الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الكرة المصرية "الميتة إكلنيكيا" تعود من جديد في محاولة أخيرة لإنعاشها

12:19 ص الإثنين 30 مارس 2015

مباراة القمة الأخيرة بين القطبين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تعود كرة القدم لنشاطها مرة أخرى بالملاعب المصرية بعدما توقفت 48 يوما، بعد سقوط 21 من مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، في محيط ستاد الدفاع الجوي في الثامن من فبراير الماضي، أثناء مباراة الزمالك وإنبي بالدوري الممتاز، ليعلن اتحاد الكرة بعد الاتفاق مع الأمن ومجلس الوزراء عن عودة الدوري دون جماهير حتى إشعار آخر.

3 سنوات عجاف للكرة المصرية:

مصاعب كبيرة واجهتها الكرة المصرية خلال الأعوام الأخيرة، بعدما توقفت عام 2011 لاندلاع الثورة المصرية "25 يناير" التي أطاحت بالنظام السياسي الأسبق، لتعود لنشاطها مرة أخرى موسم 2011 - 2012، ولكن لم تستكمل المسابقة وتم إلغاء النشاط الرياضي هذا العام، إثر سقوط 72 من مشجعي النادي الأهلي في ستاد بورسعيد، أثناء مباراة المصري والأهلي، ولكن لُعبت بطولة كأس مصر، والتي حققها الزمالك تحت قيادة حلمي طولان، حينما استطاع الفوز أمام وادي دجلة في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

استأنفت الكرة المصرية نشاطها في العام التالي 2013 - 2014، ونجح قطبي الكرة المصرية في الظفر ببطولة لكل فريق، حيث حقق الأهلي بطولة الدوري، بعدما لُعب الدوري بنظام المجموعتين (11 فريقا بكل مجموعة) على أن يبتعدا الأهلي والمصري عن مواجهة بعضهما هذا الموسم ليكون كل فريق في مجموعة، وتنجح فرق (الأهلي، والزمالك، وبتروجيت، وسموحة) في الصعود للدورة الرباعية، وينجح الفريق الأحمر في الظفر باللقب على حساب سموحة بفارق الأهداف، تحت قيادة فتحي مبروك الذي تولي المهمة خلفا لمحمد يوسف بعد فوز محمود طاهر ومجلسه برئاسة مجلس النادي.

وفي بطولة الكأس، نجح الزمالك، تحت قيادة ميدو، الفوز بلقب الكأس للعام الثاني على التوالي، بعد الفوز أمام سموحة، وصيف ذلك العام في البطولتين المحليتين، بهدف نظيف، ليسجل ميدو رقما قياسيا كأصغر مدير فني في التاريخ حقق بطولة مع نادي مصري.

انطلاق موسم جديد للكرة المصرية:

وفي هذا العام 2014 -2015 قرر اتحاد الكرة لعب الدوري بنظام المجموعة الواحدة، بعد هبوط 5 فرق من بين 22 ناديا، وصعود 3 هم: "الأسيوطي، ورجاء مطروح، ودمنهور"، ليكون إجمالي عدد فرق الدوري 20 فريقا، ويُلعب ذلك الموسم بنظام المجموعة الواحدة، على أن يهبط 5 فرق، فيما يصعد 3 أخرين، ليكون إجمالي عدد الفرق 18 فريقا في الموسم المقبل 2015-2016.

الزمالك والأهلي "صراع الصفقات":

بدأ الموسم بتعاقد نادي الزمالك مع 17 صفقة جديدة، أبرزهم أيمن حفني، وثلاثي الشرطة دويدار، وقمر، ومعروف، وعلي جبر من الاتحاد، بالإضافة لباسم مرسي، وأحمد سمير، وأحمد الشناوي، وطارق حامد وعدد آخر من اللاعبين، مع القيادة الفنية الجديدة لحسام وإبراهيم حسن خلفا لميدو.

وعلى الجانب الآخر لم يبرم الأهلي تعاقدات كثيرة هذا الموسم، حيث اكتفي بثلاثي المقاولون "باسم علي ومحمد رزق، ومحمد فاروق الذي انتقل لدجلة معارًا بعدما رفض الجلوس احتياطيا، وصلاح الدين سعيد من وادي دجلة، ومسعد عوض من الإسماعيلي، وشريف حازم من سموحة، وحسين السيد من المقاصة، ولؤي وائل من ليرس، وإسلام رشدي من المنيا، تحت القيادة الفنية للإسباني خوان كارلوس جاريدو، والذي طلب تدعيم صفوف فريقه في انتقالات شتاء 2015 بثلاث صفقات، هم: النيجيري بيتر إيبيموبوي، والبرازيلي هندريك، ومؤمن زكريا الصفقة التي أثارت الجدل مع فتح باب الانتقالات بعد نهاية إعارته لنادي إنبي.

ترتيب المسابقة قبل التوقف:

وقبل توقف الدوري لسقوط 21 مشجعا لنادي الزمالك ضحية أحداث محيط ستاد الدفاع الجوي، كان الزمالك متصدرًا للمسابقة أمام منافسه المباشر إنبي، فيما تراجع الأهلي ثالثا بفارق 9 نقاط كاملة أمام الزمالك (مع احتفاظه بمباراة مؤجلة) ليكون ترتيب الـ5 الأوائل في جدول الدوري قبل استئناف المسابقة كالتالي:

الزمالك 45 نقطة (20 مباراة)

إنبي 42 نقطة (20 مباراة)

الأهلي 36 نقطة (19 مباراة)

وادي دجلة 32 نقطة (19 مباراة)

مصر المقاصة/ طلائع الجيش 31 نقطة (20 مباراة)

فيما يقبع في مؤخرة الترتيب 5 فرق، وهي:

الجونة 20 نقطة (20 مباراة)

الرجاء 20 نقطة (20 مباراة)

النصر 14 نقطة (20 مباراة)

دمنهور 9 نقاط (20 مباراة)

الأسيوطي 8 نقاط (20 مباراة)

مباريات الأسبوع 23:

وتستأنف مباريات الدوري بـ5 لقاءات يوم الإثنين، حيث يلتقي فريقا الزمالك والداخلية، على ملعب السويس، فيما يلتقي سموحة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة مع طلائع الجيش صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة في ستاد الإسكندرية، والمصري البورسعيدي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة مع المقاولون العرب صاحب المركز السابع برصيد 30 نقطة بستاد الاسماعيلية.

كما يواجه اتحاد الشرطة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة فريق وادي دجلة صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة بستاد كلية الشرطة ، ويلتقي انبي صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة مع الاتحاد السكندري صاحب المركز العاشر برصيد 29 نقطة بستاد بتروسبورت.

فيما تقام 5 مباريات يوم الثلاثاء، بتروجيت يستضيف الإسماعيلي، والنصر ضيفا على حرس الحدود في الثانية ظهرًا. فيما يحل الأسيوطي ضيفا على الجونة ومصر المقاصة يستضيف دمنهور في الثالثة والنصف عصرًا.

وتختتم تلك المرحلة باستضافة الأهلي لفريق رجاء مطروح الساعة 4:30 على ملعب بتروسبورت.

يمنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: