دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الليلة.. سموحة يبحث عن هدفي التأهل أمام أهلي طرابلس في دوري الأبطال

11:59 م الجمعة 27 فبراير 2015

فريق سموحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة ووكلات:

يلتقي فريقا سموحة وأهلي طرابلس الليبي على إستاد الاسكندرية، في الساعة الخامسة من مساء السبت، في إياب دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب، التي استضافها استاد المنزة بالعاصمة التونسية منذ أسبوعين، انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف جاء من ضربة جزاء في الدقيقة 48.

ويدخل الفريق السكندري، بقيادة مديره الفني حلمي طولان، المباراة بحثًا عن الفوز بفارق هدفين على الأقل لضمان التأهل إلى دور الـ32 بالمسابقة.

وتأثر سموحة بتوقف الدوري الممتاز، بعد أحداث الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 من مشعي نادي الزمالك، قبل أن يقرر اتحاد الكرة عودته في 22 مارس المقبل.

وطالب طولان لاعبيه بضرورة استغلال عامل الأرض للفوز بالمباراة وأحراز أكبر قدر من الأهداف لضمان التأهل.

وشدد طولان على ضرورة استغلال الفرص داخل منطقة الجزاء، وضرب دفاعات الفريق الليبي من خلال استغلال نقاط الضعف الموجودة داخل صفوفه.

وحرص طولان على عرض لقطات من مباراة الذهاب للاعبين، لتوضيح الأخطاء الدفاعية التي تسببت في الهزيمة، مطالبًا بعدم تكرارها خلال مواجهة اليوم.

وحرص المدرب المصري على تخصيص فقرة كاملة من مران الخميس لتدريب لاعبيه على ركلات الجزاء، تحسبًا لانتهاء المباراة بنفس نتيجة لقاء الذهاب واللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل.

في المقابل، يدخل فريق أهلي طرابلس بقيادة الهولندي رود كرول المباراة، بحثًا عن الفوز أو الخروج بنتيجة إيجابية تضمن له التأهل مستغلا الروح المعنوية المرتفعة لدى اللاعبين بعد الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

وأكد الهولندي كرول على أن مواجهة سموحة غاية في الصعوبة، في ظل الطريقة المنظمة التي يلعب بها الفريق المصري، مشيرًا إلى أن الفريق السكندري يمتلك جهاز فني قوي بقيادة حلمي طولان يعتمد على الخبرة والمهارة.

وقام كرول بنقل تدريبات الفريق الليبي إلى احد الفنادق القريبة من استاد الإسكندرية، حرصًا على توفير الراحة للاعبيه ومنحهم أكبر قدر من التركيز على تحقيق الفوز.

وحذر كرول لاعبيه خلال المران من الاستهتار والاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، مؤكدًا لهم أن الفريق السكندري ليس لديه ما يخسره وسيدخل المباراة مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى متخليًا عن الحذر الدفاعي الذي شهدته المباراة السابقة.

وضم حلمي طولان 20 لاعبًا لمباراة الأهلي، لتأتي قائمة سموحة كالتالي:

محمد صبحي والمهدي سليمان وأحمد فوزي في حراسة المرمى

الدفاع: مانسو كواكو وأحمد نبيل "مانجا" وهشام شحاتة وأيمن أشرف وإبراهيم حسن والسيد فريد وأحمد سعيد (أوكا) وعثماني ديارا وياسر إبراهيم.

الوسط: فادي نجاح وإبراهيم عبدالخالق وهشام فتح الله وأحمد حمص وحسام غالي ومصطفى طلعت وإسلام عبدالنعيم وأحمد شكري.

الهجوم: هيرمان كاكاو وصلاح أمين وعمرو المنوفي.

لمشاهدة ملخص مباراة الذهاب.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: