دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

0 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 1
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. 6 شهور باتشيكو بين انتصارات الزمالك وكوارث الشباب

10:20 م السبت 28 مارس 2015

جايمي باتشيكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أنهى نادي الشباب السعودي مسيرة لم تدم سوى شهور قليلة للمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، يوم الجمعة، بعد سوء نتائجه بمختلف المسابقات المحلية والقارية.

باتشيكو هرب من نادي الزمالك في أول أيام العام الجديد 2015 بعد حصوله على راتبه الشهري، بسبب الأزمة التي حدثت بينه وبين رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور، عقب هزيمة الفريق أمام إنبي بمسابقة الدوري.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير أرقام باتشيكو الكارثية مع الشباب في 6 نقاط:

- تولى باتشيكو تدريب الشباب خلفا للألماني ستامب، وخاض 11 مباراة رسمية في ثلاث بطولات (دوري عبداللطيف جميل، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا).

- تلقى المدرب البرتغالي خمسة هزائم، وتعادل أربع مرات، فيما حقق الفوز خلال مناسبتين فقط بالدوري والكأس .. وتلقت شباك الشباب 18 هدفًا، بينما هز الفريق شباك الخصوم بـ16 هدفًا.

- في بطولة الدوري، خاض باتشيكو سبع مباريات مع الشباب: فاز في واحدة ضد الشعلة.. تعادل في إثنان أمام هجر والفتح.. وخسر أربعة على يد الهلال والأهلي والخليج ونجران.

- تأخرت انتصارات باتشيكو ما يقرب من شهرين منذ توليه الشباب، حيث جاء أول فوز له يوم 28 فبراير أمام الشعلة في الدوري بنتيجة (2-1)، قبل أن تتدهور نتائجه مرة أخرى بالمسابقة بثلاثة هزائم متتالية.

- وفي البطولة الأهم دوري أبطال آسيا، لم يحقق باتشيكو أي انتصار مع الفريق السعودي مكتفيًا بتعادلين وهزيمة ليقبع في قاع المجموعة الثانية بعد مرور ثلاث جولات.

- وخاض الشباب تحت قيادة باتشيكو مباراة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين ضد الدرعية، وفاز فيها بثنائية نظيفة ليتأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

جدير بالذكر أن باتشيكو جاء على رأس الجهاز الفني لنادي الزمالك في أكتوبر 2014، واستمر البرتغالي 3 شهور خاض فيها 12 مباراة في الدوري المصري: حقق الفوز في تسعة، وتعادل في مناسبتين، وتلقى خسارته الوحيدة مع الأبيض أمام إنبي (2-0) كانت الأخيرة في مسيرته بين أسوار القلعة البيضاء.

وبلغة الأرقام، يظهر التناقض الواضح في أداء باتشيكو مع الزمالك والشباب خلال الـ6 شهور الفائتة، رغم القوة التي يُعرف بها الدوري المصري واعتلاء تصنيفه بين الدوريات العربية، في ظل تقارب مستوى الزمالك والشباب.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: