الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

علي ماهر يحكي- كيف أنقذ تريزيجية قبل تجنيس قطر.. وخطف بامبو من الجونة بـ"التمرد"

12:33 م الخميس 26 نوفمبر 2015

بامبو وتريزيجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قاد علي ماهر، نجم النادي الاهلي ومنتخب مصر السابق، فريق الناشئين بالنادي الأهلي مواليد 1993 قبل الانضمام كمساعد في الجهاز الفني للفريق الأول للكرة بالنادي، ليعمل بصحبة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وفتحي مبروك، وعبدالعزيز عبدالشافي، قبل أن يبتعد عن الجهاز الفني لتولي البرتغالي جوزيه بيسيرو القيادة الفنية للفريق.

"قدمت عددًا كبيرًا من اللاعبين للفريق الأول وللكرة المصرية، أبرزهم: ناصر ماهر، ومحمود تريزيجية، ورمضان صبحي، وكريم بامبو" هكذا قال علي ماهر على الفترة التي قضاها في قطاع الناشئين.

وحكى نجم المنتخب السابق، عن تجربته مع قطاع الناشئين في الأهلي، خلال استضافته مع مدحت شلبي على قناة Ten ببرنامج مساء الأنوار، مؤكدًا أن هؤلاء اللاعبين كادوا يكونون غير متواجدين على قائمة الأهلي لولا إنقاذهم وإدخالهم ليخطفوا الساحة من نجوم كثر لمعوا في النادي خلال السنوات الأخيرة.

تريزيجية، هو أحد أبرز الأسماء اللامعة في النادي الأهلي والمنتخب المصري، قبل السفر إلى بلجيكا للانضمام إلى إندرلخت، ويقول ماهر: "تريزيجية كان لا يلعب لمدة وصلت لـ4 سنوات، جميع المدربين غير مقتنعين به، ويطالبوه بحمل حقيبته والخروج من النادي، لدرجة إن تريزيجية بدأ يأخذ خطوات فعلية في السفر لقطر والتجنيس للعب الكرة هناك.

ويقول ماهر إنه بمجرد التواجد في الفريق ذهب للاعب إلى منزله وطلب منه العودة للعب ونسيان فكرة التجنيس، ووعده بطرح إسمه لدى ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، ولحسام البدري المدير الفني للفريق الأول وقتها.

ووقع تريزيجية على عقود الفئة الأولى في فريق الشباب والتي تقدر بـ160 ألف جنيه (20 ألف مقدم، والباقي مقسمة على شهور السنة)، ليصبح تريزيجية واحدًا من أبرز الأسماء اللامعة في الكرة المصرية.

أما كريم بامبو فلم يكن لاعبا في الأهلي، وإنما في نادي الجونة، أتى به كابتن فريق الأهلي مواليد 93 ويدعى "ميدو" وطلب من علي ماهر أن يراه في الملعب مرشحا إياه للانضمام للأهلي.

أتاح علي ماهر له الفرصة، ليثبت النجم الأسمر ذاته في أول تقسيمه، فيقول ماهر: "بامبو لديه كل الإمكانيات، فهو مثل الغزال في الملعب، وسألته بعد أول مران، كيف لا تلعب في الفريق الأول بالجونة"، ليطلب منه مدرب شباب الأهلي بعدها الذهاب للحصول على الاستغناء لأن الجونة سيبالغ في المطالب المادية ويفسد انتقاله.

ويؤكد ماهر: "طلبت منه الذهاب والوقوف في الملعب وعدم اللعب للضغط على جهاز الجونة لإعطائه الاستغناء الخاص به تمهيدا للانتقال للأهلي، وهو ما تم، لينتقل اللاعب للأهلي دون أي مقابل مادي"، ليلمع بامبو ويصبح أحد أهم لاعبي الأهلي بعد تولي فتحي مبروك وجاريدو في الموسم قبل الماضي.

أما رمضان صبحي، فأوضح ماهر أنه مواليد 97، ورغم ذلك طلب من محمد عامر مدير قطاع الناشئين تصعيده لمواليد 93، وهو ما عتبره عامر في البداية غير منطقي لفارق السن الـ4 سنوات.

رد ماهر: "أنا لعبت في المنتخب وانا عندي 16 سنة، مع حضرتك والكابتن محمود الجوهري، بالعكس لعبه مع الأكبر منه سنا سيعطي له الثقة للصعود للفريق الأول في أسرع وقت".

فيديو قد يعجبك: