دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بيان مشترك لأولتراس "أهلاوي ووايت نايتس" للمطالبة بعودة الجمهور إلى الملاعب

11:51 م الخميس 26 نوفمبر 2015

بيان مشترك لأولتراس أهلاوي ووايت نايتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أصدر أولتراس أهلاوي، وأولتراس "وايت نايتس" بيانًا مشتركًا اليوم الخميس؛ للمطالبة بعودة الجمهور لمدرجات الكرة عقب انقطاع دام سنوات.

وقالت الرابطتان في البيان المشترك: "منذ ثلاث سنوات من وقت مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 مشجع اهلاوي، وبعد عودة الكرة لمصر بعد معاناة طوال الثلاث سنوات في اول مباراة بجمهور تحدث مذبحة الدفاع الجوي ويموت مرة اخرى 20 مشجع زملكاوي، كنا نصر دائما على ان بالتأكيد المشكلة ليست في الجمهور والجمهور اثبت ذلك مرارا وتكرار و تمر الأمور بكل سلام وبصورةٍ أكثر من طبيعية، عندما يسند التنظيم والتأمين لجمهور الكرة نفسه.. الجمهور الذي يتهمه الإعلام تارةً بالإرهاب، وتارةً يصفهم بإنهم صيع وبلطجية".

وأكدت الرابطتان أنهما أصرا على حضور مباراة كرة اليد للمرتبط مواليد 98 التي جمعت الأهلي والزمالك، وانتهت بنتيجتها بفوز الأحمر بنتيجة (33 - 32).

وأضاف البيان: "اليوم في صالة عبد الله الفيصل بالنادي الاهلي قرر الجمهور ان يعطي الدرس ليس بالكلام ولا الشعارات ولكن بالحل الفعلي، الكل شاهد اكبر جمهورين في مصر في صالة مغطاة واحدة على بعد امتار قليلة جدا بدون وجود فرد امن واحد ولم تحدث اي ازمة او مشكلة".

وتابع: "تواجد الجمهورين اليوم واصرارهم على خروج المباراة لبر الامان مهما كانت النتيجة كان اكبر رد على مدعين الحفاظ على الدولة وهيبتها والمتحججين بما يسموه "ظروف البلد". الجمهور قرر ان يضرب المثل في تحمل المسئولية لعلكم تفهمون. الجمهور لم يكن ابدا المشكلة بالعكس الجمهور الان هو من يخلق الحلول بالرغم من ان ذلك ليس من اختصاص الجمهور ولكن بسبب عجز دولة عن ايجاد حلول جعل الجمهور يتدخل ويفكر".

واتهم البيان الدولة بالتقصير في إصدار قرار عودة الجمهور للمدرجات. وقالت الرابطتان: "الدولة بمسئوليها ومؤسساتها ونظامها قررت ان تدخل في طريق الاجتماعات واللجان لايجاد حلول هي في الاصل واضحة للكل".

وطالب البيان بعودة الجمهور بعد توقف مسابقة بطولة الدوري لارتباط المنتخب الأوليمبي بالدورة الإفريقية المجمعة المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو.

وتابع البيان: "بعد ما حدث اليوم والاثبات بالدليل القاطع ان المشكلة ليست في الجمهور اصبح من الطبيعي عودة الجمهور للمدرجات بعد فترة التوقف ولا يوجد ما يستدعي تأخر او تأجيل هذه العودة. الجمهور يثق في نفسه وقدرته على التنظيم وليس ذنبه عدم قدرة اي طرف اخر في المنظومة على القيام بدوره".

واختتم البيان بالقول: "سنظل دائما خلف الحق وليس المطلب. الكرة للجماهير".

وكان وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز قال في وقت سابق لمصراوي، إن مجلس الوزراء ناقش عودة الجمهور للمدرجات، ويضع حاليًا اللمسات الأخيرة في ألية عودتها لمنع تكرار أحداث العنف التي شهدتها الملاعب المصرية خلال الأعوام الماضية.

وتميل وزارة الرياضة للتعاقد مع شركات أمن خاصة تسند إليها مهمة حماية الملاعب، ويقتصر دور وزارة الداخلية على تأمين الملاعب من الخارج.

وطرح اتحاد الكرة مناقصة بين شركات الأمن الخاص لتأمين الملاعب بعد عودة مسابقة الدوري.

وهذه هيّ المرة الأولى التي تصدر فيها الرابطتان بيانًا مشتركًا حول مطلب واحد، بعد سنوات من الشد والجذب بين جمهور الغريمين التقليديين.

فيديو قد يعجبك: