دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

ميدو: 3 أسباب وراء تراجع الأهلي مع جاريدو.. ومتعب المهاجم الأفضل

01:03 م السبت 25 أبريل 2015

أحمد حسام ميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تحدث أحمد حسام ميدو، مدير قطاع الناشئين في الزمالك، عن أسباب تراجع أداء النادي الأهلي مع مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وفند ميدو في تصريحات تلفزيونية، أسباب تراجع الأهلي في عدة أسباب، حيث قال: "جاريدو يحاول تنفيذ طرق لعب لا تتماشى مع اللاعب المصري، ولابد أن يتحلى المدرب بالذكاء الذي يجعله يختار طريقة لعب تناسب طبيعة اللاعبين".

وأضاف: "جاريدو يحاول تنفيذ خط الدفاع العالي على الطريقة الإسبانية كما يحدث في فريق برشلونة، وأنا حاولت تطبيق هذا الأسلوب في أول مبارياتي مع الزمالك ولكنها لم تنجح لأن اللاعبين لا يتمتعون بسرعات كبيرة، كذلك هذه الطريقة تحتاج لأن يكون هناك ضغط دائم على الكرة، وفي طبيعة اللاعب المصري لا يستطيع فعل ذلك إلا في أجزاء من المباراة وليس طوال 90 دقيقة بسبب عدم قدرته البدنية".

وتابع ميدو: "طريقة تدوير الفريق، هي أن يقوم المدرب بتغيير مراكز اللاعبين بما لا يخل بتماسك الفريق، ولكن جاريدو يطبقها بطريقة خاطئة، وهو ما ظهر واضحا في لقاء الأهلي ودمنهور، حيث أفقد فرقته توازنها وكاد أن يكلفه ذلك الخسارة أمام فريق متواضع جدا".

واسترسل: "مدرب الأهلي يواجه صعوبات كثيرة، ولا يلقى قبولا من الجماهير، ولا يجيد التعامل مع الإعلام، إلا أن هناك ميزة في هذا النادي وهي أن مجلس الإدارة دائما يسانده، وحتى بعد تصريحاته الأخيرة تمسكوا ببقائه وهذا أمر يحترم".

وعن رحيل جاريدو قال ميدو: "إقالته أو رحيله يجدد الأمل عند الأهلي في الفوز بدرع الدوري".

وقال ميدو عن المهاجم عماد متعب: "الأهلي لا يملك مهاجم أفضل منه، وعدم إشراكه في القائمة الإفريقية الأخيرة هو سوء تقدير، متعب عندما يشارك يحرز أهدافًا مؤثرة، والمهاجم يقاس بقدرته التهديفية".

وعن مؤمن زكريا لاعب الأهلي الذي انتقل من صفوف الزمالك قال: "مستوى مؤمن زكريا في الزمالك أفضل بكثير جدا من مستواه في الاهلي، كنت أقوم بتوظيفه بالطريقة الصحيحة، ولا شك أنه مكسب كبير للأهلي وخسارة للزمالك".

فيديو قد يعجبك: