دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أبو تريكة وإبراهيم سعيد.. "اجتمع الشامي على المغربي" (تقرير)

04:31 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبو تريكة وإبراهيم سعيد

كتبت- نورهان سراج:

فوجئ مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي، من جماهير القطبين الأهلي والزمالك، بصورة أثارت الجدل، حيث نشر إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق صورة "سيلفي" تجمعه مع محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب السابق، خلال دورة تدريبية للحصول على الرخصة C.

صورة لم يتوقع أحد من جماهير القطبين أن تلتقطها عدسات الكاميرات، فهناك فارق كبير بين شخصية اللاعبين، سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، لاعبان لا يجمعهما سوى الموهبة واللعب للنادي الأهلي.

وفضلا عن هذا الفارق، فإبراهيم سعيد دائم الهجوم على الماجيكو أبو تريكة، ولا يترك مناسبة إلا وينتقده عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.

00

ورغم الموهبة التي يتمتع بها إبراهيم سعيد إلا أنه كان دائم إثارة الشغب والمشاكل في الملعب، الأمر الذي أبعده عن الأهلي، ولا يحظى "هيما" بحب جماهير الأحمر، ويظهر هذا جليا من خلال هجومهم عليه في وسائل التواصل الاجتماعي، فدائما ما ينتقدوا سلوكه، كذلك تعرض هيما لهجوم شرس بسبب سخريته من أبو تريكة، وهو اللاعب الذي تحبه وتعشقه وتقدره جماهير الأهلي.

Capture

أبو تريكة لقبته الجماهير بـ"أمير القلوب"، بينما لُقب إبراهيم سعيد بالـ"مشاغب"، والسطور التالية تحكي بعض من مواقف اللاعبين داخل وخارج المستطيل الأخضر.

الماجيكو

2015_5_8_17_20_38_488

1- تحلى أبو تريكة بالأخلاق الحميدة في الملعب، كان لاعبا خلوقا لا يثير المشكلات، وحصل تريكة على 18 بطاقة صفراء في تاريخه بالملاعب، كان من بينهم البطاقة الأشرف في التاريخ، حيث حصل على إنذار بعد إحرازه الهدف الثاني للمنتخب المصري في مرمى السودان ضمن دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية والتي انتهت بثلاثية للفراعنة، بعدما كشف أبو تريكة عن قميص ارتداه أسفل قميص المنتخب، كُتب عليه "تضامنا مع غزة"، ليتلقى بطاقة صفراء من الحكم البنيني "كوفي كودجا".

2015_9_9_16_29_31_997

2- رفض محمد أبو تريكة، لعب مباراة السوبر أمام إنبي، في افتتاحية الموسم التالي لمجزرة بورسعيد، تضامنا مع ضحايا الحادث وذويهم، في موقف تسبب في مشكلات كبيرة للاعب الذي كان قد اتخذ قرارًا بالاعتزال وقتها قبل أن يقنعه زملاؤه بالعودة للتدريب مرة أخرى، ورفض أبو تريكة التدريب مع الأهلي وقال للجهاز الفني للفريق الأحمر، بقيادة محمد يوسف وقتها، إن الجمهور ضحّى بحياته في بورسعيد، وليس منطقيا أن يشارك في المباريات قبل تحقيق مطالبهم، ليتم استبعاده من المعسكر ويتأكد غيابه رسميا عن المباراة، ليظهر بعدها محمولا على إيدي أهالي الشهداء اللذين كانوا يطالبون بحق أبناءهم، في مشهد نال احترام مشجعي الأهلي.

2015_5_8_17_26_4_16

3- لم يتوقف تريكة عن دعم الشهداء، حتى بعد عودته للملاعب، فكان له تجربة احترافية قصيرة في نادي بني ياس الإماراتي، وارتدى أبو تريكة القميص رقم 72، في إشارة لعدد ضحايا مجزرة بورسعيد، الأمر الذي لاقى استحسانا كبيرًا من جماهير الأهلي وخاصة رابطة الأولتراس.

4- بعد اعتزال اللاعب، خاض أكثر من مباراة خيرية، لصالح الفقراء والمرضى في العالم، بجانب رونالدو وزيدان ومارادونا وروبرتو كارلوس وغيرهم من نجوم الكرة في العالم، كذلك اختير أبو تريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر، وسافر إلى أفقر البلاد الإفريقية بصحبة النجم المالي كانوتيه.

5- كان لأبو تريكة موقف آخر بعد الهجوم الذي تعرض له الدين الإسلامي والرسول محمد، من قبل بعض الصحفيين والكتاب الغربيين، فارتدى قميصا كُتب عليه "فداك يا رسول الله".

المشاغب

إبراهيم سعيد صاحب الموهبة النادرة، أبى أن يسطر تاريخا بحجم موهبته، بسبب إثارته الدائمة للمشاكل والأزمات، والأفعال غير الأخلاقية في الملعب.

1- رحل إبراهيم سعيد عن النادي الأهلي، بسبب تمرده الدائم وإثارة الأزمات وعدم الإنضباط، وتوقف اللاعب عن اللعب لمدة حوالي 14 شهراً، بسبب أزمة نشبت بينه وبين النادي، ولم يعد اللاعب إلا بعد سداد غرامة مالية تقدر بـ1.6 مليون جنيه.

2- كان لإبراهيم سعيد واقعة غير أخلاقية، خلال مباراة فريقه الزمالك أمام المنصورة والذي انتهى بخسارة الأبيض بهدف، حيث قام بفعل فاضح خلال احتكاكه باللاعب أحمد عبدالحكم ناشئ المنصورة، باستاد الكلية الحربية.

 

وبعد نشر إبراهيم سعيد للصورة التي جمعته مع أبو تريكة، ثارت موجة من السخرية عن طريق مستخدمي موقع تويتر، حيث رأى البعض أن اجتماعهما في صورة واحدة غير منطقي.

 

12345678

فيديو قد يعجبك: