الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

إتحاد الكرة ينعي حسن الشاذلي الهداف التاريخي لبطولة الدوري

09:25 م الإثنين 20 أبريل 2015

حسن الشاذلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

توفي حسن الشاذلي نجم الترسانة ومنتخب مصر السابق عن عمر ناهز 73 عاما.

وكان الشاذلي يعمل مديرا لقطاع الناشئين بالنادي الاسماعيلي قبل وفاته ، وحضر الشاذلي قبل ساعات من رحيله مباراة لفريقه من المقصورة الرئيسية أمام مصر للتأمين بدوري القسم الثاني، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ، وتوفي الشاذلي بعد دقائق من عودته لمنزله.

ويعقد مجلس إدارة الترسانة اجتماعا طارئا لمناقشة تكريم نجم الفريق الراحل الذي يعد نجم المنتخب المصري والترسانة في حقبة الستينات، واستطاع الاحتفاظ بلقب الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الممتاز على مر العصور فضلا عن انه الوحيد في تاريخ المسابقة الذي يحقق لقب هداف الدوري 4 مواسم ، كما يعد هداف مصر في بطولات أمم أفريقيا بعدما سجل 12 هدفا في بطولات كأس الأمم الأفريقية أعوام 1962 - 1963 – 1970.

ونعي الإتحاد المصري لكرة القدم الكابتن حسن جمعة الشاذلي نجم مصر والترسانة السابق الذي توفي اليوم عن 73 عاما، وتقدم السيد جمال علام رئيس الإتحاد ونائبه الكابتن حسن فريد وأعضاء مجلس الإدارة والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذي ومديرو الإدارات والعاملون بالإتحاد بخالص العزاء والمواساه لنادي الترسانة وأسرة الفقيد الراحل، سائلين المولى عز جل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وذكر الاتحاد المصرى لكرة القدم أن الشاذلي من رموز الكرة المصرية وأحد نجومها الغوالي، بتاريخه المجيد كلاعب من طراز فريد وهداف بارع أعطى بسخاء وإخلاص لناديه ومنتخب مصر الوطني عبر سنوات طويلة، ومازال الراحل الكبير يحمل الرقم القياسي لهدافي الدوري برصيد 176 هدفاً والذي لم يتمكن أحد من تحطيمه رغم إعتز ال الشاذلي منذ 38 عاما، وكذلك يحتفظ بلقب هداف مصر في بطولة الأمم الإفريقية برصيد 12 هدفاً.

و ساهم الشاذلي في حصول الترسانة على بطولة الدوري موسم 1962 – 1963 وبطولة كأس مصر عامي 1965 و1967، وكان أحد نجوم منتخب مصر الأساسيين على مدار مايزيد عن عشر سنوات.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك: