاولون:

المقاولون استغنى في بداية الموسم الماضي، عن الثلاثي رزق وفاروق وباسم علي للاهلي، وكذلك احتراف محمود عزت وعلي فتحي في نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، أدى إلى تدهور نتائج الفريق في بداية الموسم.

ولكن إدارة المقاولون حاولت تدراك ذلك بالتعاقد مع المخضرم حسن شحاته لتدريب الفريق، وعودة عزت وفتحي، بالإضافة إلى ضم محمد شوقي وعمرو زكي، نجوم الجيل الذهبي للمنتخب، لدعم صفوف الفريق، وينجح ذئاب الجبل في المنافسة على المركز الرابع والمربع الذهبي.

"محمود عزت، وعلي فتحي، ومحمد سالم".. نجوم نجحوا في لفت نظر الفرق الكبرى إليهم، ولكن إدارة المقاولون رفضت التفريط في أي لاعب، وأكدت أن الاستغناء عن أي لاعب سيكون من أجل الاحتراف.

محمود عزت وعلي فتحي، كانا ضمن صفوف منتخب الشباب 2011 بكأس العالم بالأرجنتين، بجانب محمد صلاح والنني والشناوي، فيما تألق محمد سالم ليحجز لنفسه مكانا أساسيا في تشكيل المنتخب الأوليمبي.

محمود عزت

ثنائي الشرطة:

مثل المقاولون، فرط الشرطة في عدد كبير من نجومه الموسم المنقضي، أبرزهم الرباعي أحمد دويدار، وخالد قمر، ورضا العزب، ومعروف يوسف، ولكن نجح بقيادة خالد القماش المدير الفني الحالي للفريق في دعم صفوفه بعدد من اللاعبين، ليملع معه هذا الموسم المهاجم النيجيري نانا بوكو هداف فريقه بـ11 هدفا، ولاعب الوسط صلاح عاطف ريكو، ويتصارع عليهما الأهلي والزمالك.

صلاح ريكو

محمد حمدي زكي:

مهاجم الاتحاد السكندري وقائد زعيم الثغر رغم أن عمره لم يتجاوز 23 عاما، محمد حمدي كان المهاجم الأساسي في صفوف منتخب الشباب 2011 بالأرجنتين أمام محمد صلاح وعمر جابر ومحمد إبراهيم والنني والشناوي وغيرهم من نجوم ذلك الجيل.

أثبت حمدي قدراته ومهاراته هذا الموسم، وحجز لنفسه مكانا أساسيا في تشكيل فريقه، وقاده للفوز في عدد من المباريات، لتبدأ الأندية الكبرى في محاولات الحصول على خدماته لدعم مركز الهجوم الذي يقل فيه اللاعبين المؤثرين.

محمد حمدي

عمرو السولية - محمود حمد:

لاعبا النادي الإسماعيلي، السولية وحمد، يسعى الاهلي والزمالك لشرائهما، اللاعبان يلعبان في مركز الوسط، يتمتعان بطول القامة والسرعة وقوة الالتحام.

السولية لاعب المنتخب الاول، ومحمود حمد لاعب المنتخب الأوليمبي، أكدا أنهما يحترمان الدراويش ويرغبان في البقاء بصفوف الفريق، ولكن زملاء السولية في المنتخب الاول، حاولا التأثير عليه، فنجوم الأهلي يسعون لخطفه للمارد الأحمر، فيما يأمل نجوم الزمالك في ضمه للمدرسة البيضاء.

السولية

عمرو الحلواني- محمود كهربا:

الظهير الأيسر، المركز الذي تسبب في صداع برأس الجهاز الفني للزمالك بقيادة جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، ومن قبله جيمي باتشيكو، بعد رحيل عبدالشافي للاهلي السعودي.

أحمد سمير عانى من إصابات مع الزمالك ولجأ الفريق الأبيض للدفع بحمادة طلبة في ذلك المركز، حسين السيد أصيب وتم إيقافه من قبل 4 مباريات، وجاريدو لم يكن مقتنعا بصبري رحيل، فتسبب ذلك المركز في أزمة بالنادي الأهلي، ولذلك عمرو الحلواني ربما يكون أحد أبرز الحلول بقطبي القمة.

محمود كهربا، لصغر سنه، ولعبه في الدوري السويسري باندية جراسهوبرز ولوزيرن، استطاع أن يقود فريقه إنبي هذا الموسم بصحبة زملائه ومديره الفني طارق العشري للمنافسه على المراكز الثلاثة الأولى واقتناص الصدارة في أوقات من الموسم، يسعى القطبين لضم اللاعب، مع تأكيده سابقا أنه يرغب في العودة للاحتراف خارج مصر.

محمود كهربا

صالح جمعة:

نجم ناسيونال ماديرا البرتغالي، المعار من إنبي، يعتبره الكثيرون "تشافي" الكرة المصرية، وذلك لما يتمتع به من سهولة في نقل الكرة وامتلاكها وتمريراته السحرية، حيث صنع الهدف الأول للمنتخب بمرمى غينيا في مباراته الأخيرة، يأمل الأهلي والزمالك في الحصول على خدماته ذلك النجم الشاب والذي سيمثل مصر ضمن صفوف المنتخب الاوليمبي بالأوليمبياد حال الصعود، بالإضافة إلى أنه لعب ضمن صفوف الفريق الأكبر منه بكأس العالم وكذلك في اوليمبياد لندن السابقة عام 2012، نظرا لموهبته الكبيرة.

صالح جمعة

 

نجما حرس الحدود:

أحمد حسن مكي، وأحمد صبري، مكي حاول الكثير من الفرق شرائه في مواسم سابقة، ولكن كانت الصفقة تقف في اللحظات الاخيرة، يبدو ان هذا الموسم هو الاخير له مع فريقه السكندري، الزمالك يسعى بجدية لشراء اللاعبين لدعم صفوف الفريق في مركز وسط الملعب والمهاجم.

مكي انضم لصفوف المنتخب في فترات سابقة وهو أحد أبرز مهاجمي الدوري المصري، لمهاراته العالية واقتناصه الفرص للتهديف.

احمد حسن مكي

لاعبا المقاصة:

وائل فراج مهاجم الفريق، وأحمد الشيخ صانع ألعاب مصر المقاصة، خطفا الأضواء هذا الموسم، بعدما نجح الفريق الفيومي في احتلال المركز الرابع بجدارة أمام منافسة شرسة.

فراج هو هداف فريقه، والشيخ هو أحد أبرز صانعي الألعاب بالدوري هذا الموسم.

وائل فراج

إبراهيم عبدالخالق:

لاعب وسط سموحة، والذي يسعى الأهلي والزمالك لخطفه مع بداية الموسم المقبل، لدعم خط الوسط، فلاعب الفريق السكندري له قدرات بدنية في الضغط على الخصم، وكذلك بناء الهجمات.

فرج عامر رئيس سموحة، قال في حوار خاص مع مصراوي، مطلع الموسم الحالي، إنه في حالة رغبة القطبين في الحصول على اللاعب، فبالتالي هو الأفضل في مصر، وعلى من يريد شرائه دفع 10 مليون جنيه.

إبراهيم عبدالخالق

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك: