الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. المنتخب يتخطى غينيا الاستوائية في أول اختبار لكوبر

08:19 م الخميس 26 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- نادر نبيل:

فاز المنتخب المصري على ضيفه غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة، مساء الخميس، في المباراة الدولية الودية الأولى بين الفريقين التي احتضنها ملعب "بتروسبورت"، في إطار استعداداتهما للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017.

جاء هدفي اللقاء من صناعة صالح جمعة، لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي، حيث افتتح مهاجم الزمالك باسم مرسي التسجيل في الدقيقة 86، ونجم وسط الأهلي محمود تريزيجيه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء،

وبهذا الفوز، ينجح المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر في أول اختبار له مع الفراعنة، الذي جاء على رأس الجهاز الفني للفراعنة بعد رحيل شوقي غريب، بسبب فشله في التأهل لكأس الأمم 2015.

ويسعى المنتخب المصري للعودة مجددًا للمشاركة في "كان"، التي غاب عنها في النسخ الثلاثة الماضية، خاصة وهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (سبع مرات).

تشكيل المباراة

حراسة المرمى: شريف اكرامى

الدفاع: حازم امام - احمد حجازى - رامى ربيعة - حسين السيد

الوسط: محمد الننى - إبراهيم صلاح - أحمد المحمدي - محمود تريزيجيه

الهجوم: محمد صلاح - عماد متعب

وجلس على مقاعد البدلاء: سعد سمير - علي جبر - باسم علي - أيمن أشرف - حسام غالي - مؤمن زكريا - محمود عبدالمنعم كهربا - صالح جمعة - باسم مرسي - خالد قمر.

فيما استبعد الجهاز الفني هؤلاء اللاعبين من قائمة المباراة: علي لطفي - رجب نبيل - عمرو السولية - محمد نجيب - أحمد توفيق.

ملخص المباراة

فرض المنتخب سيطرته على مجريات اللقاء في معظم أوقات الشوط الأول، وسط اعتماد الضيوف على الهجمات المرتدة والتسديدات البعيدة.

ظهرت خطورة المنتخب بعد نصف ساعة من اللقاء، عندما سدد محمود تريزيجيه كرة خطيرة على حارس غينيا، مستغلا تمريرة سحرية من محمد صلاح، المحترف في فيورنتينا الإيطالي.

في الدقيقة 37، أهدر مهاجم الأهلي عماد متعب فرصة هدف محقق، بعدما استلم تمريرة رائعة أخرى بالكعب من صلاح داخل المنطقة وسدد الكرة فوق العارضة الأفقية لمرمى غينيا.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة الفراعنة على الكرة في ظل تراجع المنتخب الغيني بمنطقته، حتى أجرى كوبر 6 تغييرات في صفوف منتخبنا بعد مرور أقل من ساعة على المباراة.

نزل الثنائي باسم مرسي وعلي جبر بدلا من أحمد المحمدي وأحمد حجازي، قبل أن يقحم كوبر حسام غالي بدلا من إبراهيم صلاح ليستلم شارة القيادة، وخالد قمر بدلا من متعب، وصالح جمعة بدلا من محمد النني، وأخيرًا مؤمن زكريا على حساب محمد صلاح.

تعددت محاولات المنتخب في الشوط الثاني من المباراة على عكس الجزء الأول منه، بعد التغييرات التي أجراها كوبر، والتي أتت بثمارها عقب نزول صالح جمعة في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

انتظر لاعبو الفراعنة حتى الدقيقة 86 ليسجلوا الهدف الأول بقدم باسم مرسي، الذي حول عرضية جمعة بتسديدة يسارية داخل المنطقة إلى شباك مرمى غينيا الاستوائية، معلنا عن تقدم أصحاب الأرض.

وقبل أن يطلق الحكم محمود البنا صافرة النهاية، سجل تريزيجيه الهدف الثاني بعدما انطلق بسرعته مراوغا أكثر من لاعب، وأطلق تسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت مرمى الحارس في الدقيقة 95، ويتحقق أول انتصار للفراعنة في عهد كوبر (2-0). 

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة كوبري مهين في حسين السيد.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص المباراة.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: